صندوق التنمية العقاري السعودي استعلام بالسجل المدني

الكاتب: رامي -
صندوق التنمية العقاري السعودي استعلام بالسجل المدني
يعمل صندوق التنمية العقاري في السعودية على تقديم خدمات عديدة لجميع مواطني المملكة. فهو يوفر إمكانية الحصول على شقق سكنية جاهزة، أو الحصول على تمويلات مالية للأشخاص الذين يريدون البناء الذاتي، وهو يتطلب رهن عقار آخر تعود ملكيته للشخص نفسه.
كانت تتم هذه الخدمة سابقًا عن طريق الذهاب لمقر عمل الصندوق. ولكن الآن ومع تقدم العلم أتاحت المملكة عددًا من الخدمات الالكترونية وأصبح الاستعلام عن صندوق التنمية العقاري بالسجل المدني، كما يتيح التقدم لأي خدمة عن طريق الإنترنت. كل هذا من أجل توفير الجهد والوقت، وتطبيق كل ما توصلت إليه التكنولوجيا في المملكة العربية السعودية.

صندوق التنمية العقاري السعودي استعلام بالسجل المدني

يتيح الصندوق، إمكانية الاستفسار عن الكثير من الخدمات بشكل الكتروني. فيمكن لأي مواطن سعودي من الاستعلام بواسطة السجل المدني ومن خلال تطبيق هذه خطوات البسيطة:

الخطوة الأولى والأهم هي تسجيل الدخول للموقع الرسمي الخاص بصندوق التنمية العقاري السعودي.
وبعد ذلك سينقلك الموقع تلقائيًا للصفحة التي تضم جميع الاستعلامات الخاصة بصندوق التنمية.
وسيتوجب عليك هنا كتابة اسم المستخدم، وكلمة المرور.
سيظهر لك بعد ذلك رمز التحقق، ويجب عليك كتابته كما هو مبين أمامك على الشاسة.
النقر على “الدخول”.
وبعد ذلك سينقلك الموقع لصفحة جديدة، من أجل كتابة الرقم الخاص بالسجل المدني. ويجب كتابة البيانات الاخرى المطلوبة بشكل دقيق وصحيح.
النقر على “استعلام”.

وبعد تطبيق هذه الخطوات ستظهر نتيجة الاستعلام أمامك على الشاشة. وستكون النتيجة إما قبول أو رفض.
إذا كانت النتيجة قبول ستستطيع إكمال الإجراءات اللازمة لكي تحصل على التمويل المالي الذي تريده. أما إذا كانت النتيجة رفض فيجب أن تعيد المحاولة مرة أخرى.ا

الرقم الخاص بصندوق التنميةالعقاري

تم إنشاء صندوق التنمية في عام 1975 بشهر يوليو، ليبدأ رسميًا بتقديم خدماته لكافة المواطنين عام 1976. وبالتأكيد سيحتاج أي مواطن سعودي لرقم صندوق التنمية بيوم منالأيام. وبسبب حرص المملكة على راحة مواطنيها، ولإجابتهم عن أي استفسار يخص الصندوق ويخص القروض، ومعرفة طريقة التحصيل، وكيفية متابعة الطلبات الواردة أيضا. أطلقت مؤخرًا رقم موحد خاص بصندوق التنمية وهو 199088.
شارك المقالة:
90 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook