شروط التاهيل الشامل الجديدة 1443

الكاتب: رامي -
شروط التاهيل الشامل الجديدة 1443
تعتبر شروط التأهيل الشامل الجديدة 1443 من أهم القضايا التي يسعى إليها المواطنون المقيمون في المملكة العربية السعودية منذوي الاحتياجات الخاصة، حتى يتمكنوا من معرفة المعلومات اللازمة للحصول على المساعدة المالية ضمن برنامج التأهيل، وكيفية الاستفادة منها. من باقي الاتفاقيات، لذلك سنشرح في هذا المقال شروط التأهيل للتكامل الجديد والأوراق اللازمة للتسجيل فيه.

متطلبات التأهيل الشامل الجديدة 1443
المستندات اللازمة للتسجيل في الدرجة الشاملة
متطلبات التأهيل الشامل الجديدة 1443
يجب أن يكون المتقدم مسجلاً في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.
أن لا يزيد عمرك عند تعرضك لهذه الإعاقة عن 45 سنة
ألا يتجاوز الدخل الشهري لمقدم الطلب 4،000 ريال.
أن تكون الإعاقة ضمن مقياس الإعاقة الذي يتبعه برنامج إعادة التأهيل الشامل الجديد، مثل الإعاقات العقلية والنفسية مثل التوحد، والاضطرابات النفسية، والصرع والاكتئاب، أو العضوية مثل البتر، والشلل بجميع أنواعه، والعيوب الخلقية.
يجب أن تكون الفترة التي كان فيها المستهلك خارج الخدمة في المراكز الصحية التابعة للحكومة السعودية أكثر من 6 أشهر فيالسنة.
أن لا يكون المتقدم مستفيدًا من خدمات الدعم التي تقدمها المؤسسات المضيفة.
يجب أن يكون المتقدم من ذوي الاحتياجات الخاصة، مقيمًا بشكل كامل في المملكة العربية السعودية وعدم التخلي عنها.
يجب على مقدم الطلب تسجيل الدخول إلى الموقع الإلكتروني لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتقديم طلب رسمي للاستفادة من الدعم الشامل والدخول إلى البوابة الإلكترونية وإدخال جميع البيانات اللازمة ونوع الإعاقة والمستندات التي تثبت صحة التشخيص.، بالإضافة إلى كلمة المرور ورقم الهاتف المحمول، وبعد ذلك يتم كتابة رقم الحساب المصرفي على أنه خاص، ومن المتوقع تأكيد القبول الرئيسي في النهاية بعد استكشاف التطبيق.

قد تكون مهتمًا أيضًا بما يلي شروط الحصول على إعانة إعادة تأهيل شاملة

المستندات اللازمة للتسجيل في الدرجة الشاملة

بعد معرفة شروط التأهيل الشامل الجديدة يمكننا معرفة المستندات المطلوبة للتسجيل وهي

أصل DNI وصورة منه.
يجب أن يخضع المتقدم لفحص طبي كامل.
يقدم مقدم الطلب نفسه أولاً إلى فريق من المتخصصين الاجتماعيين والنفسيين، لعمل بيان طبي يؤكد حالته الصحية وانتمائه إلى فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، على أن يكون البيان مختوماً بخاتم رسمي ومضمون. تاريخ حديث. تاريخ.
قم بإرسال 4 صور ملونة حديثة بمميزات واضحة لا يمكن العبث بها عن طريق الفوتوشوب، ويجب أن يكون حجم الصورة 4 × 3
أما إذا كان مقدم الطلب يعمل لدى أي من الوكالات الحكومية أو الخاصة، فيجب عليه إرفاق ورقة مختومة بختم المنشأة التي يعمل بها لإثبات قيمة راتبه الشهري.

نظم مركز التأهيل الشامل بمنطقة تبوك بالمملكة العربية السعودية حفل ترحيبي لنزلاء المركز بمناسبة عيد الأضحى المبارك بحضور السيد منيف بن حابس الحربي مدير عام المركز. فرع من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السيد اسعد ابو هاشم مدير مركز التأهيل الشامل ومختلف المشرفين والمناوبين.

وكانت الزيارة تستهدف نزلاء المركز للمساهمة في فرحة عيد الأضحى، وإدخال البهجة والسرور في قلوبهم، والتعرف على احتياجاتهم والخدمات المقدمة لهم.

وأوضح مدير عام فرع الوزارة أن مساهمة فرحة العيد جاءت لتجلب البسمة والبهجة لقلوبهم، ثم شكر مدير مركز التأهيل الشامل أسعد أبو هاشم وطاقم العاملين على جهودهم. في خدمة نزلاء المركز والعمل الذي يقومون به دون ملل أو ملل ودور إنساني نبيل.
شارك المقالة:
71 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook