شرح طريقة التسجيل في ممارس بلس 1443 شروط تسجيل دخول

الكاتب: رامي -
شرح طريقة التسجيل في ممارس بلس 1443 شروط تسجيل دخول
كيفية التسجيل في ممارس بلس بالطريقة الصحيحة هذا ما سنتحدث عنه اليوم، حيث تقدم الهيئة السعودية للتخصصات الصحية (ممارس)، والتي تأسست عام 2017 في الرياض، العديد من الخدمات الطبية لتقوية الصحة وحمايتها. من المواطنين من خلال المهنيينالصحيين الذين يخدمون المجتمع بطريقة فعالة وإنسانية، يريدون جعل قيم العدالة والمهنية والإبداع والجودة حقيقة واقعة.

قم بالتسجيل في Mumaris Plus
قم بإنشاء حساب على موقع الطبيب
كيفية التسجيل في نظام التدريب
حل مشكلة نسيان كلمة المرور في ممارس بلس
شروط التسجيل المهني للطبيب
الخدمات التي يقدمها الطبيب
اتصل بالطبيب المزيد م
قم بالتسجيل في Mumaris Plus

في قطاع الصحة، تولي المملكة العربية السعودية اهتمامًا كبيرًا لإيمانها بأن صحة الناس هي أساس بناء مجتمعات متطورة ومتطورة.

لذلك تم إنشاء الهيئة السعودية للتخصصات الصحية من أجل الاهتمام بأداء جميع العاملين في القطاع الصحي لجميع التخصصات الصحية وتطوير هذا الأداء بشكل مستمر.

ومن مهام الهيئة تحديد المعايير اللازمة للعاملين في هذا القطاع لممارسة المهن الصحية.

كما رفعت الهيئة معايير موضوعية لتصنيف حاملي الشهادات الصحية إلى علامات مهنية تتوافق مع المؤهلات الأكاديمية التي يمتلكونها.

أطلقت الهيئة نظام ممارس بلس المتخصص في تضمين بيانات جميع العاملين في القطاع الصحي والمنتسبين للهيئة سواء سعوديين أو أجانب، والذي يمنحهم تراخيص مزاولة المهنة.

ومن الخدمات التي يقدمها نظام ممارس بلس التسجيل في التصنيف المهني سواء من داخل المملكة أو خارجها، والتسجيل المهني المنفذ من داخل المملكة، ودراسة مؤهل جديد، وإصدار خطاب تدريب، و إصدار شهادة براءة اختراع مهنية وخدمات أخرى.

يهتم العديد من الشركات التابعة للهيئة بمعرفة الطريقة الصحيحة لإنشاء حساب في ممارس بلس، والتي سنعرضها لك بالتفصيل في الفقرة التالية.

قم بإنشاء حساب على موقع الطبيب

لفتح حساب على موقع محترف بغرض ممارسة المهن الصحية والتقدم للحصول على الخدمات المتاحة، يجب اتباع عدة إجراءات وهي

ادخل على موقع الهيئة السعودية للتخصصات الطبية من خلال الموقع الرسمي. إنشاء حساب جديد بتسجيل الاسم الأول والأخير في الحقول المخصصة لذلك.
أدخل البريد الإلكتروني، والذي يجب أن يكون مختلفًا عن البريد الإلكتروني لصاحب العمل، ثم ارجع لإدخاله مرة أخرى.
أدخل كلمة المرور ثم أكدها.
اقرأ ووافق على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية، ثم انقر على زر إنشاء حساب جديد.
كيفية التسجيل في نظام التدريب

بعد تسجيل الدخول إلى موقع الحادث، انقر فوق خيار “حساب جديد” – محترفون.

تملأ الحقول الفارغة بالبيانات الضرورية، وهي الاسم الأول، والاسم الأخير، والبريد الإلكتروني، والتحقق من البريد الإلكتروني، وكلمة المرور

بعد ذلك، قم بإعادة إدخال البريد الإلكتروني مرة أخرى، ثم ضع علامة اختيار بالإضافة إلى كلمة أنا لست روبوتًا، ثم اضغط على التسجيل.

سيتم نقلك إلى صفحة تسجيل الدخول، ويتم تسجيل الدخول عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم النقر فوق تسجيل الدخول.

في صفحة الحساب، يتم ملء الحقول الفارغة بالبيانات الشخصية المطلوبة.

للاشتراك في التصنيف، انقر فوق خدماتي، ثم قم بتعيين خدمة التصنيف المهني.

في الصفحة التالية، هناك العديد من المتطلبات، وهي ة المعلومات الشخصية، وإضافة معلومات التأهيل، وإضافة معلومات الخلفية العلمية، وإضافة معلومات التقديم، وملخص الطلب، ودفع الرسوم الإدارية.

انقر فوق السماح الآن لطلب التصنيف المهني.

حل مشكلة نسيان كلمة المرور في ممارس بلس

قد يواجه مستخدمو Mumaris Plus أزمة في نسيان كلمة المرور، وفي هذه الحالة يتم استعادة كلمة المرور من خلال الاستماع إلىالإجراءات التالية

الوصول إلى الرابط المباشر لتسجيل الدخول إلى الحساب المسجل في مماريس بلس، والذي يمكن الوصول إليه من خلال الموقع الرسمي.
في حقل كلمة المرور، اضغط على (هل نسيت كلمة المرور).
سيتم نقلك إلى صفحة أخرى يتم فيها إدخال البريد الإلكتروني المسجل في الموقع، وبعد ذلك يتم وضع علامة اختيار بالإضافة إلى عبارة أنا لست روبوتًا، ثم النقر فوق التالي.
ستتلقى بريدًا إلكترونيًا يحتوي على رابط لاسترداد كلمة المرور الخاصة بك.
إصلاح مشكلة نسيان اسم المستخدم في Mumaris Plus في حالة نسيان اسم المستخدم أو البريد الإلكتروني المسجل فيMumaris Plus، سيتم سماع الإجراء التالي أدخل رابط تسجيل الدخول إلى Mumaris Plus من خلال الموقع الرسمي.
بجوار حقل البريد الإلكتروني، انقر فوق (هل نسيت اسم المستخدم الخاص بك).
سيتم نقلك إلى صفحة أخرى حيث ستدخل رقم الملف المسجل لدى الهيئة أو رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة، وبعد ذلك اضغط على التالي.
سيقوم النظام بإرسال رسالة نصية إلى رقم الجوال المسجل تحتوي على رمز تحقق يتم إدخاله في الحقل المحدد له.
سيظهر البريد الإلكتروني الذي قمت بتسجيله على الموقع.

خطوات تجديد شهادة التصنيف المهني في مطارس بلس

تتطلب عملية تجديد شهادة التصنيف المهني في نظام ممارس بلس عدة إجراءات وهي

يرجى تسجيل الدخول إلى هذا الرابط، ثم تسجيل الدخول إلى الموقع عن طريق إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور، ثم النقر فوق تسجيل الدخول.
في صفحة الحساب، انقر فوق شهاداتي، ثم انقر فوق تنزيل الشهادة.
بعد ذلك اضغط على “خدماتي” في القائمة الجانبية، ثم اضغط على الخدمة لإعادة التسجيل المهني.
سيتم توضيح إجراءات التجديد والمستندات والرسوم المطلوبة.
ستظهر صفحة تحتوي على استفسارات متنوعة تحتاج إلى إجابة.
بعد ذلك تنتقل إلى خطوة استكمال الملف الشخصي، حيث يتم وضع تاريخ الميلاد وتحديث البيانات الشخصية، وبعد ذلك يتم إرفاق الصورة الشخصية.
بعد ذلك، انقر فوق إضافة المزيد من المستندات الشخصية، وفي مربع نموذج المستند، يتم تعيين آخر، وبعد ذلك يتم تحديد وصف للمستند، وهو بطاقة الأحوال الشخصية، وبعد ذلك يتم إرفاقه.
بعد ذلك يتم إرفاق شهادة التصنيف المهني.
الخطوة التالية هي النقر فوق إضافة خبرة مهنية، حيث يتم إرفاق شهادة تحديد جانب العمل.
الخطوة الأخيرة هي دفع الرسوم. سيتم عرض طرق الدفع المتاحة على موقع الهيئة. سيتم إنشاء الطريقة المناسبة.
بمجرد دفع الرسوم، سيتم تجديد الشهادة خلال مدة أقصاها 24 ساعة.
شروط التسجيل المهني للطبيب

هناك عدة شروط لإنهاء التسجيل المهني للمتدرب، وهي إصدار خطاب تعريف بخصوص عمل مقدم الطلب، قبل 3 أشهر من تقديمالطلب. يجب أن يكون الخطاب صادرًا عن إدارة الموارد البشرية أو شؤون الموظفين أو أي جهة مسؤولة عن موظفي الجهة.

يجب أن يحصل مقدم الطلب على بطاقة هوية سعودية، وبالنسبة لغير السعوديين يجب عليهم الحصول على بطاقة هوية مقيم في المملكة، ويجب أن تكون البطاقة سارية المفعول من وقت تقديم الطلب وأن يكون مقدم الطلب مسجلاً كطبيب.

تقديم بيان طبي لمن هم فوق 65 سنة.

الخدمات التي يقدمها الطبيب

يقدم نظام ممارس العديد من الخدمات من بينها خدمة ممارس بلس حيث يقدم خدمات مثل إعادة التسجيل المهني، وإعادة التصنيف المهني، والتسجيل المهني من داخل المملكة، وإصدار خطاب تدريبي، وإصدار مؤهل جديد، وإصدار شهادة مهنية. براءة اختراع. شهادة، وحصول على ساعات وسجل التطوير المهني المستمر.

منصة التعلم عبر الإنترنت مقدمة للمتدربين في المملكة العربية السعودية، شهادة التخصص والمنح الدراسية، والتي تشمل أكثر من 70 دورة تعليمية عبر الإنترنت، بما في ذلك المهارات الأساسية والموضوعات الطبية في كل من سحب الدم وطب الطوارئ وطب الأسرة وطب الأطفال، بالإضافة إلى مجموعة من الأساسيات مواضيع طبية.

نموذج الاختبار النهائي السريري للتخصصات الفرعية

وهي متاحة للعاملين في مجال الرعاية الصحية بعد دفع رسوم الاختبار 2500 ريال سعودي.

استمارة طلب علم الأحياء الدقيقة من خلال هذه الخدمة يتم إرسال اختبارات القبول لبرامج الدراسات العليا بقسم الأحياء الدقيقة.

خدمة حجز المواعيد – حيث يتم تحديد مواعيد السلطة في فروع جدة والرياض والخبر.

نتائج برنامج بنك الدم – حيث يمكن للمتقدمين معرفة نتائج اختبار برنامج بنك الدم.

خدمة التسجيل والترقية السنوية للمتدربين هذه الخدمة تزود المتدرب بنتائج حملته الترويجية السنوية، والتي من خلالها يمكنه تقديم طلب لإعادة التسجيل السنوي.

اتصل بالطبيب المزيد م

كما قدم نظام ممارس بلس خدمة أخرى وهي القدرة على استقبال الأسئلة ومتابعة الطلبات وتلقي التعليقات والاقتراحات.

للحصول على هذه الخدمة، اضغط على الرابط التالي.

بعد ذلك، أدخل الحقول الفارغة مع البيانات اللازمة، وهي نموذج الطلب، ورقم الطلب، ورقم التسجيل المدني، والاسم الثلاثي لمقدم الطلب، ورقم الهاتف المحمول، والبريد الإلكتروني، وتأكيد البريد الإلكتروني، والرد على استفسار هل سبق لك التسجيل لدى السلطة، وظروف التطبيق، ثم إضافة المرفقات إن وجدت، ثم الضغط على حفظ وإرسال.
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook