شركات اسمنت السعودية … تعرف على أفضل أنواع اسمنت البناء

الكاتب: رامي -
شركات اسمنت السعودية … تعرف على أفضل أنواع اسمنت البناء
"

شركات اسمنت السعودية … تعرف على أفضل أنواع اسمنت البناء


يعرف الاسمنت على أنه مادة مصنعة من مزيج من الكلس والطين بشكل أساسي إضافة إلى مزيج من المواد الصناعية، ويتم استخدام الاسمنت بشكل أساسي للربط بين مكونات البناء لامتلاكه خواص تماسكية كما يربط بين مختلف مواد البناء الصناعية والطبيعية.




تعتبر صناعة الإسمنت من الصناعات المعتمدة على وجود المواد الخام، كما تعتبر صناعة استراتيجية مرتبطة بأعمال الإنشاء والقطاع العقاري بشكل مباشر، نتحدث في هذا المقال عن أبرز شركات اسمنت السعودية التي استطاع بعضها الوصول إلى الأسواق العالمية.



قائمة شركات اسمنت السعودية


شركة أسمنت تبوك


شركة اسمنت تبوك من الشركات الرائدة في الصناعات الاسمنتية في المملكة، حقوق الصورة محفوظة لموقع الاقتصادية



تعتبر شركة أسمنت تبوك من الشركات السعودية المساهمة والتي تعود ملكيتها بالكامل لأفراد ومؤسسات سعودية، تم تأسيس الشركة عام 1994 بقرار من وزير الكهرباء، وتسعى الشركة إلى تحقيق مجموع من الأهداف ومنها:




تعزيز التنمية المستدامة وتنشيط الاقتصاد الوطني السعودي.


الاستثمار في الموارد الطبيعية.


أن يغطي الانتاج احتياجات الأسواق المحلية والاقليمية.



يقوم نشاط الشركة الرئيسي على تصنيع أنواع الإسمنت ومشتقاتها وتسويق هذه المنتجات والتجارة بها، كما تقوم الشركة بإقامة المصانع المسؤولة عن إنتاج المواد المكملة لهذه الصناعة وتفرعاتها. وتقع شركة أسمنت تبوك بالقرب من ميناء ضباء وعلى مسافة 30 كم من محافظة ضباء، ومسافة 225 كم من مدينة تبوك.




الموقع: الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز، المروج – ب، تبوك 47312


أوقات العمل: السبت – الخميس: 8:00 صباحاً – 4:00 مساءً


التواصل: 0547100009


شركة أسمنت ينبع



شركة مساهمة سعودية مصنفة كواحد من كبرى شركات صناعة الإسمنت في المملكة العربية السعودية، كما تقع شركة اسمنت ينبع على بعد 70 كم شمال غرب ميناء ينبع ويقع مقر الإدارة العامة للشركة في مدينة جدة.




تعمل الشركة في تصنيع الاسمنت العادي وتمتلك عدد من منتجات اسمنت التشطيبات والاسمنت المقاوم، كما تسعى شركة أسمنت ينبع للمحافظة على شهرتها في سوق القطاع الاسمنتي عبر المحافظة على جودة المنتج والسعر المناسب.




الموقع: البغدادية الغربية، جدة 22234


أوقات العمل: الأحد – الخميس: 7:30 صباحاً – 3:30 مساءً


التواصل: 0126531555


شركة إسمنت الجوف


شركة اسمنت الجوف وتضم مصانعها أحدث التقنيات في عالم صناعة الاسمنت، حقوق الصورة محفوظة لموقع مباشر



من شركات اسمنت السعودية الحديثة في المملكة حيث تم إنشاؤها عام 2007، وهي شركة مساهمة عامة تم تدشينهابرعاية خادم الحرمين الشريفين، وتنشط الشركة في مجالات تصنيع الاسمنت العادي والمقاوم للكبريتات.




كما تتخذ شركة إسمنت الجوف موقع استراتيجي في المملكة العربية السعودية في الشمال الغربي وعلى مقربة من الحدود السعودية الأردنية والعراقية، مما يجعلها قادرة على تغطية الاحتياجات المتزايدة من الاسمنت في الإقليم والسوق المحلي. إضافة إلى أن الموقع غني للغاية بالحجر الجيري والذي يعتبر كما ذكرنا سابقاً من المواد الأساسية التي تدخل في صناعة الاسمنت 




الموقع: الربوة، طريق عمر بن عبد العزيز الفرعي، الرياض 12815 


أوقات العمل: السبت – الخميس: 7:30 صباحاً – 4:30 مساءً


التواصل: 0112000388


شركة أسمنت المنطقة الجنوبية



شركة مساهمة سعودية تعمل بتصنيع أنواع الإسمنت ومشتقاته بشكل رئيسي تم تأسيسها عام 1977، وتصنف كواحدةمن شركات الاسمنت الكبرى على مستوى الشرق الأوسط، كما تمتلك شركة أسمنت المنطقة الجنوبية مجموعة مصانع وهي:




مصنع أسمنت جازان


مصنع أسمنت بيشة


مصنع أسمنت تهامة



تتوزع هذه المصانع في مختلف أنحاء المملكة في كل من منطقة جازان ومنطقة مكة، وتم توزيع مواقع هذه المناطق جغرافياً بشكل يتناسب مع مواقع المواد الخام اللازمة لصناعة الاسمنت.




الموقع: طريق الملك فهد، البديع، أبها 62581


أوقات العمل: الأحد – الخميس: 7:00 صباحاً – 3:00 مساءً


التواصل: 0172271500


شركة إسمنت أم القرى


أحد المنتجات المقدمة من شركة أم القرى وهو اسمنت بورتلاندي عادي، حقوق الصورة محفوظة لموقع مباشر



شركة مساهمة عامة تأسست عام 2013 وهي من أبرز شركات اسمنت السعودية وتقوم بإنتاج أنواع الإسمنت المختلفةكما تقوم بالإشراف على أعمال مقاولات عامة للمباني، ومن أشهر المنتجات والأعمال التي تقوم عليها:




الأسمنت البورتلاندى


الأسمنت الأبيض


إدارة وتشغيل مصانع الأسمنت


إنشاء الأعمال الميكانيكية والكهربائية



حيث نفذت شركة أم القرى مختلف أنواع المشاريع في أنحاء المملكة ومنها مشروع مسار مكة الذي تقوم بتنفيذه في منطقة مكة المكرمة.




الموقع: 8670 الأمير سلمان بن محمد بن سعود، الصحافة، الرياض


أوقات العمل: الأحد – الخميس: 7:30 صباحاً – 4:00 مساءً


التواصل: 0114874477



يعتبر القطاع العقاري من أهم القطاعات في المملكة العربية السعودية، حيث شهدت المملكة العربية السعودية تطوراً ضخماً جداً في أعمال الإنشاء والبناء، وتبنت مشاريع عقارية سكنية وتجارية تعتبر الأضخم في منطقة الشرق الأوسط، مما يجعل الطلب على قطاع الصناعات الإسمنتية ومواد البناء في تزايد مستمر، مما ساهم في النمو الاقتصادي المحلي بشكل كبير عبر توريد هذه الشركات وتغطيتها لاحتياجات السوق المحلي من المواد الأساسية للبناء.




إذا أعجبك هذا المقال عن شركات اسمنت السعودية فيمكنك الاطلاع على مواضيع ذات صلة مثل تعرف على أكبر ثلاث مصانع مواد البناء في السعودية أو يمكنك التعرف على أنواع حجارة البناء في نبذة عن بعض أنواع الأحجار المستخدمة في البناء كما يمكنك تعلم ما تحتاجه لتعلم تكاليف البناء في تكلفة بناء عمارة أو نظرة على قطاع اسعار الاسمنت في السعودية.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة، تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


14


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook