روح الرياض … بوليفارد الرياض الوجهة الأجمل بالعاصمة

الكاتب: رامي -
روح الرياض … بوليفارد الرياض الوجهة الأجمل بالعاصمة
"

روح الرياض … بوليفارد الرياض الوجهة الأجمل بالعاصمة


قائمة المحتويات


موقع بوليفارد الرياض


مجمع بوليفارد الرياض


فندق بوليفارد الرياض JAREED


مطاعم ومقاهي بوليفارد الرياض للعائلات


الصحة واللياقة البدنية في بوليفارد الرياض



البوليفارد أصبح سمة المدن العصرية والحديثة، فأصبح لكل مدينة كبيرة بوليفارد تتجلى فيه صور الحداثة في أبهى صورها. فما بالكم لو كانت هذه المدينة قد ركبت مؤخراً قطار الحداثة من أوسع أبوابه ودشنت انطلاقة مدوية على صعيد البناء والتحديث؟ والحديث هنا عن بوليفارد الرياض في عاصمة المملكة العربية السعودية والتي تعتبر مركز ثقل اقتصادي ليس محلياً فحسب، بل في الشرق الأوسط أجمع.



ليس للبوليفارد ترجمة دقيقة في لغة الضاد، فأفضل لفظ معرّب يعبر عنه هو الجادة الكبيرة. وهو ما يطلق على وجهة المدينة التجارية حيث يزخر بوليفارد الرياض بالأسواق التجارية والتي تعانق بدورها شوارع وأزقة قلب المدينة النابض (الداون تاون)، فاتحة ذراعيها للزوّار الذين يقصدونها للترفيه وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والرفاق.



موقع بوليفارد الرياض


بوليفارد الرياض يعتبر من أجمل الوجهات في العاصمة السعودية



لطالما حظي حي حطين بمكانة مرموقة لدى أهل الرياض، اشتهر هذا الحي بكونه واحد من أفخم أحياء الرياض وأرقاها. وتم تتويج ذلك مؤخراً بتدشين بوليفارد الرياض فيه، والغاية في المقام الأول استيعاب أكبر قدر من هواة التبضّع وزوّار التسلية في مكان عنوانه التفسح والترفيه. يقع بوليفارد الرياض تحديداً على شارع الأمير تركي بن عبد العزيز الأول في حي حطين شمال مدينة الرياض.



لعلك تتساءل الآن: ما القيمة المضافة المرجوة من هذا المكان في بلد يعج بالمولات والمراكز التجارية الضخمة؟



يمتاز الرياض بوليفارد بتصميم معماري فريد إذ تلتف فيه الأسواق التجارية حول الشوارع الفسيحة المصممة خصيصاً للتجوال من تصميم المهندس السعودي عبد المحسن الذياب، بإشراف شركة نمر العقارية كمطوّر لمشروع البوليفارد.



فمثل هذا المكان يمثل فسحة مريحة للشباب اليافع إلى جانب العائلات التي تبحث عن وجهة راقية تتبضّع فيها وتستمتع فيها بهواء المساء العليل أثناء التجوّل في شوارعها الأنيقة. كما يعتبر موقع البوليفارد الرياض ذخراً استراتيجياً إذ يقع في قلب أحد أرقى أحياء السعودية؛ وذلك يجعله محط أنظار أثرى العائلات في الشمال الغربي من العاصمة السعودية.



ونظراً لكون الرياض في منتصف السعودية، فإن الوصول إليه ليس بالأمر الصعب على الزوار القادمين من باقي المدن الكبرى، ناهيك عن قربها النسبي من باقي دول الخليج كالإمارات والكويت والبحرين باعتبارها منزاحة نوعاً ما إلى الجهة الشرقية من المملكة.



مجمع بوليفارد الرياض


في بوليفارد الرياض، يمكنك أن تستمع بعدد كبير من الخدمات في مكان واحد



أما عن مجمع بوليفارد الرياض، فحدث ولا حرج! فالمكان يعتبر بمثابة رمانة للمكان بفندقه الفاخر المطل على مساحات خضراء شاسعة خُصصت لباقة من أفضل مطاعم الرياض وأجودها، تتخللها حدائق ومسطحات مائية تضفي مزيداً من الرونق والجمالية للمكان. كما يعتبر المجمع رقعة تضم أرقى مقاهي الرياض إلى جانب مكاتب فخمة، ونادي صحي للياقة البدنية، وعدد من الشقق الفندقية العصرية الفاخرة.



فندق بوليفارد الرياض JAREED


يقدم فندق Jareed ذو الخمس نجوم أفضل الخدمات لكافة نزلائه



أما فيما يخص فندق بوليفارد الرياض ذو تصنيف الخمس نجوم، فهو عنوان للضيافة الأنيقة على هيئة شقق فندقية بإيجار طويل الأمد، أشرف على تصميمه مكتب تصميم معماري على أعلى طراز في بريطانيا. ونتيجة لذلك، لاقى الفندق إقبالاً ملحوظاً من زوّار محليين وأجانب يبحثون عن السكن في موقع حيوي مثل مجمع البوليفارد بالرياض.



كما يشتمل فندق جريد في مجمع بوليفارد الرياض على الخدمات التالية:



مدخل خاص بالفندق، ومزود بأحدث الأجهزة الأمنية.


خدمة حراسة على مدار الساعة.


مواقف سيارات خاصة للفندق داخل المركز.


خدمة اصطفاف وغسيل السيارات.


عدد كبير من غرف النوم ومقسمة كالتالي:


33 وحدة على هيئة ستوديو.


18 وحدة تضم غرفة نوم واحدة.


6 وحد كل منها تحتوي على غرفتين نوم.


وحدة بغرفة مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة.


خدمات التدبير المنزلي والتنظيف الجاف.


وجود مطعم الفندق.


سبا مخصص للرجال فقط.


مطاعم بوليفارد الرياض للعائلات



ليس بالإمكان تخيّل مكان يقتاده الزوار دون أن يحفل بشتى أصناف الطعام، وهذا ينطبق تماماً على بوليفارد الرياض الجديد. فإذا كنت من هواة تجربة الطعام فالبوليفارد بانتظارك ليقدم لك أشهى أصناف المأكولات. 



أما أفضل مطعم في البوليفارد الرياض، فتلك مسألة شائكة اختلف عليها الجمهور، وكنا في مقال سابق قد ذكرنا أفضل مطاعم الرياض القادمة من مختلف الثقافات، أما الآن إليك قائمة من أبرز مطاعم بوليفارد الرياض على سبيل الذكر لا الحصر:



مطعم زعتر وزيت


يمكنك الاستمتاع بالجلسات الداخلية أو الخارجية في مطعم زعتر وزيت



يعتبر الخبراء الفطور من أهم الوجبات في اليوم، فمنها نستمد طاقتنا في أول يومنا بعد الاستيقاظ. وهل هنالك من هو أفضل من الأشقاء اللبنانيين لإعداد فطور صحي وشهي؟ مطعم فطور زعتر وزيت اللبناني بانتظارك في البوليفارد لتستفتح نهار عطلة نهاية الأسبوع بفطور شهي منه.



مطعم فايف جايز


يشتهر مطعم فايف جايز بتقديم أحد ألذ وجبات البرجر في الرياض



لهواة البرجر نصيب وافر في البوليفارد، فمطعم البرجر فايف جايز يقدم لك البرجر الشهي، ولعل ما يميز هذا المطعم


عن سواه هو استخدامه لزيت الفول السوداني، كما أن اللحم المستخدم هو لحم بقري خالي من أي مواد حافظة.


كما خصص فايف برجر للنباتيين جزء خاص في قائمة الطعام، فيقدم ساندويش نباتي مع الجبن أو ساندويش الجبن المشوي.



سلطان ستيك هاوس


لا بد لك من تجربة الستيك بمطعم سلطان في أجواء البوليفارد الرائعة



مطعم تركي متخصص في إعداد الستيك المشوي وفق أعلى المعايير، توّج زيارتك للبوليفارد بطبق شهي من لحم البقر المشوي.


في سلطان ستيك هاوس يمكنك الاستمتاع بتناول طعامك في الجلسات الخارجية أو الداخلية المخصصة للعوائل فقط، ننصحك بتجربة برجر نصرت الذهبي أو ستيك نصرت الذهبي إلى جانب المقبلات والسلطات المعدة بطريقة رائعة.



لقمة اسطنبول 



هذا المطعم التركي يعكس الأجواء الرائعة لمدينة اسطنبول الرائعة، مقدماً ألذ المأكولات التركية مع جلسة خارجية أنيقة.


تتميز قائمة الطعام في مطعم لقمة اسطنبول بتنوعها بالعديد من الأصناف لترضي كافة الأذواق، فهنالك الأطباق الرئيسية كاسكندر كباب وفخد خاروف وشاورما لحم، والشوربات كشوربة العدس وشوربة الطماطم، إضافة إلى المقبلات والساندويشات والسلطات، كما تضم قائمة مخصصة بالافطار التركي الشهير والعديد من الحلويات والمشروبات الباردة والساخنة.



مطعم كيوكوسين 


عشاق السوشي والمأكولات اليابانية لهم مكانٌ أيضاً في بوليفارد الرياض



محبوا السوشي الياباني ينتظرهم مطعم كيوكوسين الذي يجمع بين لذة المذاق وأناقة التحضير، حيث يعتبر من المطاعم اليابانية الفاخرة في الرياض، فمن خلال ديكوره العصري وطريقة تقديم الأطباق والنكهة اليابانية فيها استطاع بأن يكون من أفضل مطاعم السوشي.


يعمل مطعم كيوكوسين على تعديل قائمة الطعام وتجديدها بشكل مستمر، ففي الآونة الأخيرة قد أضاف طبق


بلوبيري و سي باس والدراقون حيث نالت هذه الإضافات على استحسان كافة زبائنه، كما اشتهر بطبق كالفورنيا ماكي رولز، والذرة الحلوة، وسلطة الكراب والعديد من الأطباق الأخرى.



مطعم لقمة بوليفارد الرياض 



يحظى هذا المطعم باقبال واسع من العائلات والشبّان على حد سواء، خصوصاً الزوّار القادمين في الصباح الباكر نهاية الأسبوع وأيام العطل! فمطعم لقمة بوليفارد الرياض الجديد يبدو متخصصاً في تحضير الفطور، فقائمة الطعام تجود بأطباق إفطار مميزة بعضها لم تسمع به من قبل، لكن ثق تماماً أنها جميعها لذيذة وفيها حس إبداعي فريد.



كافيهات بوليفارد الرياض


يضم البوليفارد عدد كبير من الكافيهات والمقاهي التي تضمن لك قضاء أجمل الأوقات فيها



هنالك مقهى ومطعم شبابيك جاردن اللبناني الذي اكتسب شهرة بعد افتتاحه، ويساهم في ذلك موقعه المميز المطل على النافورة الراقصة، وينافسه مقهى بيروت خانم بأجوائه المميزة. وهنالك مقهى عزمي المستوحى من داون تاون العاصمة اللبنانية بيروت، ويرتاده اللبنانيون المقيمون في السعودية بكثرة إلى جانب باقي الجاليات. وأخيراً، لا بُدّ من الاتيان على ذكر مقهى ومطعم زودياك، إذ ينصح بارتياده للباحثين عن أجواء غاية في الفخامة والرقي.



الصحة واللياقة البدنية في بوليفارد الرياض


نادي اللياقة البدنية Arena


تم تجهيز نادي اللياقة البدنية أرينا بأحدث الأجهزة الرياضية



لا يمكن إهمال الجانب الصحي واللياقة البدنية في مكان متكامل كبوليفارد الرياض الجديد، فقد تم تخصيص ما يقارب الـ 2000 متر مربع كمرافق مرفهة للياقة البدنية، حيث تشمل هذه المرافق على التالي:



قاعتين كبيرة مجهزتين بأحدث الأجهزة الرياضية.


بركة سباحة خارجية.


ملعبين تنس اسكواش.


خدمات المنتجع الصحي.


عالم الصحة والجمال في الملتقى



في بيئة تلتقي فيها الثقافة بالفخامة، تم افتتاح فرع الملتقى في بوليفارد الرياض، الذي يقدم أفضل الخدمات في مجال الصحة والجمال لجميع السيدات على أيدي أمهر الخبراء المختصين والمحترفين، ليحقق بذلك أعلى مستويات الرضا والراحة.



مكاتب فاخرة


تعتبر مكاتب البوليفارد من أكثر المكاتب فخامة في الرياض- حقوق الصورة محفوظة لموقع بوليفارد الرياض الإلكتروني



هل هنالك أجمل من بيئة بوليفارد الرياض الممتعة والمثيرة للعمل؟ يضم بوليفارد الرياض عدد من تصميمات المكاتب الفارهة المزودة بأحدث التقنيات والديكورات العصرية لكي تناسب احتياجات مختلف الشركات، ومما يجعله متميزاً عن غيره وجود مرافق الطعام واللياقة البدنية بالقرب من المكاتب.



ساهم بوليفارد الرياض منذ تأسيسه في تنشيط الحركة التجارية والسياحية في العاصمة، من خلال المرافق الفاخرة ما بين المطاعم والمقاهي واللياقة البدنية والجمال، بالإضافة إلى خدمات الأنشطة الترفيهية والمتعة التي لا يمكن أن تخطر على البال! وأنت، عساك أعجبت بالفكرة وشدّ هذا المقال انتباهك لكي تقوم بزيارة البوليفارد وتشاركنا تجربتك في صندوق التعليقات أدناه.



يمكنك الاطلاع على مزيد من المواضيع المنوعة في مدونة بيوت السعودية، كالتعرف على فعاليات موسم الرياض، إضافة إلى موسم العلا وشتاء طنطورة إلى جانب العديد من المواضيع الشيقة في المدونة العقارية الشاملة بيوت السعودية.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
66 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook