طرق تنظيف ورق الجدران وازالة ورق الجدران

الكاتب: رامي -
طرق تنظيف ورق الجدران وازالة ورق الجدران
"

طرق تنظيف ورق الجدران وازالة ورق الجدران


قائمة المحتويات


انواع ورق الجدران


طرق تنظيف ورق الجدران


طريقة ازالة ورق الجدران



أصبح ورق الجدران من عناصر الديكور الهامة التي لا يمكن الاستغناء عنها في المنزل، ويعود ذلك إلى تعدد استخدامات ورق الجدران وتنوعها، وكغيره من المواد المستخدمة فهو يحتاج إلى التنظيف والعناية بشكل جيد وخاص، سنتناول في هذا المقال طرق تنظيف ورق الجدران ، إلى جانب الاطلاع على كيفية ازالة ورق الجدران في المنزل.



انواع ورق الجدران


تتعدد أنواع ورق الجدران والمواد المكونة له، لكل منها ميزاته الخاصة به



قبل التطرق للحديث عن طريقة تنظيف ورق الجدران أو عن طريقة ازالة ورق الجدران ، دعنا نوضح لك في القائمة أدناه انواع ورق الجدران الأكثر شيوعاً واستخداماً:



ورق جدران البطانة


يشبه ورق الألمنيوم إلى حد ما، ومن الممكن أن يأتي ورق جدران البطانة بأكثر من سمك. يكثر استعماله لتغطية عيوب الجدران أو البقع، ويتميز بمتانته بسهولة تركيبه.


ورق جدران البولسترين


له قدرة كبير على عزل الحرارة خاصة في الشتاء، فهو من انواع ورق الجدران المتينة التي يمكن استخدامها في المطابخ والحمامات، كما ينصح أن يتم استخدامه في الغرف التي تحتوي على أجهزة تدفئة.


ورق الجدران الخلفيات


وهو من الأنواع كثيرة الاستخدام والانتشار، يأتي بأشكال ورسوم متعددة، كما أنه يعتبر من انواع ورق الجدران السميكة.


ورق الجدران الفينيل


يتكون الفينيل من طبقة من الجلد المطبوع على طبقة من الورق، فهو من الأنواع المتينة أيضاً، وأكثر ما يميزه سهولة تنظيفه.


ورق الجدران المعدني


يتم دعم، وإلصاق هذا النوع من ورق جدران برقائق معدنية رفيعة جدًا؛ لذلك يكتسب خصائص المعادن العاكسة، كما يمكنه إضاءة المساحات المظلمة في المكان، لكن يجب الحذر لأنه يحتوي على خاصية التوصيل الكهربائي كونه مصنوع من المعادن.


طرق تنظيف ورق الجدران


قبل تنظيف ورق الجدران، يجب عليك معرفة نوعه إن كان قابل للغسل بالماء أم لا



قبل البدء بعملية تنظيف ورق الحائط ، لا بد لنا من تحديد نوعه للتأكد إن كان يصلح تنظيفه بالماء أم لا، وبناءً على ذلك نجهز مواد التنظيف اللازمة لذلك.



يتم تحديد نوع ورق الجدران القابل للغسيل بالماء عن طريق مزج كمية صغيرة من سائل تنظيف الصحون مع الماء، ومن ثمّ وضع كمية قليلة من المحلول على جزء غير ظاهر من الجدار. في حال ظهر على الورق علامات تشير إلى امتصاص الماء، كأن يتحول إلى لون قاتم أو أن يصبح باهت اللون، فعليك أن تتبع طريقة تنظيف ورق الجدران بالشكل الجاف.



تنظيف ورق الحائط غير قابل للغسل بالماء


الطريقة الأولى تتم باستخدام قطعة قماش مصنوعة من القطن الناعم أو الألياف الدقيقة مايكرو فايبر، نقوم بلفّها على مكنسة يدوية وتمريرها على ورق الجدران بشكل طولي، مع التأكد من الوصول إلى كافة الزوايا عند تمرير المكنسة على الحائط.


يمكنك أيضاً استخدام المكنسة الكهربائية، لكن يجب أولا تركيب فرشتها الناعمة المخصصة لتنظيف ورق الجدران.


اللجوء إلى استخدام عجينة تنظيف ورق الحائط، ويتم ذلك من خلال تمريرها على الحائط لالتقاط الأوساخ، وعجينة تنظيف ورق الجدران هي عبارة عن عجينة لينة مخصصة لتنظيف ورق الجدران بكل سهولة، يمكنك العثور عليها من كافة محلات بيع مستلزمات الطلاء.


ورق الحائط القابل للغسل


بدايةً، يتوجب عليك تنظيف ورق الحائط من الغبار والأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية أو فرشاة التنظيف الناعمة.


تحضير محلول التنظيف، وذلك بمزج الماء الدافئ مع سائل غسيل الأطباق دون إفراط.


مسح الجدار بلطف بالمحلول من الأعلى إلى الأسفل، ومن ثم تجفيف ورق الجدران بالضغط عليه عن طريق استخدام منشفة قطنية لكي لا يحتفظ بالرطوبة.


يجب أن لا يبقى ورق الجدران مبللاً أو رطباً لفترة طويلة، لذلك ننصحك بتنظيف جزء صغير وتجفيفه إلى الانتهاء من مساحة الجدار كاملة.


تنظيف ورق الجدران من الحبر


تتم مهمة تنظيف ورق الجدران من الحبر عن طريق تحضير خلطة خاصة بذلك، وهي عبارة عن معجون مكون من: صودا الخبز، والماء، ومن ثم وضعه على قطعة قماش ناعمة، وفرك البقعة برفق لتجنب تلف أو تمزق الورق.


كما يمكنك تنظيف ورق الجدران من الحبر باستخدام الليمون، إذ يتم وضع كمية من عصير الليمون على اسفنجة، ومن ثم فرك البقعة بلطف حتى تختفي تماماً.


من الطرق الفعّالة في تنظيف ورق الجدران من الحبر هي وضع القليل من الكحول على قطعة قماش وتنظيف الحبر بها، قبل تنفيذ هذه الطريقة ننصحك باختبارها على جزء مخفي من الجدار في حال تسبب الكحول بتلاشي لون ورق الجدران أو إتلافه.


طريقة ازالة ورق الجدران


تتم عملية ازالة ورق الجدران بطرق مختلفة تبعاً لنوعها



قد تكون مهمة طريقة ازالة ورق الحائط مهمة ممتعة ولكنها تحتاج إلى القليل من الجهد، وذلك اعتماداً على نوع ورق الجدران المستخدم، ولكنها بالطبع ليست بالمهمة المستحيلة. سنوضح لك فيما يلي طريقة ازالة ورق الجدران بالخطوات التفصيلية:



تهيئة الغرفة



ونقصد بتهيئة الغرفة هو إزالة جميع قطع الأثاث والزخارف من الغرفة أو تغطيتها بإحكام، وفصل التيار الكهربائي لتجنب حدوث أي خطر، إلى جانب تغطية الأرضية بغطاء من البلاستيك وتثبيته جيداً على الأرض، لكونك ستقوم برش الماء عند ازالة ورق الحائط ، أو ستتناثر الأتربة والغبار في المكان.



تحديد نوعية ورق الجدران



بعض انواع ورق الجدران لا تحتاج إلى جهد وعناء لإزالتها، فستحتاج فقط إلى مجحاف لإزالة حافة ورق الجدران، ففي حال تم تقشيره وإزالته بسهولة دون ترك أثر فلن تحتاج إلى اللجوء إلى طريقة ازالة ورق الجدران أخرى.



ازالة ورق الحائط بالماء الدافئ



تتم هذه الطريقة من خلال رش الماء الدافئ على ورق الجدران، إذ يتم البدء بالجزء السفلي من الجدار بعد أن قمت بتقسيم ورق الحائط 60 إلى 90 سنتيمتراً باستخدام المشرط. فكل ما عليك فعله هو رشّ وترطيب الأجزاء المُقسّمة بالماءالدافئ، إلى أن يرتخي الغراء عن الجدران وتتمكن من إزالة الورق بسهولة.



ازالة ورق الحائط بالمذيبات



في هذه الطريقة يتوجب عليك لبس القفازات المطاطية لتجنب حدوث أي ضرر، كما عليك الاستعانة بأداة ثقب الحائط ومذيب ورق الحائط.



مرر أداة ثقب الحائط على الجدار لتسهيل إزالته، جهز محلول مذيب ورق الحائط بحسب التعليمات على العلبة، مع الحرص على أن تكون قد اتخذت كافة احتياطات السلامة من لبس القفازات المطاطية وحماية العينين، مسح الحائط بإسفنجة عليها المحلول المذيب، وتركه لفترة من الوقت، ومن ثم المباشرة في ازالة ورق الجدران.



طريقة ازالة غراء ورق الجدران



يمكنك ازالة غراء ورق الجدران باللجوء إلى مواد إزالة الغراء الخاصة، أو عن طريق مزج الماء الدافئ مع الصابون ومسحه بإسفنجة بعد ترك الماء عليه لفترة قصيرة.




وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية هذا المقال الذي تطرقنا فيه للحديث عن انواع ورق الجدران ، وتعرفنا كذلك على طريقة تنظيف ورق الجدران و طريقة ازالة ورق الجدران بالمنزل. تعرف على طريقة طلاء الجدران، بالإضافة للتعرف على طرق تنظيف العشب الصناعي في المنازل، وبعض النصائح حول كيفية ترتيب وتنظيف البيت بطريقة فعّالة.




إلى جانب هذه المقالات، يمكنك التعرف على المزيد من المواضيع العقارية والمواضيع المنوعة التي تختص وتناقش مختلف جوانب الحياة في المملكة العربية السعودية في المدونة العقارية الشاملة مدونة بيوت السعودية، كما يمكنك الاطلاع على المئات من العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار من خلال تصفح منصة بيوت السعودية الرائدة في التسويق العقاري.




تابعنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، كما يمكنك التواصل معنا من خلال ترك تعليق في حيز التعليقات أدناه.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
55 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook