سعر سهم أسواق المزرعة 1442 السعودية

الكاتب: رامي -
سعر سهم أسواق المزرعة 1442 السعودية
سعر سهم أسواق المزرعة 1442 السعودية. أسواق المزرعة هي من الشركات السعودية المتميزةفي عالم التجارة والبيع بالتجزئة واستيراد المنتجات في المملكة العربية السعودية. تأسست الشركة السعودية للتسويق أسواق المزرعة عام 1978 بالتزامن مع إطلاق قطاع التجزئة اتخذتمن مدينة الدمام مركزا رئيسيا لها. وفي هذا المقال سنتحدث عن سعر سهم أسواق المزرعة 1442 السعودية وعن متاجرها في المملكة.

 

متاجر أسواق المزرعة

تضم أسواق المزرعة 85 متجرًا من أكبر المتاجر في المملكة. والتي يتركز نشاطها الأساسي في مناطق المملكة (الشرقية، الوسطى، الغربية، الجنوبية، الشمالية). كما تضم 17 متجرًا صغيرًالتلبية احتياجات المجمعات السكنية الراقية. وتسعى لافتتاح عدة فروع جديدة.
كما تشمل أسواق المزرعة العديد من المنتجات والأصناف التي تتجاوز 60000 صنف. منهاالمنتجات الطازجة والاستهلاكية والأدوات المنزلية. كذلك تشمل منتجات مستوردة من كافة أنحاء العالم (آسيا- أوروبا- أفريقيا- أمريكا الشمالية- أمريكا الجنوبية). تعتمد أسواق المزرعة شعار “قمة التوفير”، حيث تهدف إلى تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين وبأرخص الأسعار، كما تهدف الشركة للوصول إلى مرتبة الريادة في اختصاص تجارة التجزئة، وذلك عن طريق إتاحة ميزة متعة التسوق لعملائها، كما تسعى لتوفير كافة المنتجات ذات المواصفات العالية لإشباع احتياجات المستخدمين وكسب ثقتهم.

 

أرباح أسواق المزرعة

خلال 2020 حققت الشركة السعودية للتسويق أسواق المزرعة قفزة نوعية بزيادة نسبتها277.88% حيث وصل الربح الصافي بعد دفع الضريبة والزكاة إلى 38.76 مليون ريال سعودي في حين بلغ إجمالي الربح في عام 2019، 10.25 مليون ريال وكانت أسواق المزرعة قد أعلنت أن سبب ارتفاع الأرباح يعود إلى عدة عوامل في مقدمتها ارتفاع نسبة الإيرادات بنسبة 282.3مليون ريال. وذلك لكثرة الطلب  على المنتجات الاستهلاكية والعذائية خلال فترة انتشار فيروس كورونا وإعلان الحظر في المملكة العربية السعودية. كما تأثرت الأشغال التأجيرية بانتشار فيروس كورونا وإعلان الحظر. حيث عملت الشركة على خصم فترات الإغلاق للمستأجرين إلى أن وصلت التكاليف والأعباء لأرباح العام الحالي لمبلغ 36.2 مليون ريال سعودي في حين وصلت تكاليف الأعباء لأرباح العام السابق 55.2 مليون ريال.

 
شارك المقالة:
100 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook