صور أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
صور أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودية

صور أفكار توزيعات اليوم الوطني السعودية.

 

موعد الاحتفال باليوم الوطني:

في الخامس من شوال لعام 1319 هـ الموافق الخامس عشر من شهر يناير لعام 1902م  تمكن الملك عبد العزيز بن الملك فيصل من إستعادة مدينة الرياض بعد كفاح دام ثلاثين عامًا كما إستطاع توحيد العديد من البلدان تحت ولايته منها مدينة نجد والوشيم والقصيم وغيرها من المدن الأخرى. وفي شهر سبتمبر من عام 1932 تم إصدار مرسوم ملكي عن توحيد البلاد في بلاد الحجاز وتسميتها المملكة العربية السعودية ثم أصبح فيما بعد هذا اليوم أجازة رسمية في جميع المؤسسات الحكومية وغير الحكومية. X ويتم الإحتفال بهذا المناسبة في شهر سبتمبر من كل عام ويُعتبر هذا العام  الإحتفال الثامن والثمانون لليوم الوطني لتوحيد البلاد حيث تقام الإحتفالات على مستوى الجمهورية بإقامة المهرجانات والألعاب النارية والعروض العالمية والغناء وغيرها من الإحتفالات إبتهاجًا بهذا اليوم المجيد.

 

تحديد أيام إجازة اليوم الوطني السعودي الـ 88 لجميع القطاعات:

قد أعلنت القطاعات الحكومية على تويتر أن يوم الثالث والعشرون من شهر سبتمبر هو يوم أجازة رسمية في جميع القطاعات إحتفالًا باليوم الوطني لتوحيد الممملكة العربية السعودية. كما تجد عند البحث على جوجل يظهر الشعار الوطني لهذا الإحتفال حيث يعد هذا الإحتفال إحتفالًا عالميًا بإظهار البهجة والسرور والتهاني من الدول العربية الشقيقة بهذة المناسبة الوطنية لملك السعودية وللحكومة ولشعب المملكة العربية السعودية الشقيقة.

ملابس اليوم الوطني 88 السعودي للاطفال:

 
يحتفل شعب المملكة العربية السعودية بهذة المناسبة حيث يرتدي  الأطفال البنين والبنات الملابس المعبرة عن هذا اليوم الوطني والتي تتسم باللون الأخضر وشعار هذا اليوم  ويتم التجهيز لها في وقت سابق قبل هذا اليوم. وهذا يعطي إنطباع جيد للأطفال ويشعرهم بالإنتماء لوطنهم وزيادة الحب والعطاء لبلدهم فضلًا عن إدخال الفرح والسرور في قلوبهم حيث يبتهج الأطفال في هذا اليوم بمظاهر الإحتفال والألعاب النارية والأغاني المعبرة عن هذة المناسبة الوطنية. 
 

 موعد اليوم الوطني السعودي:

 
يحصل موظفوا الدولة على أجازة رسمية لمدة يوم وذلك في القطاعين العام والخاص ولكن هذا العام قد يتعدى عن يوم فالأجازة تأتي في اليوم الثالث والعشرون من هذا الشهر الموافق يوم الأثنين القادم. وقد أصدرت وزارة التنمية الإجتماعية السعودية  على حسابها عبر تويتر أن يوم الأحد سيكون أجازة وكذلك يوم الخميس السابق ليوم الإثنين ليصبح الإحتفال بهذا اليوم يمتد ليشمل أربعة آيام من يوم الخميس وحتى يوم الإثنين 23/9/2019.
 
 
 

ابيات شعر قصيرة عن اليوم الوطني 88:

 
وفي هذا اليوم الذي تحتفل به المملكة العربية السعودية يقوم الشعراء بنسج آبيات شعرية وخواطر رائعة ومعبرة تعبر عن هذة المناسبة الوطنية فضلًا عن الأغاني الوطنية المعبرة. ومن هذة الأشعار: لاح يوم الوطن والعز لاح وكلمة الله على البيرق تلوح يوم الاسلام يا يوم الفلاح والوطن كل روح له تروح فوق الايمان ركبنا السلاح والمقابيل بالخافق تبوح الله اكبر مثل ضرب الرماح سيلت في خفى الباغي جروح
 
 

 

شارك المقالة:
121 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook