شروط تفويض مركبة للغير إلكترونيًا في السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
شروط تفويض مركبة للغير إلكترونيًا في السعودية

شروط تفويض مركبة للغير إلكترونيًا في السعودية.

 
 
هي خدمة إلكترونية تقدمها مديرية الأمن العام عن طريق نظام أبشر تمكن المستفيد من إصدار التفويض الداخلي أو الخارجي للمركبات.
 

شروط عمل تفويض مركبة لشخص

 
 
أن يكون المفوض بقيادة السيارة يحمل رخصة قيادة سعودية سارية الصلاحية .
 أن يكون صاحب السيارة والمفوض له مسجلين في خدمة أبشر
تسديد الرسوم.
 

طريقة عمل تفويض للمركبة

 
سجل الدخول غب موقع أبشر أو اضغط هنا
يجب عليك بعد الدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني، الدخول إلى الحساب الرسمي المسجل في أبشر، من خلال البيانات المطلوبة رقم الهوية وكلمة المرور الخاصة بالمسجل، أو يمكنك تسجيل عضوية جديدة في حالة إنك لم تقم بالتسجيل من قبل.
وعقب الدخول إلى حسابك في موقع أبشر، يجب عليك اختيار خانة المرور، ثم اختيار خانة إصافة مستخدم للمركبة وذلك في موقع نظام أبشر الإلكتروني.
عقب النقر على خانة المرور، سوف يظهر لك كافة السيارات التي تمتلكها والمسجلة في حسابك بالموقع، ثم عليك القيام اختيار السيارة التي ترغب في إضافة مفوض لها والنقر على إضافة .
عقب إجراء الخطوات الماضية، سوف تظهر لك في الصفحة أرقام العربية، ثم القيام بإضافة رقم الإقامة الخاصة بالمفوض والنقر على إرسال.
بعد الإنتهاء من الخطوات السابقة سوف تظهر لنا في الصفحة بيانات التفويض، مثل رقم الجوال، تاريخ التفويض، نوع التفويض ثم نضغط على إرسال.
عقب الدخول إلى الصفحة الأخيرة من التفويض، سوف تظهر لك رسالة في الموقع توضح أنه تمت العملية بنجاح كامل وتمت إضافة التفويض للشخص المكلف بالكامل بشكل صحيح وبدون أي أخطاء.
 
شارك المقالة:
54 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook