شهر عسل في السعودية ؟ ..تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في المملكة

الكاتب: رامي -
شهر عسل في السعودية ؟ ..تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في المملكة
"

شهر عسل في السعودية ؟ ..تعرف على أجمل الأماكن لقضاء شهر العسل في المملكة


ان كنت تنوي قضاء شهر عسل في السعودية فخيارك ممتاز؛ حيث تستطيع التمتّع في جمال مناظرها الخلابة التي تمتد ما بين الصحارى بحرارتها اللاهبة، والجبال الثلجية شديدة البرودة.



لعلك تبحث عن افضل مكان لشهر العسل في السعودية، ولا تعلم كيف تستطيع ايجاد قائمتك التي تنقلك إلى رحلة بمتعة لا متناهية، وأجواء فارهة في مختلف الفنادق، مناظر طبيعية، أو حتى أماكن تاريخية.



تعرف على أشهر اماكن شهر العسل في السعودية من خلال قائمتنا أدناه. إن كنت تعيش في الشمال فننصحك البدء بالمدن الشمالية ثم الانتقال إلى المدن الجنوبية، والعودة إلى الشمال، وأما ان كنت تعيش في الجنوب فينبغي أن يكون طريقك عكسي حتى تستمتع بجميع المناطق في المملكة، وأما مناطق الوسط فينصح بالبدء في المناطق الأقرب فالأبعد ثم العودة.



جازان 



ستبهرك السياحة في مناطق جازان الخلابة، وجزرها ذات المياه المتلألئة. تمتاز جزر جازان بشدة خضرة أشجارها، التي تغمرك بمتعة النظر، والنشاطات الجميلة، والمتنوعة، والتي تشبه في جمالها أجمل الجزر حول العالم.



إن كنت تبحث عن الهدوء، والطبيعة الخلابة فننصحك بزيارة مدينة جازان؛ حيث تستطيع التنقل من البحر، ثم الوادي، والجبل خلال ساعة واحدة. فضلاً عن الجزر تملك جازان الكثير من المحميات الطبيعية، والثروات السمكية العظيمة. أجمل مكان شهر عسل في السعودية بالتحديد في جازان هو: 



وادي لجب



يعد وادي لجب من أجمل الأماكن السياحية في منطقة جازان؛ حيث يزوره السياح طوال العام بسبب أجواء وادي لجب الجميلة. ويعتبر المكان عبارة عن صدع، أو كسر في جبل القهر زهوان، والذي يقع في شمال شرق مدينة جيزان.



يمكن للعرسان خلال قضاء شهر عسل في السعودية في جيزان عبر استقلال سيارة داخل الوادي لمسافة 2 كيلو متر، ثميمكن مواصلة السير وسط مناطق الشلالات، والبحيرات في الوادي. يمكنك أيضاً الاستمتاع بالحدائق المعلقة على جانبي الوادي من أشجار نخيل، وأشجار أخرى معمرة. 



جبل فيفا أو فيفاء 


جبال فيفا المرتفعة الملتفة كأنها امتدادات مدرجات خضراء



وهي عبارة عن مدرجات ملتفة لافتة للنظر تقع في جنوب السعودية وتصل ما بين الجزيرة العربية، واليمن. ترتفع جبال فيفا تقريباً 7 ألاف قدم عن سطح البحر، وتغطيها الخضرة والنباتات الجميلة المتنوعة. تستطيع قطف العديد من الفواكةالإستوائية، مثل البابايا وغيرها من الفواكه؛ وتتواجد هذه الأنواع بسبب مناخ جيزان الماطر طوال السنة.



شاليهات ومنتجعات 



تستطيع الاستمتاع برمال المدينة الذهبية، وشواطئها الشفافة كأنها زجاجية، من خلال الحجز في شاليه أو منتجع في تلك المنطقة، والجزر المحيطة مثل جزيرة فرسان. الجدير بالذكر أنك تستطيع ممارسة الكثير من النشاطات، والرياضات المائية بالتحديد في جزيرة المرجان، مثل الغوص، وصيد الأسماك وغيرها. 



جدة 


إطلالة خلابة على شواطيء جدة الجميلة



هناك العديد، والعديد من النشاطات الجميلة للعروسين يستطيعان فيها الاستمتاع بقضاء وقتهما أو جزء من شهر عسل في السعودية والذي يعتبره البعض افضل مكان لشهر العسل في السعودية. تملك جدة التابعة إدارياً لمكة أكبر ميناء مطل على البحر الأحمر. هناك بعض الأماكن التي ينبغي زيارتها عند الذهاب في رحلة شهر عسل، وهذه الأماكن هي كالآتي: 



ملاهي جدة: مثل ملاهي الشلال، وجزيرة الشراع، وجنغل لاند وغيرها. 


فقيه أكواريوم: وهو مكان رائع لمراقبة الحياة البحرية عن كثب. 


مطاعم وكافيهات جدة: لك أن تتخيل التنوع، والأصناف، والأطعمة، والجلسات الرائعة التي تجتمع من مطاعم لبنانية، وفطور، وشاورما، ومطاعم السمك، وغيرها.


الرياضيات المائية: ومنها الغوص، وممارسة رياضات متنوعة.


الكورنيش: ويمكنك رؤية المشاريع المختلفة، والحياة الليلية الحيوية، وأطول نافورة، وغيرها.


أبها عسير 



وهي مدينة في جنوب المملكة العربية السعودية، تابعة إدارياً لمنطقة عسير. تشتهر أبها باعتبارها افضل اماكن شهر العسل ويعود ذلك أيضاً لأجوائها، ودرجات حرارتها المعتدلة، وارتفاعها الكبير عن سطح البحر مما يجعلها مناسبة للزيارة في فصل الصيف. تعرّف على أبرز الوجهات السياحية المشهورة في منطقة أبها. 



جبال السوده



ويسميها البعض سويسرا الخليج، وهي من أشهر المعالم السياحية في عسير، ترتفع عن سطح البحر أكثر من 3،000 متر،وتشتهر بغابات العرعر الكثيفة. تضم المنطقة العديد من الفنادق المتنوعة، ومواقع سياحية، وفعاليات متنوعة على مدار العام، وبالأخص في فصل الصيف. وهي مكان ممتاز للاستجمام، والحصول على ضيافة حصرية، وممارسة الرياضات، والمغامرات الجريئة.



رجال المع


القرية التراثية التي تشتهر بها منطقة رجال المع



وهي منطقة رائعة تضم أبنية قديمة أثرية جبلية خضراء أخاذة للأنظار في منطقة عسير، وهي مكان ممتاز للتخييم، وممارسة رياضة الهايكنج، حيث يمتلأ المكان بالوديان المائية، والشلالات الجارية، والمناظر الطبيعية التي لا مثيل لها.




تبوك 



وهي بوابة الشرق التي تصل ما بين الجزيرة العربية، وبلاد الشام، ما يجعلها ذات أهمية تاريخية كبيرة. تعد تبوك من أهم المناطق الزراعية في المملكة؛ حيث يتم زراعة القمح، والفواكه، والخضراوات، والتي تباع داخل المملكة، وخارجها.



ويعتبرها البعض افضل مكان لشهر العسل وذلك لأنها تجمع ما بين أجواء الحرارة المتوسطة في الصيف، والباردة في الشتاء. تعرف إلى بعض أهم الأماكن السياحية في تبوك.



وادي الديسة


جمال وادي الديسة في المملكة مع وجود جداول المياه الموزعة حول المنطقة



وهو من افضل اماكن شهر العسل في السعودية ، وهو مكان زاخر بالواحات، والبرك، والأعشاب بسيقان طويلة، وأشجار النخيل التي تتوزع بين الأخاديد، كما يتميّز بجباله العظيمة، وطبيعته الخلابة وكأنه لوحة فنية. وهو الموقع الذي سيبنى فيه مشروع نيوم المشروع الأهم والأكبر في المملكة.




جبل اللوز



ويقصده الكثير من السياح خصوصاً بسبب تساقط الثلوج في فصل الشتاء. وسمي جبل اللوز نسبة إلى شجر اللوز المتواجد بكثرة في المنطقة. وهو القمة الجبلية الأعلى في جبال حسمي، وهي امتداد لجبال السروات. يقصد الجبل الهواة قبل تكون الثلوج للرحلات حسب درجات الحرارة. 



أماكن أخرى ينبغي زيارتها


أحد أشهر آثار مدائن صالح في منطقة العلا ضمن المدينة المنورة



هناك العديد من الأماكن المشهورة في جمالها، وجاذبيتها عليك زيارتها، ووضعها ضمن برنامج شهر العسل الخاص بك، وهذه الأماكن هي كالتالي: 



حافة العالم: تسمى أيضاً نهاية العالم لأنها من أخطر الأماكن السياحية، وتقع حافة العالم في منطقة نجد، وهي قريبة من الرياض، وتعد من أجمل الأماكن الصحراوية لارتفاعها، وتميزها عن غيرها من الجبال.


مدائن صالح: هي تحفة نبطية أثرية عظيمة تحوي الكثير من الأسرار التاريخية، وتتبع منطقة المدينة المنورة. يقام في مدائن صالح موسم العلا، ومهرجان شتاء طنطورة.


فنادق الظهران: تعد الظهران منطقة سياحية تغزوها الفنادق الفارهة، والفخمة؛ ذلك لأنها نقطة وصل بين المملكة، ومملكة البحرين.



استعرض هذا المقال بعض أهم اماكن قضاء شهر عسل في السعودية، وبعض المناطق المحددة الخلابة التي تتميز بطبيعتها، بالإضافة إلى بعض المعلومات المهمة عن كل مكان من هذه الأماكن. يمكنك قراءة المزيد من المقالات على مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية. يمكنك الاطلاع على مقال شركات سياحة سعودية فخمة تلبي رغباتك في السفر برحلة الأحلام، كما يمكنك قراءة العديد من المقالات المتنوعة والمختلفة في المدونة. 



يمكنك أيضاً الاطلاع على الآلاف من إعلانات العقارات المعروضة للبيع أو للإيجار في السعودية من خلال تصفح منصة بيوت للتسويق العقاري. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
29 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook