طرق لجعل غرف النوم أكثر أناقة وراحة

الكاتب: رامي -
طرق لجعل غرف النوم أكثر أناقة وراحة
"

طرق لجعل غرف النوم أكثر أناقة وراحة


يتجه الجميع إلى غرف النوم للراحة والاسترخاء بعد يوم طويل، ولذلك يعنى بالاهتمام في تصميمها وديكورها بشكل كبير بالمواصفات المطلوبة. تستطيع استنباط أفكار جديدة وعصرية لترتيب غرفة النوم من المواقع الإلكترونية والمجلات الخاصة أو عن طريق متابعة مقالنا التي تعطيك أفكار عامة وخاصة تناسبك فردياً وإن كان يتطلب تصميم غرف نوم وقت وجهد طويل، فاحصل على أفكار عصرية وحديثة للحصول على غرفة أنيقة ومريحة في منزلك.


سنقدم لك نصائح تستطيع اتباعها للحصول على غرفة نوم بتصميمات مودرن تتبع أحدث القواعد التنسيقية.



نصائح لتصميم غرف النوم


الاختيار المناسب للتنسيق اللوني


الألوان التي تعطي شعور من الراحة في ديكورات غرف النوم



بدلاً من اختيار الألوان الأساسية الفاقعة قم باختيار الدرجات اللونية الهادئة وغير الفاقعة، مثل الدرجات الهادئة من الأزرق والبنفسجي والأخضر، كذلك يمكنك اختيار الألوان البنية والرمادية والحمراء بدرجات هادئة ومناسبة، والدمج بينهما، يفضل عدم دمج أكثر من لونين أو ثلاثة ألوان.بتنسيق مناسب وبنسب لونية صحيحة مثل 20% إلى 10% إلى 70%.



حافظ على البساطة




لا تقم باختيار عدد هائل من قطع الأثاث عند تصميم ديكورات غرف نوم مودرن، بل حافظ على البساطة والأناقة عند تنسيق غرف نوم ذات طابع فخم وأنيق، فحافظ على الأساسيات فقط مثل سرير نوم لطيف وقطع ديكور بسيطة ضرورية للغاية بتصميمات عصرية ذات لمسات بسيطة، يمكنك زيارة العديد من المواقع السعودية المحلية والمواقع العالمية للتعرف على تنسيقات أثاث وشرائها.



اختيار حجم وشكل الأثاث المناسب



إن كان اثاث غرف نوم كبيراً للغاية ذلك يجعل الغرفة مزعجة وتعيق من حركتك، وإن كان حجم الأثاث صغيراً للغاية فذلك يجعل الغرفة غير متناسقة و يترك مساحات شاسعة من دون أثاث فتبدو وكأنها غير مصممة أو فارغة.



الإضاءة المناسبة



يجب اختيار أنواع الإضاءة الهادئة بألوان وشدة مناسبة لغرفة النوم حتى لا تتسبب بإزعاجك، وتوزيعها كالتالي، إضاءة مرتفعة في السقف لكامل الغرفة، إضاءة خلفية للسرير أو أرضية السرير لإعطاء شعور بالفخامة. إضاءة محيطية صغيرة في داخل الخزانة حتى لا تحتاج لإنارة الغرفة كاملة، أو إنارة حول تسريحات غرف نوم فخمه الخاصة بالإناث.



ديكورات الحائط والأرضيات


ديكورات حائط حديثة يمكنك رؤيتها والاستمتاع بها



عليك الاهتمام بشدة بالتنسيق للجدران والأرضيات متلاً يمكنك اختيار ورق حائط غرف نوم بتصميم معين يكسر البساطة في التنسيق الموجود، تنتشر كذلك ديكورات باركيه غرف النوم في الأرضيات بدل من استخدام البلاط العادي لإعطاء مظهراً أنيقاً، وأما فرش غرف نوم فيجب عليك مناسقتها وديكور الحائط والأرضيات.



عليك مراعاة تناسق ديكور الحمام وديكور الغرفة حتى لا تشعر وكأنه منفصلاُ عنها بل مكملاً رائعاً لها يضيف لمسات ساحرة تجعلك قادر على الاسترخاء والاستراحة من التفكير وتخفيف التوتر والقلق.




وحدات التخزين



يمكنك إضافة العديد من الوحدات التخزينية ودمجها مع قطع الأثاث الموجودة في غرفة نوم الخاصة بك، مثل اختيار وحدات تستطيع وضعها خلف الباب لتخزيين الكتب والمستحضرات الشخصية وغيره، والوحدات التخزينية أسفل السرير، كذلك الوحدات المنظمة بطريقة مصممة خصيصاً للغرفة.




الحمام المختص في غرف النوم



حمامات عصرية مثل التصميمات المفتوحة من الزجاج والرخام



هناك عدة أنواع من تصميمات الحمامات، التصميمات الركنية والتصميمات المفتوحة، ويعتمد التصميم الركني على فصل الأبواب المنزلقة والحواجز الزجاجية حتى يتم تقسيم الحمام إلى مساحات يصمم كل منها بعناية فائقة لوضع المغسلة والمرحاض والشاور، وأما الحمام المفتوح فيمكنك رؤية كل أركانه من جميع زوايا وأبعاد الحمام.



الاهتمام في غرف النوم التي توجد في منزلك يُعّد أمراً هاماً جداً إذ نقضي كامل ليلتنا في غرفة النوم، فيجب أن تكون مريحة للغاية وذات تصميم مميز يعكس شخصيتك وذوقك الرفيع، إن أعجبك مقالنا هذا يمكنك قراءة مقالنا عن ديكورات المطابخ العصرية، وكذلك ديكورات غرف نوم الشبابية، وديكورات جبس منزلية رائعة، وغيرها من المقالات في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة التي تختص بكل ما هو جديد في عالم العقارات والأخبار الرائجة.


كذلك تفضل بمشاركتنا كافة الآراء والاقتراحات من خلال وسائل التواصل الاجتماعية المتواجدة في أسفل الصفحة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
36 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook