رقم البلاغات الموحد في السعودية

الكاتب: رامي -
رقم البلاغات الموحد في السعودية
رقم البلاغات الموحد في السعودية، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر الدول حرصاً على سلامة أمن وأمان مواطنيها، وبالتالي عملت على تأمين الكثير من وسائل التواصل بين المواطن والدولة. هناك رقم خاص للتواصل بين كل دائرة من دوائر الدولة وكل شخص قاطن فوق أراضي المملكة وذلك لإيصال الشكاوى والطلبات والاقتراحات. قامت المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية بنشر رقم البلاغات الموحد للجهات الأمنية على نطاق واسع حرصاً منها على كشف جميع الأعمال الإرهابية التي قد تخل بأمن الدولة وسلامة المواطن السعودي.

رقم البلاغات الموحد في المملكة العربية السعودية

قام الجهاز الأمني في المملكة العربية السعودية بتخصيص رقم موحد يؤمن وصول أي معلومات متعلقة بأمن المملكة إلى الجهات المعنية لتقوم بدورها بالتدخل السريع والفعال في حال وجود أي طارئ. وهذا الرقم الموحد هو 990 إذ يؤمن وصول سريع للمعلومات الضرورية في حال كون المتصل داخل المملكة العربية السعودية، بينما خصصت الرقم 00966112455922إذا كان المتصل من خارج المملكة.

طرق أخرى لإيصال البلاغات الأمنية في المملكة العربية السعودية

حرصت الجهات الأمنية على إتاحة العديد من الطرق التي تسهّل إيصال البلاغات الأمنية أي أن الأمر لم يقتصر على الاتصال بالأرقام السابقة. ومن الطرق الأخرى المتاحة نذكر:

الفاكس: 0114869645.
البريد الإلكتروني: gov.sa@990
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook