سبل تشخيص انقطاع الطمث

الكاتب: رامي -
سبل تشخيص انقطاع الطمث
"

سبل تشخيص انقطاع الطمث.

في أثناء موعدك، سيقوم طبيبك بإجراء فحص للحوض للتحقق من وجود أي مشاكل في أعضائك التناسلية. إذا لم يحدث لديك الحيض مسبقًا، فقد يفحص طبيبك الثديين والأعضاء التناسلية ليرى ما إذا كنت تواجهين التغيرات الطبيعية لمرحلة البلوغ.

قد يكون انقطاع الحيض علامة على مجموعة معقدة من المشاكل الهرمونية. قد يستغرق إيجاد السبب الكامن وقتًا وقد يتطلب أكثر من نوع واحد من الاختبارات.

اختبارات المختبر

قد يكون هناك حاجة إلى إجراء اختبارات الدم، بما في ذلك:

اختبار الحمل. سيكون هذا على الأرجح الاختبار الأول الذي يقترحه طبيبك، لاستبعاد الحمل المحتمل أو لتأكيده.

اختبار وظائف الغدة الدرقية. يمكن لقياس كمية الهرمون المنبه للدرقية (TSH) في الدم أن يحدد إذا كانت الغدة الدرقية تعمل بشكل ملائم.

اختبار وظائف المبيض. يمكن لقياس كمية هرمون تحفيز الجريبات (FSH) في الدم أن يحدد إذا كان المبيضان يعملان بشكل ملائم.

اختبار البرولاكتين. قد تكون المستويات القليلة من هرمون البرولاكتين علامة على ورم الغدة النخامية.

اختبار الهرمون الذكوري. إذا كنت تواجهين زيادة في شعر الوجه وصوتًا عميقًا، فقد يحتاج طبيبك إلى التحقق من مستوى الهرمون الذكوري في الدم.

اختبار تحدي الهرمون

لإجراء هذا الاختبار، ستتناولين دواءً هرمونيًا لمدة تتراوح بين سبعة إلى عشر أيام (10) لإطلاق نزيف الدورة الشهرية. يمكن أن تخبر نتيجة هذا الاختبار طبيبك ما إذا كانت دورتك الشهرية توقفت نتيجة نقص هرمون الإستروجين.

اختبارات التصوير الطبي

اعتمادًا على العلامات والأعراض البادية عليك &mdash ونتيجة أي من اختبارات الدم التي أجريتها &mdash قد يوصي طبيبك بإجراء أحد اختبارات التصوير التالية أو أكثر:

الموجات فوق الصوتية. يستخدم هذا الاختبار موجات صوتية لإنتاج صورة لأعضائك الداخلية. إذا لم تكن لديك دورة شهرية مسبقًا، فقد يقترح طبيبك إجراء اختبار بالموجات الصوتية للتحقق من وجود أي تشوهات في الأعضاء التناسلية.

التصوير المقطعي المحوسب (CT). تجمع فحوص التصوير المقطعي المحوسب (CT) بين العديد من صور الأشعة السينية المأخوذة من اتجاهات مختلفة لإنتاج صور مقطعية مستعرضة للبنى الداخلية. يمكن لالفحص بالتصوير المقطعي المحوسب (CT) أن يشير إلى ما إذا كان مظهر الرحم والمبيضين والكليتين طبيعيًا.

التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI). يستخدم التصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) موجات الراديو مع المجالات المغناطيسية القوية لإنتاج صور مفصلة بشكل استثنائي للأنسجة الرخوة داخل الجسم. قد يطلب طبيبك إجراء تصوير بالرنين المغناطيسي (MRI) للتحقق من ورم الغدة النخامية.

فحوص المناظير

إذا لم تظهر الاختبارات الأخرى أي سبب محدد، فقد يوصي طبيبك بإجراء تنظير الرحم &mdash وهو اختبار يتم فيه تمرير كاميرا رفيعة ومضاءة من خلال المهبل وعنق الرحم للنظر إلى داخل الرحم.

"
شارك المقالة:
96 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook