شروط الزواج من المغرب 2021

الكاتب: رامي -
شروط الزواج من المغرب 2021
شروط الزواج من المغرب 2021. شروطٌ وضعتها الحكومة السعودية. إذا كنت مواطنًا سعوديًاوأردت الزواج من مغربية عليك الالتزام بهذه الشروط. فهي هامة للغاية. لأنها ستحدد مدى حصولك كمواطن سعودي أنت وزوجتك المغربية في المستقبل على حقوقكما كاملة في المملكة. تابع معنا المقال التالي، ففيه الكثير من المعلومات الهامة بخصوص زواج المواطن السعودي من المغربية.

الزواج من المغرب بدون تصريح 2021


حرصًا على تنظيم أمور الزواج من خارج السعودية، وحرصًا على مصلحة المواطنين السعوديين وضعت الحكومة السعودية بعضًا من القوانين الناظمة لهذا الزواج. إذا كنت مواطنًا سعوديًا  فعليك أن تعلم أن زواجك من فتاة عربية مغربية بدون تصريح رسمي أو موافقة من الجهات المختصة جريمة يعاقبك عليها القانون السعودي.

فعليك أن تعلم أن زواجك من فتاة عربية مغربية بدون تصريح رسمي أو موافقة من الجهات المختصة جريمة يعاقبك عليها القانون السعودي. عزيزتي إذا كنتِ مواطنة سعودية وأردتِ الزواج من المغرب عليكِ الحصول على تصريح من الحكومة السعودية. الزواج من المغرب دون تصريح رسمي سيقدم الزوج أو الزوجة السعودية إلى ديوان المظالم للمحاكمة.

هذا بالإضافة إلى تغريمه/ تغريمها بعقوبات مالية قد تصل حتى مائة ألف ريال سعودي. إن لم يوجد تصريح بالزواج، سيعاقب القانون السعودي أيضًا الزوج المغربي أو الزوجة المغربية المقيمين في السعودية بإنهاء إقامتهم وترحيلهم إلى المغرب.

إذا كنت مواطنًا سعوديًا يحظر عليك الزواج من غير سعودية إلا في الظروف الاستثنائية والحرجة. عليك أن تحضر الوثائق والإثباتات اللازمة لهذا الزواج. وبناءً على هذه الوثائق، سيكون للحكومة الرأي في البت بالسماح بزواجك من غير سعودية.

الكثير من الفئات السعودية ممنوعة من الزواج من غير جنسيتها السعودية. إذا كنت مواطنة /مواطنًا سعوديًا وكنت أحد الوزراء، أو عضوًا من أعضاء السلك القضائي، كتاب العدل، ديوان المظالم أو الديوان الملكي عليك أن تعلم أنك ممنوع من الزواج ممن هم من غير جنسيتك.

وكذلك الأمر، أعضاء مجلس الشورى والموظفين بوزارة الخارجية. وكل من هو عاملًا في السلك الدبلوماسي. القوات المسلحة والعاملون في وزارة الدفاع وقوى الأمن الوطني أيضًا جميعهم ممنوعون من الزواج من غير السعودية. كما تمنع الحكومة السعودية طلابها الدارسين في خارج البلاد من الزواج من أجنبية.
شارك المقالة:
130 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook