شروط تمويل سلفة السعودية

الكاتب: رامي -
شروط تمويل سلفة السعودية
شروط تمويل سلفة السعودية. تعد أحد أبرز الأسئلة التي يبحث عنها السعوديون عبر محركات البحث على الإنترنت. لكن السلفة تعد مبلغ مالي يتم تخصيصه للمصاريف الثانوية، ووضعه في عهدة موظف ما، أو شخص معين.

وبالتالي ينفق الشخص على الإحتياجات اليوميّة الضروريّة، بحيث يتم التعويض شهريًّا ولمدة معينة، حوالي ربع قيمة المبلغ المُقترض. الأهم من ذلك هو أنّ السلفة تتبع لشروط عديدة تختلف بإختلاف الشخص المُقترض.

هذا  يعني أنّ المرأة العزباء لها شروط، كذلك المرأة المتزوجة، والعاملة من غير العاملة كل على حدى تتبع لشروط. بالتأكيد  تتشابه بعض الشروط لكن هناك أمور كثيرة يتم التدقيق عليها وأخذها بعين الإعتبار من قبل الحكومة.

من ناحية أخرى، الوضع لا يختلف كثيرًا لدى الرجال، فلكل رجل بحسب سنه وطبيعة عمله شروط معينة. لكن لا تعتبر هذه الشروط لكل من الرجل والمرأة معيقة لإقتراض السلفة.

بعبارة أخرى، هي أمور إدارية روتينية ضرورية جدًّا لتنظيم عملية الإقتراض وضمان الحقوق، ومنع حدوث المشاكل. لذلك ينبغي على كل متقدم للقرض الإلتزام وبها واحترامها، والسير على النظام.

على سبيل المثال،  حتى تحصل المرأة على السلفة تحتاج لتصاريح مصدقة في إقرار ذوي العصبة. علاوة على ذلك، تختلف حال المرأة المطلقة والمهجورة عن المرأة الأرملة، أو المرأة العاملة والمعيلة لأسرتها.

في هذا المقال سنقدم لكم شرحًا وافيًّا عن شروط تمويل سلفة السعودية.

شروط تقديم السلفة للأسرة
ينبغي أن يكون عمر آخذ القرض ?? عامًا وأيضًا كفيل القرض ?? عامًا.
  يجب أن لا يتعدى الراتب الشهري لمعيل الأسرة عن إثنا عشر ألف ريال سعودي.
 يجب أن تكون حصة الفرد من راتب الأسرة حوالي ثلاثة آلاف ريال سعودي أو دون.
ويتم ذلك بقسمة راتب معيل الأسرة على عدد أفرادها.
يُحسب الولد الذكر، من بين أفراد العائلة في حالتين.

الأولى: إذا كان عمره أقل من أربع وعشرين عامًا.

الثانية: إذا كان غير موظف أو غير متزوج.

تحتسب البنت من بين أفراد العائلة إذا كانت عزباء وغير موظفة.
في حال كان زوج المرأة متوفى، أو كانت منفصلة عن زوجها، ولديها أطفال مسؤولة عن تربيتهم، تكون لها الأفضلية بتقديم طلب السلفة.

 
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook