طباعة صك حكم من ناجز السعودية

الكاتب: رامي -
طباعة صك حكم من ناجز السعودية
طباعة صك حكم من ناجز السعودية. أطلقت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية خدمة صك الحكم عبر بوابة ناجز الإلكترونية الخاصة بوزارة العدل. وانطلاقًا من حرص المملكة على تقديم جميع الخدمات لمواطنيها بأفضل الطرق، أتاحت لجميع المواطنين إمكانية الاستعلام عن جميع القضايا والدعاوى من خلال هذه المنصة. حيث يمكنهم إدخال رقم المعاملة أو الدعوى ليحصلوا على المعلومة عن بعد. كما أتاحت لهم الحصول على ما يحتاجوه من وثائق (لا حكم عليه مثلًا) عن طريق المنصة الإلكترونية.

لذلك نرى أنّ الوزارة حوّلت العمل القضائي من نظام التعامل بالأوراق الذي يحتاج إلى الكثير من الجهد والوقت إلى نظام التعامل الإلكتروني. بهدف تسهيل الإجراءات على المواطنين والمقيمين. حيث أنّ إصدار صك حكم والموافقة عليه وتوزيعه للأطراف يُجرى إلكترونيًّا برسالة نصية إلى الهاتف المسجل في بوابة ناجز. كما يمكن لأطراف الدعوى تقديم اعتراض على الحكم أو استئنافه أيضًا بشكل إلكتروني.
وفي هذا المقال سنتعرف على أحد الخدمات المتوفرة عبر البوابة وهي طباعة صك حكم بالإضافة إلى كيفية الاستعلام عنه.

 

طباعة صك حكم من ناجز

إنّ بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل في المملكة العربية السعودية تقدم كافة خدمات وزارة العدل إلكترونيًّا وبطريقة سهلة وميسّرة. وبذلك تحقق فائدة عظمى للمواطنين والمقيمين ورجال الأعمال. ومن هذه الخدمات خدمة صك حكم. لذلك إن أردت طباعته إلكترونيًّا، اتبع الخطوات التالية:

ادخل إلى الموقع الرّسمي لوزارة العدل السعوديّة.
ثم ادخل إلى بوابة ناجز من الزاوية العليا اليسرى.
اضغط على زر “الخدمات الإلكترونية” في الشريط العلوي.
ستجد على الشاشة مجموعة من الخدمات، ابحث عن “اصدار صك بدل مفقود/تالف” وانقر عليها.
التعهد بالالتزام بشروط الخدمة.
إدخال بيانات مقدم الطلب.
إدخال بيانات الصك مع المستندات المطلوبة.
تقديم الطلب.
شارك المقالة:
99 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook