شواطئ فيروزية وفنادق سياحية تحيط في مالديف السعودية … جزيرة فرسان

الكاتب: رامي -
شواطئ فيروزية وفنادق سياحية تحيط في مالديف السعودية … جزيرة فرسان
"

شواطئ فيروزية وفنادق سياحية تحيط في مالديف السعودية … جزيرة فرسان


إن كنت تبحث عن جزر تشابه سحر وخلابة المالديف في المملكة العربية السعودية، فليس عليك البحث مطولاً بين جزر السعودية، لتكتشف سحر جزيرة فرسان جازان ، كما يطلق عليها محبيها مالديف السعودية، وتتبع لمنطقة جازان من الجزء الجنوبي الغربي، حيث يصل عدد الجزر بها إلى أكثر من 150 جزيرة، وتحتوي على آثاراً تاريخية وطبيعة خلابة، كماتعد وجهة سياحية مميزة ترشحها لتدرج تحت اليونسكو، سنطلعك اليوم في مدونة بيوت السعودية،



معلومات عن جزيرة فرسان


تتشابه جزيرة فرسان بجازان وجزر المالديف الشهيرة من حيث الطبيعة الخلابة والمسطحات المائية



تعود تاريخ الآثار والحياة البشرية على هذه الجزيرة إلى القرون الأولى قبل الميلاد، حيث تعاقبت على هذه المعجزة الربانية حضارات متتالية، من الرومان والعثمانيين والعرب، وتتميز بتنوع حيوي بحري رائع للغاية، حيث أن أراضيها خصبة لتكاثر الطيور، فيوجد بها أنواع متعددة وجميلة جداً تجذب السواح من كل بقاع الأرض، مثل طائر العقاب النساري، وصقر الغروب ورئيس البحر أحمر المنقار والنورس أبيض العين وطائر النحام، وكما أن من أكثر الحيوانات ندرة في جزر الفرسان هو الغزال الذي أوشك على الانقراض. فالنتعرف سوياً عن أهم المعلومات حول الفرسان السعودية، مثل موقع جزيرة فرسان جازان ومساحة جزيرة فرسان.




أين تقع جزيرة فرسان ؟



جزر فرسان هي مجموعة من أرخبيل من الجزر تقع في القسم الجنوبي الشرقي للبحر الأحمر. وتبعد 42 كم عن ساحلجازان.



ما هي مساحة جزيرة فرسان ؟



تبلغ مساحة جزيرة فرسان 5،408 كم2 وكما يمتجد طول سواحلها على مسافة تبلغ 216كم.



ما هو تعداد جزيرة فرسان السعودية السكاني ؟



20،000 ألف نسمة




كيف هي حالة الطقس في جزيرة فرسان ؟



إن كنت تتساءل حول حالة طقس فرسان ، فالمناخ عادة ما يكون ما بين الحار والمعتدل، خاصة ما بين ابريل واكتوبر، وعادة ما ترتفع درجات الحرار بشكل كبير خلال السنة، وتصل معدلات الحرارة إلى 30 درجة مئوية، وتتراوح معدلات الرطوبة ما بين 65% و 78% خلال السنة، ويتركز الهطول المطري في شهر ابريل عادة.



فنادق جزيرة فرسان


فندق فرسان


توفر طبيعة جزر فرسان الخلابة ومدينة جازان تنسيقاً طبيعياً يزيد من جمالية الجزر فيها.



يعتبر هذا المنتجع الأفضل في جزيرة فرسان لما يقدمه من خدمات راقية وكما يقدم خدمات متنوعة من غرف وشاليهات وخدمة 5 نجوم وخدمة غرف متوفرة طوال 24 ساعة، ويوفر للنزلاء استقبالاً على مدار الساعة.



الموقع: شاطئ جزر فرسان


رقم التواصل: 1166 316 017



منتجع فرسان بارك



يقدم هذا الفندق العديد من الخدمات المميزة ولكن أبرز ما يمكنك الاستمتاع به هو اطلاله على البحر ووقوعه المباشر على البحر، يقدم استقبالاً على مدار 24 ساعة، كما أنه يوجد به شاليهات خاصة مبنية على الشاطئ تمكنك منالاستمتاع بأجواء ساحرة بخصوصية تامة.



الموقع: شاطئ الغدير، جزيرة فرسان


رقم التواصل: 8258 426 050



افضل الاماكن في جزيرة فرسان



تعتبر جزر فرسان وجهة سياحية من أهم الوجهات السياحية التي تستقبل السياح ويمكنك فيها مع العائلة أو الأصدقاء ممارسة الأنشطة البحرية واستخراج اللؤلؤ والاستمتاع بشواطئه الفيروزية، دفعت السلطات السعودية وأعطت جزيرة فرسان اهتماماً مميزاً وخاصاً لهذه المنطقة، حيث شيدت الأماكن السياحية والمطاعم العالمية والفنادق المعروفة فيها، وأدتها الحكومة تسهيلات للتراخيص من أجل التحفيز على الاستثمار بهذا المكان السياحي المميز، إليك عدد من الأماكن والمعالم الطبيعية والتراثية السياحية المميزة في جزيرة فرسان:



غابة القندل


تشكلت غابة القندل بفعل عوامل وظروف طبيعية جعلتها جنة جزر الفرسان على الأرض



تشتهر جزر فرسان بجازان بغابة القندل أو غابة المانجروف وهي مقصداً سياحياً معروفاً يضم العديد من الثروات الطبيعية والغنية، وكما تضم مسارات مائية وخليجاً مائياً ساحراً بمئات أنواع الطيور المختلفة، تجعلها مناسبة للرحلات الفردية والعائلية على حد سواء.



خليج الحصيص



خليج حصيص يقعُ الخليج في الجهة الشمالية الغربية من جزر فرسان، يُعد الخليج مركزاً موسميّاً لصيد السمك؛ حيث يستقبل السكان في شهر أبريل أسماكَ الحريد التي تأتي إلى المنطقة .




قصر النجدي



يقع قصر النجدي في جزر الفرسان وهو من أهم الاماكن السياحية فيها، ويمارس العديد أنشطة بحرية ممتعة حول القصر أو يقومون بزيارته للتعرف على الآثار المعمارية التي تنتمي للعصور القديمة.



قرية القصار التراثية في جزيرة فرسان بجازان



مرت على جزر الفرسان عصور وعهود تستطيع رؤيتها باختلاف عمارتها وآثارها



تعد قرية القصار التراثية من افضل الاماكن في جزيرة فرسان ، حيث أنه تمثل مبانيها التراثية عنصر مهم للجذب السياحي، وكما أنها منتجعاً صيفياً يقضي به أهالي جزر فرسان أوقاتهم، وتمتاز بعذوبة المياه الموجودة فيها،



وقد عثر الباحثون في المنطقة على نقوش بالخط الحميري ونقوش أخرى لاتينية تعود إلى عام 24 قبل الميلاد، ممايجعلها قرية تراثية تاريخية وجب إدخالها في اليونكسو لحمايتها، حيث يوجد بها آثاراً تعود غلى العهد الروماني والعهد الحميري والفترات الإسلامية المختلفة.



مسجد النجدي



هو مسجد قديم شيده تاجر الؤلؤ إبراهيم التميمي عام 1347هـ، ويحتوي هذا المسجد على زخارف ونقوش إسلاميةرائعة تشبه تلك الموجودة في قصر الحمراء.



منزل الرفاعي


إحدى عناصر العمارة الإسلامية التي يمكن رؤيتها بكثرة في جزيرة فرسان هي الزجاج المنقوش الملون



هو منزل تاجر اللؤلؤ أحمد منور الرفاعي، وهو بيت قديم وجميل في نقوشه وتصميمه، ويعكس حياة الترف لهذه الجزيرة أيام ازدهار تجارة اللؤلؤ، وهو إحدى أهم الاماكن السياحية في جزيرة فرسان جازان .




كانت هذه أهم المعلومات حول جزيرة فرسان بجازان المعروفة، إن كنت تمتلك أي من الأسئلة والاستفسارات فشاركنا بها من خلال صندوق التعليقات المتواجد أسفل الصفحة، وكذلك اطلع على مقالنا حول مدينة جازان السياحية وأفضل مطاعم مدينة جازان وغيرها من المقالات المميزة والممتعة مثل جزيرة المرجان، وغيرها في مدونة بيوت السعودية العقارية الشاملة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
30 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook