شروط حساب المواطن للنساء في السعودية

الكاتب: رامي -
شروط حساب المواطن للنساء في السعودية
شروط حساب المواطن للنساء في المملكة العربية السعودية. تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى تقديم الدعم والاحتياجات والمتطلبات لمواطنيها بشكل دائم. حيث أطلقت العديد من المواقع الإلكترونية لتسهيل الحصول على الخدمات من دون الحاجة إلى إضاعة الوقت والجهد. بالإضافة إلى ذلك، وفرت العديد من المواقع والتطبيقات التثقيفية التي تقدمها لمواطنيها من أجل رفع المستوى العلمي والثقافي لدى المواطنين.
ومن بين هذه الخدمات التي تقدمها هي حساب المواطن. وهي ليست خدمة إلكترونية فحسب، إنما تؤمن الحكومة عن طريق هذا الموقع تقديم الدعم المادي لجميع الأسر المتضررة اقتصاديًا أو الأسر ذوي الدخل المنخفض. كل ذلك عن طريق حساب واحد هو حساب المواطن السعودي. لذلك سنتعرّف في هذا المقال على هذا الحساب وشروط التسجيل فيه بشكل عام. بالإضافة إلى شرح مفصل لشروط التسجيل فيه بالنسبة للنساء السعوديات. تابعوا معنا.

 

تعريف حساب المواطن

أصدرت الحكومة في المملكة العربية السعودية هذه الخدمة عام 2007، وذلك تعويضًا لجميعالعائلات المتضررة من الإجراءات الإصلاحية الاقتصادية التي تجريها المملكة. بالإضافة إلى تخفيف الضغط المادي للأسر السعوديّة من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط.

 

شروط التسجيل في حساب المواطن

بالنسبة للشروط اللازمة للتسجيل في حساب المواطن بشكل عام، فهي تتضمن:

أن يكون سعودي الأصل والجنسية من أب وأم سعوديين.
 أن يثبت المتقدم تواجده في المملكة خلال ال 12 شهر السابقة للتقديم لمدة لا تقل عن 90يوم.
 على المتقدم  أن يكون سعودي الأصل، ولا يمكنه الاستفادة من الخدمات إذا كان أحد جديه من طرف الأم أو الأب غير سعودي الجنسية.
ألا يزيد دخل المتقدم عن 2000 ريال سعودي.
أن يزيد عمر المتقدم عن 18 عام ليتمكن من التسجيل في حساب المواطن والاستفادة منخدماته.
 أن يكون غير محكوم حاليًا، بالإضافة إلى أنه لم يدخل السجن سابقًا.

 
شارك المقالة:
125 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook