سبل تشخيص السرطان الفصيصي الغازي

الكاتب: رامي -
سبل تشخيص السرطان الفصيصي الغازي
"

سبل تشخيص السرطان الفصيصي الغازي.

تشخيص سرطان الفص الجراحي

قد تتضمن الاختبارات والإجراءات المُستخدمة لتشخيص سرطان الفص الجراحي ما يلي:

  • صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام).صورة الثدي الشعاعية (الماموغرام) تُنتج صورة بالأشعة السينية لثديكِ. تقل احتمالات اكتشاف سرطان الفص الجراحي من خلال استخدام الماموغرام مقارنةً بالأنواع الأخرى من سرطانات الثدي. إلا أن التصوير بجهاز الماموغرام يَظل أحد الاختبارات التشخيصية المفيدة.
  • الموجات فوق الصوتية (الألتراساوند).تَستخدم الأشعةُ بالموجات فوق الصوتية الموجاتِ الصوتية (الألتراساوند) لإعداد صور للثدي. قد تزداد صعوبة اكتشاف سرطان الفص الجراحي باستخدام الموجات فوق الصوتية (الألتراساوند) مقارنةً بأنواع أخرى من سرطانات الثدي.
  • التصوير بالرنين المغناطيسي.تَستخدم أشعةُ الرنين المغناطيسي المجالَ المغناطيسي لإعداد صورة للثدي. يمكن أن يساعِد التصويرُ بأشعة الرنين المغناطيسي على تقييم المنطقة المصابة بالسرطان، وذلك إذا لم تكن نتائجُ التصوير بالماموغرام والموجات فوق الصوتية (الألتراساوند) حاسمةً لهذا الأمر. يمكن أن تساعِد أيضًا على تحديد حجم انتشار السرطان داخل الثدي.
  • إزالة عيِّنة من النسيج لاختبارها (الخَزعة).في حالة اكتشاف نشاط غير طبيعي، فقد يوصي طبيبكِ باتباع إجراء خزعة الجلد لإزالة عينة من نسيج الثدي المشكوك فيه لعمل اختبار معملي.

    يمكن إجراء خزعة الجلد لأخذ عينة من نسيج الثدي باستخدام إبرة لسحب سائل أو نسيج من الثدي، أو يمكن إخراج نسيج الثدي جراحيًّا.

تحديد مدى السرطان الفصي طفيف التوغل

بمجرد تحديد أنك تعاني من السرطان الفصي طفيف التوغل، سوف يحدد طبيبك ما إذا كانت هناك حاجة لإجراء اختبارات إضافية لمعرفة مدى (مرحلة) انتشار السرطان. لا تحتاج معظم السيدات إجراء اختبارات إضافية بخلاف تصوير الثدي والفحص الجسدي وفحوصات الدم.

يحدد طبيبك رقمًا رومانيًّا للسرطان يشير إلى درجته، باستخدام هذه المعلومات. تتراوح درجات سرطان الثدي من 0 حتى المرحلة الرابعة، حيث يشير 0 إلى أن السرطان بسيط جدًّا ولا يحتاج لتدخل جراحي. كما يطلق على المرحلة الرابعة من سرطان الثدي، سرطان الثدي النقيلي، حيث يكون السرطان قد انتشر إلى أماكن أخرى بالجسم

"
شارك المقالة:
93 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook