طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة

الكاتب: رامي -
طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة
"

طرق تنظيف المطبخ.. نصائح وأفكار مفيدة فعّالة


على الرغم من أننّا نحب المنزل الأنيق والمطبخ النظيف، لكن العديد منا لا يحب قضاء جزء من وقته في تنظيف وترتيب المطبخ والمنزل، ولذلك عادة ما نجد أنفسنا نبحث عن الطرق السريعة لتنظيف المنزل و تنظيف مطبخ المنزل بشكل خاص. لذلك نرغب في بيوت بتقديم افكار لتنظيف المطبخ بشكل فعّال وعدد من النصائح الجديدة لبعض طرق التنظيف السريعة.



افكار تنظيف مطبخ


احرصي على جعل المطبخ مكان نظيف ومريح لك ولعائلتك



تعتبر عملية تنظيف مطبخ وترتيبه من المهام اليومية التي تلقى على عاتق السيدات وربات المنازل، حيث يتطلب ترتيب و تنظيف مطبخ وقتاً طويلاً وجهداً كبيراً في الحفاظ على نظافته بعيداً عن الجراثيم والأوساخ ومسببات الأمراض، لكن بالتأكيد بعد الجهد الطويل في عملية تعزيل المطبخ سوف تشعرين بالاستمتاع بالنظافة التي تغطي أرجاء المكان، التالية هي بعض من افكار تنظيف مطبخ ومعداته المختلفة:



تنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون


ارتدي قفازات عند التنظيف للحفاظ على سلامة اليدين من تعرضها لمواد التنظيف



يعد دولاب المطبخ الالمنيوم من الخيارات المفضلة لدى الكثيرين بسبب شكله الأنيق والعملي، لكن في بعض الأوقات تصعب مهمة تنظيفه وتلميعه عند تعزيل المطبخ، هنالك عدة طرق وافكار لتنظيف المطبخ ولتنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون وسنذكر منها:



الخل مع زيت الزيتون: أضيفي كمية متساوية من الخل وزيت الزيتون معاً ثم قومي بمسح دولاب المطبخ الالمنيوم بفوطة من القطن ليعود نظيفاً ولامعاً كمان كان في السابق.


الخل مع بيكربونات الصوديوم: ضعي في وعاء عميق كوب من الخل ثم أضيفي ملعقتين كبيرتين من بيكربونات الصوديوم، سيظهر فوران ناتج من خلط المادتين، اتركيه لبضع دقائق ثم عبئي المحلول في زجاجة رذاذ وقومي برشها على البقع الدهنية مع استخدام فوطة ناعمة حتى لا تظهر خدوش على الدواليب، يمكنك استخدام المحلول لتنظيف دولاب المطبخ الالمنيوم من الدهون بشكل يومي عند قيامك بعملية تنظيف المطبخ وترتيبه المعتادة.


تنظيف المجلى الرخام (تنظيف الرخام الاسود للمطابخ)


الرخام الأسود والخزائن البيضاء، من أكثر تصميمات المطابخ انتشاراً



وجود الرخام في المطبخ يزيد من رونقه وجماله خاصة إذا تم اختياره باللون الأسود، لكن تكون المهمة الصعبة في كيفية تنظيف المجلى الرخام الملون أو كيفية تنظيف الرخام الأسود للمطابخ دون ترك أي بقع أو خدوش ظاهرة عليه، سنذكر بعض طرق تنظيف مطبخ قد تساعدك في عملية تنظيف المجلى الرخام أثناء قيامك بعملية تنظيف المطبخ وترتيبه وهي كالتالي:



سائل تنظيف الأطباق: استخدمي سائل التنظيف الخاص بالأطباق لتلميع وتنظيف الرخام الاسود للمطابخ، وذلك بتوزيع كمية من السائل على السطح وتركه حوالي ربع ساعة وبعدها يتم المسح بقطعة قماش ناعمة مبللة.


ملح الليمون مع سائل التعقيم: يتم إضافة كمية قليلة من ملح الليمون إلى سائل التعقيم ثم يوزع على السطح الرخامي ويترك لمدة نصف ساعة، بعد ذلك وباستخدام اسفنجة مبللة بالماء امسحي الرخام برفق لتحصلي على سطح رخامي لامع دون عناء.


مسحوق الطباشير: اطحني الطباشير لتصبح ناعمة كالبودرة، ثم غطسي اسفنجة مبللة بمسحوق الطباشير وقومي بمسح وتنظيف المجلى الرخام بها، بعدها اغسلي الرخام جيداً بالماء.


بيكنج باودر أو بيكنج صودا: يمكن استخدام البيكنج صودا لعدة أغراض عند تعزيل المطبخ. قومي برش الماء على سطح الرخام المراد تنظيفه ثم رشي كمية من البيكنج باودر أو البيكنج صودا، اتركيها لمدة ربع ساعة ثم امسحيها بفوطة نظيفة وسوف تلاحظين على الفور لمعان سطح الرخام.


تنظيف اواني المطبخ (تنظيف مطبخ)


عند اختيار اواني الطبخ، احرصي أن تكون ذو جودة عالية لضمان أن تكون صحية وآمنة



تستمتع السيدات في طهي الطعام وإعداد سفرة جميلة شهية لأفراد عائلتها، لكم ما يُشكّل عبئاً عليها هو تنظيف اواني المطبخ بعد الانتهاء من الطبخ خاصة إذا كانت تحتوي على طعام ملتصق ومحترق أو على الكثير من الزيوت والدهون، لذلك جلبنا لك سيدتي بعض الطرق لتنظيف اواني المطبخ بطريقة سهلة وسريعة:



صودا الخبز: تعبئة وعاء الطبخ المحترق بالماء الساخن وإضافة صودا الخبز وسائل غسيل الصحون، يتم تركه حتى يبرد ثم تنظيفه وفركه وستزول البقع العالقة بسهولة.


الليمون: تقطيع الليمون إلى قطع صغيرة ثم إضافة القطع إلى وعاء الطبخ المملوء بالماء ووضعها على النار حتى تصل لدرجة الغليان، بعد ذلك يتم غسل الوعاء كالمعتاد.


الخل وبيكربونات الصودا: بعد ملئ الإناء بالماء، يضاف كمية من الخل إلى الماء ثم يتم وضعه على النار حتى يغلي، بعد ان يغلي يتم رفع الإناء عن النار وإضافة بيكربونات الصودا وتركها قليلاً ثم يتم تنظيفه كالمعتاد.



يمكن استخدام الخل أيضاً لإزالة بقايا الزيت العالقة بالمقلاة، وذلك بغمس قطعة من القماش في الخل، ثم مسح المقلاة بها وستختفي آثار الزيت العالقة تمامًا.



افكار تنظيف منزل



والآن سنقوم بذكر مجموعة افكار لتنظيف وترتيب المنزل والحمامات بعيداً عن افكار تنظيف مطبخ التي تم ذكرها سابقاً:



التخلص من البقع حول الدش



كون دورات المياه تعرف بأنها معرضة للرطوبة، فإن العديد من الصنابير أو الدوشات تتعرض للتكلسات والتعفن ويتغير لونها، مما يجعل العديد يهتم في تنظيف دورة المياه بشكل مستمر. في حال وجود بعض العلامات البنية أو السوداء على رأس دش الحمام الخاص بك كل ما عليك فعله هو ملء كيس بلاستيكي بالخل الأبيض واستخدام شريط مطاطي لوضع رأس الدش المتسخ به وإغلاقه بشكل محكم لمدة يوم واحد والتأكد بأن الخل يغطي رأس الدش بشكل كامل، وفي اليوم التالي قم بغسل الجزء المغطى بالماء الساخن ليبدو كأنه جديد وبراق.



ترتيب الملابس بعد آلة التجفيف



يعاني البعض من ترتيب الملابس بعد مرحلة الغسيل والتجفيف، ولكن نصيحتنا هنا لحل هذه المعضلة هو وضع كرة تنس في جورب نظيف ووضعها مع الملابس في آلة تجفيف الملابس بعد الغسيل، فكرات التنس تساعد في تسريع عملية التجفيف وتساعد أيضاً على فرد الملابس والأغراض التي تم غسلها، فتخرج الملابس بشكل مرتب وجاهزة للارتداء.



تنظيف حوض الاستحمام



عادة ما تكون مهمة تنظيف حوض الاستحمام متعبة قليلاً لذلك نقدم لكم نصيحة تسهل عليك هذه المهمة، قم برش الملح في حوض الاستحمام واستخدم فاكهة الجريب فروت بقطعها إلى نصفين. وكل ما عليك فعله هو فرك الجريب فروت في الحوض المالح وبعد ذلك تقوم بشطف الحوض باستخدام الماء الدافئ، ثم استخدم قطعة قماش للتجفيف فيعود إليك الحوض نظيف وجاهز للاستخدام.



بهذا نكون قد سلطنا الضوء في هذا المقال على طرق تنظيف مطبخ بما فيها الدواليب والمجالي الرخام والأواني، بالإضافة إلى ذكر بعض الأفكار والحيل لتنظيف أدوات المنزل المختلفة بسهولة وسرعة. اطلع أيضاً على مقال تنظيف المنزل ليكون خالي من الحشرات و دليل شركات التنظيف في السعودية بالإضافة إلى العديد من المواضيع المتنوعة في مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
48 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook