رابط نتائج مقياس موهبة 1442

الكاتب: رامي -
رابط نتائج مقياس موهبة 1442
 

رابط نتائج مقياس موهبة 1442. تسعى الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى رفعالمستوى العلمي والثقافي لدى عامة الشعب، و لدى الطلاب بشكل أساسي، إذ أطلقت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية في عام 2011 مقياس موهبة.بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، الذي يهدف إلى البحث عن العقول النيّرة والمبدعة من طلاب المملكة.

 

بالاشتراك مع مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، الذي يهدف إلى البحث عن العقول النيّرة والمبدعة من طلاب المملكة. تقيّم المسابقة قدرات الطلاب على عدة أصعدة وبعدة مجالات، مثل اللغة والعلوم والرياضيات،

بإحدى اللغتين العربية أو الإنكليزية. كما يمكن لجميع طلاب المملكة من الأول الابتدائي إلى الأول الثانوي المشاركة في هذه المسابقة.

سوف نتعرف في هذا المقال عن هذه المسابقة بشكل عام بالإضافة إلى شروط التقدم لها وكيفية الاستعلام عن نتائجها.

تعريف بمسابقة مقياس موهبة

تشرف مجموعة من الأخصائيين الدوليين والمحليين على وضع الأسئلة والاختبارات في هذه المسابقة. التي تهدف إلى قياس مستويات الإبداع والتفكير الناقد والاستدلال اللغوي لدى الطلاب، أيضًا تفيد هذه المسابقة في اكتشاف العقول المبدعة في المملكة، واستثمارها بالشكل المناسب، كما يمكن للطلاب الاطلاع على نتائج مقياس موهبة الكترونيًا في موقع قياس الرسمي على الإنترنت بخطواتٍ بسيطة وسهلة.

أقسام مسابقة مقياس موهبة

يمكن للطلاب الخضوع لهذه المسابقة في المجال الذين يبدعون به، إذ يتوفر قسم خاص بالعلوم وقسم خاص باللغة وقسم للرياضيات. تقيّم المسابقة مهارات وقدرات الطلاب على عدة مستويات، وهي:

إبداع الطالب وقدرته على خلق أفكار جديدة: تقيس قدرة الطالب على التفكير بطريقة مبدعة وخلّاقة. من دون تقليد أو اتباع للطريقة التقليدية بشكل دائم. إذ يتوجب على الطالب أن يخلق شخصيته البحثية والعلمية الخاصة به ليستطيع حل جميع المشاكل التي تواجهه خلال الاختبار.
الربط والاستدلال الرياضي: تقيس المسابقة مقدرة الطالب على ربط المعطيات مع بعضها وإيجاد العلاقة الصحيحة فيما بينها. ومن ثم استخدام هذه النتائج للوصول إلى النتيجة المطلوبة.
الاستدلال اللغوي: تقيّم المسابقة قدرة الطالب على فهم المعلومات والمعطيات في السؤال بالطريقة الصحيحة، ليتمكن من استخدامها بشكل مناسب.
الفهم العلمي والميكانيكي: وتعني قياس قدرة الطالب على استنباط النتائج والمعطيات من التجارب المتاحة أمامه. ومن ثم توظيف هذه النتائج لحل المشاكل التي تواجهه.
شروط التسجيل في مقياس موهبة

يتوجب على الطالب تحقيق مجموعة من الشروط ليتمكن من التسجيل في هذه المسابقة، ومن بينها:

 الاطلاع على سياسة الموقع وخصوصياته والموافقة عليها.
المسابقة مخصصة لفئة عمرية محددة، وهي من الأول الابتدائي إلى الأول الثانوي حصرًا، . وبالتالي يجب أن ينتمي الطالب لهذه الفئة العمرية كي يتمكن من التسجيل في المسابقة والتقدم عليها.
يعتبر حضور الطالب إلى المركز بشكل شخصي أحد الشروط للتقدم إلى المسابقة.
• يتوجب على الطالب دفع رسوم التسجيل كاملةً ليتمكن من التقدم للمسابقة والخضوع للاختبار.
استكمال عملية التسجيل على المسابقة بشكل الكتروني، إذ يتم تأكيد الاشتراك بالمسابقة، وترسل المنصة رسالة نصية إلى الطالب مفادها قبول التسجيل.
شارك المقالة:
106 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook