رابط تسجيل الدخول إلى حسابي حساب المواطن السعودية

الكاتب: رامي -
رابط تسجيل الدخول إلى حسابي حساب المواطن السعودية
رابط تسجيل الدخول إلى حسابي حساب المواطن السعودية، ما هو رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي؟ وكيف يتم التسجيل في هذا الحساب؟ هناك الكثير من الأسئلة التي نحتاج لمعرفة الإجابة عليها لنتعرف عليها من خلال هذا المقال.

يعتبر برنامج المواطن السعودي من أهم برامج الحماية الاجتماعية لما يعطيه من طلبات التسجيل والتواصل مع المستفيدين إلكترونياً، فهو إذاً برنامج حكومي أهم أهدافه دعم المواطن السعودي وتخفيف العبء عليه بالإضافة إلى تقديم دعم للأسر الفقيرة والتي لا تملك دخلاً أو يكون دخلها منخفض في المملكة العربية السعودية.

أهداف حساب المواطن السعودي
أولاً: يعتبر تخفيف أثر الإصلاحات الاقتصادية من أهم أهدافه وذلك نظراً لأن هذه الإصلاحات قد تؤثر بشكل سلبي على ذوي الدخل المنخفض والمحدود، مثال ذلك ضريبة القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات وكذلك أسعار منتجات الطاقة والمياه.
ثانياً: يهدف إلى رفع كفاءة الدعم الحكومي ويكون ذلك من خلال دعم توجيه المنافع، وكذلك الدعم المقدم إلى المواطن السعودي بعبارة أخرى يمكننا القول بأنه يقوم بتوزيع العمل لمن يستحقه ولا يوجد دعم بالنسبة لمنتجات الطاقة.
رابط التسجيل في حساب المواطن السعودي

يمكنك تسجيل الدخول إلى حساب المواطن السعودي كما تحدثنا سابقاً من خلال البوابة الإلكترونية حيث تقوم بتقديم

المعلومات المطلوبة الخاصة بك وبتابعيه بالإضافة إلى إرفاقك المستندات اللازمة (إن وجدت)، وذلك من خلال القيام بخطوات التسجيل الآتية:

تأكد من اتصال هاتفك الجوال بالإنترنت.
افتح المتصفح الموجود على جهازك.
قم بالدخول إلى الرابط التالي gov.sa
انقر فوق خيار “تسجيل جديد” وذلك بعد اكتمال تحميل الصفحة الرئيسية.
اكتب المعلومات الشخصية المتعلقة بك في الأماكن المخصصة، وتشكل هذه المعلومات كل من رقم الهوية الوطني ورقم الهاتف المحمول ويوم وسنة الميلاد، ثم قم بإدخال كود التحقق الذي يصل إلى هاتفك، وانقر فوق خيار “تسجيل”.
قم بإدخال كلمة المرور التي يتم تزويدك بها بالإضافة إلى اسم المستخدم أو الرقم الوطني للهوية الخاصة بك، وأخيراً انقر فوق “دخول”.
يمكنك بعد ذلك تغيير الكلمة الحالية واختيار كلمة أسهل بالنسبة إليك.
انقر فوق “تعبئة واستكمال”.
أدخل المعلومات التي يتم طلبها والمتعلقة بالوضع الاجتماعي الخاص بك كمكان السكن والدخل الشهري والمصاريف اليومية والأملاك الموجودة لديك كالمنزل والسيارة والأراضي والمحلات وغير ذلك من الممتلكات.
انتظر حتى يتم التحقق من صحة المعلومات التي قمت بإدخالها وستحصل على حساب خاص بك.
شارك المقالة:
31 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook