شاطئ الرمال الفضية في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
شاطئ الرمال الفضية في المملكة العربية السعودية

شاطئ الرمال الفضية في المملكة العربية السعودية.

 
يقع شاطئ الرمال الفضية موجود في أبحر الشمالية، على بعد حوالي 45 كم خارج مدينة جدة القديمة، اخرج من جدة على طريق مكة واتجه شمالاً، إنعطف يساراً عند علامة أبحر الشمالية.
عندما تسير على الطريق الساحلي، سوف تمر ببيتزا هت، ومن هناك، يمكنك القيادة لمسافة كيلومتر واحد نحو الشمال، حيث سترى بوابة زرقاء مع نافذة صغيرة على الجانب الأيسر. لن ترشدك أي لافتة، عليك بالإستفسار من الناس الذين هم شعب مضياف وكريم، سوف نتناول لاحقاً كيفية السفر إلي شاطئ الرمال الفضية، لكن قبل ذلك نحدثكم أكثر عن ذلك الشاطئ الرائع.
 
المرافق الموجود في شاطئ الرمال الفضية في جدة
يبدو سطح الشاطئ كبيرًا جدًا، هناك الكثير من أسرة التشمس والمظلات، وكذلك الإستحمام، ولكن المنتجع لا يوجد به استئجار للمناشف، لذلك عليك أن تأخذ أغراضك بنفسك.
وهي مقسمه إلى قسمين، الأول عبارة عن شاطئ به مياه ضحلة وجزيرة صغيرة في المنتصف.
والثاني هو حرف T يمكنك من الوصول من الشاطئ إلى المياه العميقة جداً وعادة ما يشغلها الصيد أو القيام الناس رياضات مائية (إستخدام الطائرة الورقية، وركوب الأمواج، snorkeling).
إلى جانب ذلك يوجد أيضًا ملعب كبير للأطفال، ومطعم، ودراجات مائية، وملعب للكرة الطائرة.
يوصف منتجع الرمال الفضية بأنه واحد من أفضل المنتجعات في جدة، بالنسبة للزائرين هي واحدة من المناسبات التي يمكن أن تنسى فيها أنك في المملكة العربية السعودية، وسوف تشعر بأنك في مدينة أوروبية وتقضي عطلة رائعة.
ذلك الشاطئ هو بالتأكيد يستحق أن تقضي يوم على شواطئه الرملية المميزة، بالإضافة إلى أن الشاطئ فيه من المياه الزرقاء الصافية، ما يخلب لبك وفؤادك وتعيش في رحلة لا تنسى.
 
ملاعب وترامبولين بجانب الشاطئ
شاطئ الرمال الفضية هو صديق للأطفال، حيث تعتبر الشواطئ نظيفة مع عدم وجود القمامة أو الزجاج، على الرغم من أنك قد ترى بعض القمامة القليلة على الشاطئ من بعض ما ألقي الناس في البحر.
وقد قاموا مؤخراً بتركيب ملعبين جديدين، وترامبولين وألعاب كثيرة وجديدة للاطفال، هذه كلها مجانية بسعر الإشتراك والدخول.
كما أن المسئولين عن الشاطئ، قد وفروا زوارق وقوارب التجديف المتاحة على شاطئ البحر.
يمكن إستئجار القوارب مقابل 50 ريال سعودي لمدة 30 دقيقة أو 100 ريال لمدة ساعة واحدة.
قبالة الشاطئ هناك جزيرة يمكن للأطفال (بإشراف الكبار) السباحة فيها، يحب العديد من الأطفال تسلق السلم ثم القفز من المنصة مرة أخرى في الماء، سوف يحب الأطفال حقًا السباحة إلى الجزيرة ثم الغطس لمشاهدة الحياة البحرية الوفيرة، التي جعلت الصخور جزء من جمال الجزيرة المبهر.
 
سياسة عضوية شاطئ الرمال الفضية
سابقاً كان لهذا الشاطئ سياسة عضوية صارمة بقيمة 5000 ريال سعودي على أساس سنوي، لذلك لم يُسمح لغير الأعضاء بدخول الشاطئ.
لحسن الحظ هذه السياسة لم تعد تنطبق بعد الآن.
تكاليف الشخص: 150 ريال سعودي (حوالي 30 يورو)، مكلفة بعض الشيء ولكن بالتأكيد تستحق ذلك إذا كنت تفكر في قضاء يومك كله على الشاطئ، كما يوفر البحر الجميل فرصًا لممارسة الغطس والغوص.
 
المرافق في شاطئ الرمال الفضية جدة
يوجد ما يكفي من كراسي الاستلقاء للتشمس للإستمتاع بالحمامات الشمسية والمطاعم ذات الأسعار المعقولة والطاولات مع المظلات للاحتماء من الشمس.
لاحظ أن هذا الشاطئ خاص ومعظمه للغربيين، مما يعني أنه مسموح بدخول البيكيني، على الرغم من أنه مناسب بالنسبة للغربيين، إلا أن هناك عائلات من المسلمين مسموح لهم بالطبع على الشاطئ.
لسوء الحظ يجب علينا أن نتطرق إلى أنه إذا كنت رجلاً واحداً، فلا توجد طريقة لدخولك، لأن الشاطئ يعتبر عائلي.
هناك موقف للسيارات، وسوف تجد أيضاً الحمامات والمراحيض على الشاطئ، تتمتع جدة بمناخ شبه استوائي، لذا تأكد من أنك ستأخذ كمية كافية من أشعة الشمس معك.
يعد شاطئ الرمال الفضية هو المكان المثالي للهروب من الحياة اليومية، ولكن حذار لأنها يمكن أن تكون مزدحمة قليلاً في عطلة نهاية الأسبوع.
 
كيفية السفر إلى شاطئ الرمال الفضية بجدة
شاطئ الرمال الفضية الخاص في جدة – المملكة العربية السعودية- يختبئ خلف جدرانه البيضاء الطويلة شاطئًا بكر ومياه بحر فيروزية ورمال فضية.
يوجد في مدينة جدة عدد غير قليل من الشواطئ الخاصة، لكن  شاطئ الرمال الفضية Silver Sands هو استثناء.
هذا شاطئ خاص لا يعرفه الكثير من السكان المحليين، لذلك إحذروا من عدم وجود علامات على الطريق تقودك إلى هنا، قد تكون محظوظًا بالعثور على أحد المواقع المحلية التي يمكن أن تعطيك اتجاهات شاطئ الرمال الفضية (جدة).
وعند السؤال عن كيفية السفر إلى شاطئ الرمال الفضية فإن أول ما يتبادر إلى الذهن هو العنوان، وعنوان شاطئ الرمال الفضية في جدة هو: فرع أبحر، الزمر، جدة 23822، المملكة العربية السعودية.
يقع شاطئ سيلفر ساندز على بعد 11 دقيقة فقط بالسيارة من المنتجع، لا تتردد في أن تطلب من السكان المحليين الحصول على مزيد من المعلومات حول موقع الشاطئ.
سيلتزم الفندق الذي تنزل فيه بإرشادك ومعاونتك باستمرار لقضاء نزهة رائعة.
 
أنشطة إضافية ومتنوعة على شاطئ الرمال الفضية
هناك أنشطة يمكنك القيام بها مثل غوص السكوبا (نعرف جيداً أن جدة بها الشعاب المرجانية الجميلة)، والتجديف بالكاياك، والغطس، والتزلج على الماء.
الماء شفاف وصافي مع رمل ناعم على الشاطئ، ولكن الرمال تحت الماء ليست مسطحة بالتساوي تجنب الصدمات تحت سطح المياه.
هناك الكثير من الكراسي البيضاء المحيطة بالبحر، للحصول على الاسترخاء التام، الأجواء الهادئة تقنع الناس بالجلوس والاسترخاء.
 
سعر أو تكاليف شاطئ الرمال الفضية
في وقت يوم العمل، تبلغ تكلفة دخول هذا الشاطئ حوالي 100 ريال سعودي في اليوم، للعطلات الأسبوعية (الجمعة أو السبت) تبلغ التكلفة حوالي 150 ريال سعودي.
بهذه التكلفة يمكنك أيضًا الحصول على كرسي الاستلقاء للتشمس المجاني والمظلة جنبًا إلى جنب مع الشاطئ النظيف والمياه الصافية.
ولكن من المحزن ملاحظة أنك لن تتمكن من الحصول على المناشف والخدمة الشاطئية النشطة، سوف يخدمك فريق شاطئ الرمال الفضية بالمشروبات والطعام فقط.
 
شارك المقالة:
182 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook