صور شعار الجمارك السعودية جديدة

الكاتب: رامي -
صور شعار الجمارك السعودية جديدة
"نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة صور شعار الجمارك السعودية جديدة ، فبالطبع لكل مؤسسة ومنشأة وجهة شعار خاص بها يعبر عنها وعن هويتها، وإذا تحدثنا عن الجمارك داخل المملكة سنجد أنها هيئة حكومية تهدف إلى تسهيل الإجراءات الجمركية من خلال الحدود، وتقديم المُساعدة للجهات الرقابية المختلفة داخل السعودية، وذلك بواسطة تطبيق كافة أحكام الرقابة الصحية، الأمنية، الرقابية، البيئية، والزراعية، وغيرهم، بالإضافة إلى ذلك يتم تحصيل الرسوم الجمركية المختلفة.

وقد مرت الجمارك بعدد من المراحل التاريخية المختلفة، وسنتحدث عنها خلال السطور التالية مع عرض مجموعة من صور الشعار الخاصة بهذه المصلحة العامة ، فعليك أن تتابعنا.

الجمارك السعودية

هناك مجموعة من المراحل التطورية المختلفة التي مرت بها الجمارك داخل المملكة العربية السعودية، ففي البداية تم إنشاء ديوان للجمارك، وكان ذلك خلال عام 1345هـ، ثم تم إصدار أول نظام للجمارك داخل المملكة، وذلك في عام 1349هـ.

ومن هنا بدأت مراحل التطوير تتوالى وتم تأسيس مديرية عامة للجمارك العالمية، وكان ذلك بحلول عام1392هـ، ثم أُنشئ مجلس التعاون الخليجي في عام 1401هـ، وتم التوقيع على اتفاقية اقتصادية موحدة.

وتم إصدار نظام للجمارك موحد مع تطبيق الاتحاد الجمركي الخليجي ، وكان ذلك بحلول عام 1423هـ، ومنثم تطورت هيئة الجمارك داخل السعودية واستطاعت أن تنضم إلى منظمة التجارة العالمية وكان ذلك في عام 1425هـ.

ثم بعد ذلك أنطلق برنامج التحول الوطني داخل كافة أنحاء المملكة في عام 1436هـ ، ومن هنا تم تحديثالرؤية والخطة الإستراتيجية الخاصة بمصلحة الجمارك العامة، وتحولت إلى هيئة، وأنطلقت الهوية الجديدة الخاصة بها خلال عام 1438هـ.

وإذا تحدثنا عن الإستراتيجية الخاصة بهيئة الجمارك فسنجد أن مصلحة الجمارك ترغب في تحقيق الريادة على المستوى الإقليمي، مع توفير كافة الخدمات بأحدث الإمكانيات والوسائل المُتاحة لدى المملكة.

وهي تُساعد في تدعيم وتشجيع المجال الاقتصادي داخل السعودية؛ لكي تصل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي، ويتم هذا الأمر من خلال تحقيق الإيرادات، وتسهيل التجارة، والاهتمام بالعملاء، وحماية المجتمع والوطن، والعمل بفعالية، وكفاءة عالية.

ونستعرض معكم الآن الصور المختلفة لشعار الجمارك.

صور شعار الجمارك السعودية جديدة

الصورة الأولى

الصورة الثانية

الصورة الثالثة

الصورة الرابعة

هكذا أستعرضنا عدد من صور شعار الجمارك السعودية، مع كتابة نبذة عنها، وللتعرف على مزيد من المعلومات عن هذه الجهة، عليك الدخول على هذا الرابط."
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook