سبل تدبير فشل القلب

الكاتب: رامي -
سبل تدبير فشل القلب

سبل تدبير فشل القلب.

إذا كان لديك فشل في القلب، فأنت بحاجة إلى معرفة كيفية تحديد العلامات التحذيرية المبكرة وأعراض تفاقم المرض بسرعة &mdash وماذا تفعل إذا حدثت أي تغيرات. قد تتساءل: هل يجب عليك الاتصال بطبيبك إذا حدث أي تغيير؟ أو هل تحتاج إلى التوجه مباشرة إلى المستشفى؟ معرفة ما يجب القيام به ومتى يمكن أن يشكل الأمر تحديًا ومربكًا إذا لم تكن لديك إستراتيجية مسبقة.

لهذا يوصي أطباء القلب بأن يكون لدى كل شخص يعاني فشل القلب خطة عمل للمساعدة في الإرشاد إلى الرعاية الذاتية في المنزل. توفر خطة عمل فشل القلب &mdash أو خطة الفحص الذاتي &mdash تعليمات واضحة لك ولموفري الرعاية لمتابعة ما إذا كانت أي علامات أو أعراض جديدة قد ظهرت. يمكنك بالتعاون مع طبيبك لوضع خطة مخصصة تتناسب بشكل أفضل مع نوع وفئة فشل القلب لديك وقدراتك الوظيفية.

وفقًا لجمعية القلب الأمريكية، تنقسم الخطة النموذجية إلى ثلاثة مناطق:

  • أخضر = مستقر.ليس لديك أي تغييرات ملحوظة في علامات أو أعراض فشل القلب. وزنك مستقر. لا تشعر بألم في الصدر أو ضيق في التنفس. استمر في تفقد الوزن اليومي وخطة العلاج على النحو الموصى به. اسأل طبيبك عن وزنك المستهدف.
  • أصفر = تحذير.اتصل بطبيبك إذا كان لديك سعال جديد، أو ضيق في التنفس عند القيام بنشاط، أو زيادة تورم الساقين أو القدمين، أو إذا زاد وزنك من 2 إلى 5 أرطال في غضون أسبوع. لا تحتاج بالضرورة إلى زيارة العيادة ولكن لا بد من الحذر. قد تحتاج فقط إلى تغيير النظام الغذائي أو الدواء.
  • أحمر = خطر.اذهب إلى غرفة الطوارئ أو اتصل برقم الطوارئ المحلي لديك إذا كنت تعاني فشل القلب ولديك زيادة في الوزن أكثر من 5 أرطال في الأسبوع، أو عدم القدرة على الاستلقاء، أو ضيق في التنفس عند الراحة، أو زيادة في التورم وعدم الراحة في الجزء السفلي من الجسم، أو سعال متقطع مستمر.

إن اتباع خطة عملك بحرص يمكن أن يساعد طبيبك في التعامل بسرعة مع أي مشاكل صحية جديدة قد تظهر وكذلك إدارة رعايتك بشكل أفضل. قد يؤدي الالتزام بخطط الرعاية الذاتية أو خطة العمل إلى تقليل حالات الدخول إلى المستشفى أو الإقامة لمدة أقصر في المستشفى، وخاصة إذا كان عمرك أقل من 65 عامًا.

كذلك تأكد من إخبار طبيبك إذا كنت تشعر بالحزن أو الاكتئاب. قد يجعل الاكتئاب من الصعب عليك الالتزام بخطة عملك والعلاج بشكل عام. فقد يساعد العلاج المناسب على الشعور بتحسن.

شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook