شروط الحصول على قروض الضمان الاجتماعي من بنك التسليف السعودية

الكاتب: رامي -
شروط الحصول على قروض الضمان الاجتماعي من بنك التسليف السعودية
ما هو بنك التسليف؟ وما هي شروط الحصول على قروض الضمان الاجتماعي من بنك التسليف؟

يعرف بنك التسليف باسم بنك التنمية الاجتماعية أيضاً، وتم تأسيسه عام 1391 هجري، وهوذو شهرة واسعة في المملكة. ولأنه يقوم بتقديم قروض بدون فوائد (قروض الضمان الاجتماعي)، يرغب الكثير من السعوديين بالتقديم على هذه القروض. ولكن لاستحقاق هذه القروض يجب أن يتم تحقيق عدّة شروط، وهذا ما سنتعرّف عليه عبر مقالنا في موقع كيف. كما سنتعرّف على متطلّبات هذا النوع من القروض وكيفية التقديم عليها عبر الموقع الرسمي لبنك التسليف.

أنواع قروض الضمان الاجتماعي

يقدّم بنك التسليف ثلاثة أنواع رئيسية من القروض الاجتماعية وهيَ:

تمويل الأسرة: يستهدف المواطنين والمواطنات، ويبلغ عدد المستفيدين منه إلى الآن 1,118,166 شخص، ويتم منح هذا القرض للأسر ذات الدخل المحدود.

تمويل الزواج: يستهدف المواطنين فقط، ويبلغ عدد المستفيدين منه إلى الآن 1,268,895مواطن، ويهدف هذا القرض إلى تشجيع شريحة الشباب السعودي على الزواج ممّن يقلّ دخلهم الشهري عن 12,500 ريال سعودي.

التمويل الترميمي: يستهدف المواطنين والمواطنات، ويبلغ عدد المستفيدين منه إلى الآن 260,538 شخص، وهذا النوع من القروض يفيد في عمليات ترميم وإعادة إعمار المنازل.

تمويل كنف: وهو يستهدف النساء حصراً ممّن هنّ أرامل ومطلّقات، واللواتي يُعتبروا الأشد حاجة للتمويل، ويبلغ عدد المستفيدات منه إلى الآن 14,058 امرأة، ومن ميّزاته أنه لا يشترطإعالة أسرة، ولا يشترط تقديم صك إعالة، كما يصل تمويله إلى الثلاثين ألف ريال سعودي شهرياً.

تمويل آهل: وسيتم توافر هذا التمويل قريباً، وهو يستهدف الأشخاص الذين حصلوا على تمويل سابق (الأسرة، الزواج، الترميم) ممّن زادت عليهم المسؤوليات، ويتميّز بأن فترة السداد تصل إلى 5 سنوات، ويصل مبلغ التمويل إلى 60 ألف ريال سعودي، وهو يشمل الرجال والنساء(موظفين حكوميين – موظفين في القطاع الخاص – متسبّب – متقاعد – أرملة – مطلّقة – مهجورة)

شروط استحقاق قروض الضمان الاجتماعي – بنك التسليف

يجب على المتقدّمين للحصول على قرض من قروض الضمان الاجتماعي من بنك التسليف (بنك التنمية الاجتماعية)، استيفاء عدد من الشروط العامة مع العلم .أنّه لكل نوع من القروض شروط خاصة يمكنك الاطّلاع عليها من الصفحة الرئيسية للبنك، تتضمّن الشروط العامّة ما يلي:

ينبغي على المتقدّم أن يكون حاملًا للجنسية العربية السعودية.
يجب ألّا يتجاوز عمر المتقدم الستّين عامًا.
ينبغي أن يكون المتقدّم قادراً على تسديد كافّة أقساط القرض.
يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدّم ألفي ريال سعودي.
ينبغي على الراغب بالحصول على قرض الضمان الاجتماعي ألّا يكون قد تقدّم للحصول على قرض من بنك آخر.
يجب ألّا يكون المتقدّم مدين لبنك التسليف.
ينبغي على المتقدّم الانتظار فترة ثلاث سنوات إن كان وقد اقترض سابقًا .من البنك، حتّى يحق له الاقتراض منه مرّة أخرى.
يُعطى للمُتقدّم مدّة لسداد أقساط القرض تبلغ 60 شهر (ما يقارب 5 سنوات).

 

 
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook