رسوم جواز السفر السعودي

الكاتب: رامي -
رسوم جواز السفر السعودي
رسوم جواز السفر السعودي

استفسر عن كيفية إصدار جواز سفر سعودي. رسوم إصدار جواز سفر. رسوم إصدار جواز سفر للأطفال. فترة تجديد جواز السفر السعودي. إصدار جوازات سفر أطفال. متطلبات جواز سفر. · نموذج جواز سفر.

وذكرت خدمات أبشر التابعة للجوازات السعودية عبر صفحتها الرسمية على موقع التراسل الاجتماعي “تويتر” أنه يمكن للمواطنين السعوديين إصدار جوازات سفر في فترة وجيزة.

أشارت خدمات أبشر، التي تتعقب جوازات السفر السعودية، إلى أن المواطن السعودي يمكنه الآن استكمال جواز سفر جديد في أقل من 24ساعة.

وبخصوص إصدار جواز السفر الجديد للمواطنين السعوديين خارج الأراضي السعودية، ذكرت خدمات أبشر أنه يمكن للمواطن السعودي الحصول على جواز سفر جديد في فترة تقترب من شهر أو شهر ونصف في الولايات المتحدة الأمريكية.

جواز سفر سعودي عبر أبشر خلال 24 ساعة
حملات توعية
كيفية دفع رسوم تجديد جواز السفر من خلال أبشر
جواز سفر سعودي عبر أبشر خلال 24 ساعة

أطلقت الإدارة العامة للجوازات حملة توعية إعلامية للحفاظ على جواز السفر السعودي “جوازك .. هويتك”، بهدف توعية المواطنين بضرورة الحفاظ على الجواز من الضياع والتخلي.

وأوضح مدير عام الجوازات اللواء سليمان بن عبد العزيز اليحيى، أن برامج الحملة الإعلامية التوعوية تهدف إلى توعية وتوعية المواطنين المشاركين في السفر خارج المملكة بضرورة الحفاظ على وثائق السفر وعدم إهمالها وخطر ضياعها. لهم في الخارج.

حملات توعية

وأشار إلى أن جوازات السفر تعد وتصمم مواد توعوية لهذه الحملة وتنشرها عبر جميع وسائل الإعلام كل عام لضمان وصول الرسالة التوعوية إلى جميع المواطنين المهتمين المسافرين خارج المملكة، وذلك بمشاركة إدارات الجوازات في المناطق وجميع الجهات. الموانئ الدولية “البرية والبحرية والجوية” والإدارات التي تتبعها تتعاون مع الجهات المختصة، من خلال نشر هذه الرسائل عبر القنوات ووسائل الإعلام المختلفة.

كشفت الإدارة العامة للجوازات، عن ظروف الحصول على جواز السفر من خلال تطبيق “أبشر” للأطفال دون سن 15 عامًا وأكثر من 21 عامًا، مبينةقيمة الرسوم وكيفية سدادها وخطوات تسليم الجواز. بعد أن يتم تجديده تلقائيًا للمواطنين.

وقالت “الجوازات السعودية”، عبر حسابها الرئيسي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن منصة أبشر تخدم فقط حاملي الهوية الوطنية، ردًا على سؤال مواطن حول كيفية تسجيل موعد على أبشر لإصدار جواز سفر لطفل.

تحدد الجوازات إجراءات الحصول على جواز سفر للأطفال دون سن الخامسة عشرة.

وأضافت “الجوازات السعودية” “منصة أبشر تخدم حاملي الهوية الوطنية ولمن تقل أعمارهم عن 15 سنة يتم حجز موعد من خلال منصة أبشرالتي تتبع ولي الأمر وتراجع إدارة الجوازات”.

وفي السياق ذاته، كشفت الجوازات السعودية، ردًا على سؤال من أحد المغردين حول إمكانية حصول شخص دون سن 21 عامًا على جواز سفر لنفسه، أن الشخص الذي بلغ 21 عامًا يمكنه إصدار جواز سفر أو تجديده من خلال حسابك. حساب شخصي على منصة أبشر الإلكترونية.

وتابع الجوازات السعودية “في حال انقطاع الخدمة يرجى طباعة المذكرة وتحديد موعد إلكتروني وة إدارة الجوازات”.

كيفية دفع رسوم تجديد جواز السفر من خلال أبشر

أكدت جوازات السفر السعودية أن المواطنين المشاركين في تجديد جواز السفر أو إصداره يجب عليهم أولاً دفع الرسوم من خلال خدمة الدفع الحكومية في أبشر.

وردا على أحد الأسئلة حول تجديد جواز السفر، أشارت الجوازات السعودية إلى أنه “سيلزم تجديد جواز السفر لدفع رسوم 300 ريال لمدة خمس سنوات و 600 ريال لمدة عشر سنوات، مع مراعاة أن السنوات العشر هي لمن بلغوا 21 “.

خطوات تسليم جواز سفر المواطن بعد تجديده

أظهر الحساب الرئيسي للجوازات السعودية عبر تويتر إجراءات تسليم الجواز بعد التجديد التلقائي له من منصة أبشر عبر خدمة واصل، والحصول على نموذج إشعار بتجديد جواز السفر من حساب المستهلك في منصة أبشر وتسليمه. إلى كاتب البريد.

أما بالنسبة للإجراءات التالية فهي البحث عن جواز السفر القديم وتقديمه لموظف البريد والتحقق من العنوان الوطني المسجل أو تسجيل عنوان وطني جديد بعد ذلك، ودفع الرسوم المستحقة للتسليم، وإلصاق جواز السفر القديم والإبلاغ عن ذلك. التجديد. في الملف المخصص لذلك وتسليمه لعامل البريد القديم إلى العنوان الوطني الجديد حسب الجوازات السعودية.

يمكنك تفويض شخص ما نيابة عنك لإصدار جواز السفر واستلامه، وكشفت المديرية العامة للجوازات أنه يمكن للمستهلك تفويض شخص آخر نيابة عنك لة أقسام الجوازات وإجراء جميع المعاملات الخاصة، أثناء خدمة التفويض الإلكتروني (21 ) الخدمات التي تقدمها الجوازات السعودية.

من بين 21 خدمة مشمولة في خدمة التفويض الإلكتروني التي تقدمها المديرية العامة للجوازات الإخطار باختفاء أو تلف الجواز وإصدار الجوازواستلام الجواز، بحسب الحساب الرئيسي للسعودية جوازات السفر عبر “تويتر”.

ذات صلة
استعلام عن موعد وزارة التجارة الكويت حجز موعد 2021
خطوات حجز موعد في الجوازات الرياض 1442
كيف اخلع زوجي الكتروني
خطوات التسجيل في خدمة تداول الجوال سامبا 1442
رقم شرطة الكويت أرقام الطواريء
رابط تقديم وظائف مصرف الراجحي للبكالوريوس 1442
اماكن لقاح فايزر في الشرقية خطوات الحجز ومواعيد العمل
تصحيح الأوضاع مكتب العمل القانون الجديد 1443
الكشف عن تأشيرة خروج وعودة
رابط تقديم الأمن الصحي 1442
حجز موعد القنصلية السودانية بجدة
التسجيل في ساند للرجال 1443
أسهل طريقة للاستعلام عن المخالفات 1443
الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي
www.eskan.gov.sa برقم الهوية
اعانة البحث عن عمل تسجيل
شارك المقالة:
79 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook