ديكورات مكاتب مختلفة.. إليك بعض النصائح لاختيار الأنسب

الكاتب: رامي -
ديكورات مكاتب مختلفة.. إليك بعض النصائح لاختيار الأنسب
"

ديكورات مكاتب مختلفة.. إليك بعض النصائح لاختيار الأنسب


قد تختلف طرق وأشكال تصاميم المكاتب باختلاف طبيعة العمل، وقد تبدو تصاميم و ديكورات المكاتب فكرة صعبة في البداية لأصحاب العمل، لكن خلق بيئة عمل مريحة ومرنة من شأنه أن ينعكس بشكل إيجابي على الانتاجية للموظف وليس فقط على راحته في المكان، حيث إن أغلبنا هذه الأيام نقضي معظم وقتنا في مكاتب العمل فيصبح المكان كمنزلنا. سنطرح عليك في هذا المقال بعض أنواع تصميمات المكاتب مع ذكر بعض التفاصيل عنها لنساعدك فى اختيار نوع التصميم الأنسب لطبيعة عملك.



نصائح قبل اختيار ديكورات مكاتب



سنطلعك في البداية على قائمة من الأساسيات المشتركة عند البدء باختيار ديكور مكاتب العمل، وبعض الأفكار التي يجب مراعاتها لتوفير بيئة عمل صحية للموظفين. بالرغم من اختلاف أنواع تصاميم المكاتب وديكورات المكاتب الإدارية، إلا أنه يمكننا ذكر مجموعة النقاط المشتركة التالية:



التزيين بالنباتات يمكن أن يتفق مع المساحات الواسعة أو الضيقة


معرفة مساحة المكان والبراعة في استغلالها بشكل مناسب، والدقة في اختيار وترتيب أثاث المكتب لتحقيق أكبر استفادة من المساحة المتاحة.


اختر سطح المكتب المناسب مع الكرسي القابل للتعديل، لكي تحظى بوضعية جلوس مريحة.


حسن اختيار الألوان الصحيحة والمناسبة مع هوية عمل الشركة ومساحتها، أياً كانت اختياراتك، تأكد من أن جميع الألوان التي تختارها سوف تتناسب مع الأثاث المكتبي وتكمل بعضها لتظهر المكان بمظهر جميل. (كاختيار اللون الأبيض يزيد من مساحة المكان لان الأبيض يمنح العقل البشري تصوراً أكبر للمساحة التي أمام العين، أما إن كنت تبحث في عملك دائماً على التركيز فاللون الأزرق هو خيارك الأمثل).


إضاءة كافية ومناسبة للمكان مع الحرص على عدم انعكاسها على شاشات الحاسوب، اختيار درجة الضوء المناسبة والابتعاد عن الأضواء الصاخبة. يفضل دائماً الاعتماد على الإضاءة الطبيعية كمصدر رئيسي.


الاهتمام بتصميم أماكن الاستقبال، لأنها المكان الأول الذي يراه العميل أو الموظف عند دخوله المكتب أو الشركة، وبالتالي يجب أن يكون تصميم يجذب الانتباه ويعطي صورة وانطباع عن هوية المكان.


الحرص على وجود التهوية الجيدة للمكتب.


تخصيص غرفة للراحة وللأنشطة الترفيهية بما يتناسب مع طبيعة عمل الشركة.


التزيين بالنباتات، إن اضافتها إلى ديكور المكتب يوفر بيئة عمل ملهمة ومحفزة للموظفين، كما أنها تعمل على تنقية الهواء الموجود باستمرار.


استخدام قطع الديكور والإكسسوارات البسيطة يضيف لمسة جمالية وعصرية على تصميم الشركات وديكور مكاتب ادارية.


أنواع تصاميم ديكورات المكاتب



تعد مرحلة اختيار ديكور مكتب مناسب من الأمور التي يجب علينا الاهتمام بها ومراعاتها، فتختلف تصميمات المكاتب باختلاف الهدف من طبيعة الأعمال، حيث إن هنالك أنواع أعمال تتطلب أن تكون ديكورات مكاتب مودرن أو تصاميم مكاتب حديثة، وبعضها يتطلب ديكورات مكاتب كلاسيك أو ديكور مكاتب فخمة.



تصاميم مكاتب حديثة ومميزة


اختيار المكاتب صغيرة الحجم يسمح لنا باستغلال المساحة بطريقة أفضل



قد تكون تصاميم المكاتب الحديثة والمودرن من أكثر الأنواع انتشاراً في الآونة الأخيرة، تُعبّر ديكورات المكاتب المودرن عن طابع متطور وحديث من العمل مما جعله الخيار الأول للكثيرين.



تتميز تصاميم المكاتب الحديثة وديكورات المكاتب الإدارية بالمساحات المفتوحة أو شبه مغلقة يفصل بينها الزجاج حتى تعطي طابع بمساحة أكبر للمكان. بالإضافة الى السهولة والبساطة في التصميم الداخلي من حيث اختيار الأثاث والمفروشات والألوان.


يكون الأثاث في هذا النوع من تصاميم المكاتب مريح وبسيط، صغير الحجم وغير معقد مع عدم المبالغة في استخدامه والذي بدوره يعطي شعوراً بسعة المكان.


الألوان تلعب دوراً مهماً في تصاميم المكاتب الحديثة فتعتمد على اختيار الألوان البسيطة المريحة أو مزيج من الألوان المتناسقة آخذين بعين الاعتبار ضرورة اختيار الألوان بشكل دقيق لأنها تعكس وتؤثر بشكل كبير على نفسية العاملين من حيث التحفيز والإيجابية والنشاط.


أما فيما يتعلق بالإكسسوارات، ففي ديكورات المكاتب المودرن لا يتم استخدامها بكثرة ويتم استبدالها عادةً بالعناصر الفنية كاللوحات والمُجسمات.


ديكورات مكاتب كلاسيك


اختيار الكراسي الجلدية ووضع طبقة لامعة على سطح المكتب ستضيف إلى المكان سحرًا خاصًا



عند الحديث عن ديكورات مكاتب كلاسيك لعل أول ما يأتي في ذهنك صورة مكاتب فخمة لشخصيات ووجهات البارزة أو رجال أعمال ومحامون كبار، فالفخامة والرقي والاتزان هو ما ينعكس بشكل كبير للوهلة الأولى لتصميمات مكاتب تلك الشخصيات.



عند تصميم ديكور مكاتب كلاسيك فإننا نحتاج الى مساحة كبيرة نوعاً ما لأنه يتم استخدام قطع الأثاث والمكاتب الكبيرة في أغلب الأحيان.


عادة يختار أصحاب ديكورات مكاتب الكلاسيك ألوان داكنة كالبني والأسود أو الألوان الخفيفة والمتوسطة كالبيج والرمادي.


يتميز سطح المكتب الكلاسيكي باتساع حجمه مما يجعله مريحاً للعمل وسهل التنظيم فتكون المساحة كافية للعمل وتستوعب على سطح الطاولة مجموعة كبيرة من ملحقات العمل كالمصباح المكتبي، والأقلام والتقويم وغير ذلك من أدوات


تصاميم ديكورات مكاتب خشب


فكرة لتصميم مكتب خشبي في غاية الأناقة



عادة ما يعتمد رجال الأعمال أو المحامون ديكور مكتب فخم، فتتجه أغلب اختياراتهم نحو ديكورات مكاتب خشب لما ما يعكسه الخشب من طابع راقي ومميز.


يعتبر المصممون الطبيعة مصدر أساسي للإلهام عند التصميم، وقد كان للخشب الحظ الأوفر في تصنيع الأثاث وديكورات المكاتب.


يرغب العديد من رجال الأعمال وأصحاب المكاتب في اعتماد ديكورات مكاتب خشب عند اختيار تصميمهم لما ما تعكسه ديكورات مكاتب الخشب من جاذبية وطابع أنيق، ومميز للغاية.



تتميز ديكورات مكاتب الخشب بالاختلاف والتنوع الكبير فمنها ما يمتد نحو الأسقف لتجعل المكان يبدو كعلبة مصنوعة من الخشب، ومنها ما يقوم باختيار سطح مكتب خشبي مع مكتبة خشبية على الحائط.


عند استخدام المكتب الخشبي التصميم لا بد لنا الاستعانة بالكنب المصنوع من الجلد مع الحرص على أن يكون لون الجلد متناسقاً مع لون الخشب.




استخدام الخشب لتصميم قواطع في مساحات العمل



من الممكن ان يتم استخدام الخشب في الديكور بشكل جزئي، مثل أن يستخدم في وضع أرفف أنيقة على الجدران لتكون موضع للتحف أو الكتب والملفات، كما يمكن أيضاً استخدام الديكورات الخشبية في تصميم جدران مُفرغة، ففي هذا الديكور يتم استخدام أعمدة خشبية متجاورة على شكل جدار يفصل بين المكاتب بشكل عصري رائع. ويمكننا أيضاً استخدام الخشب في الأسقف بصنع سقف معلق خشبي مصمم بأعمدة خشبية متجاورة تغطي السقف وتتزين بأشكال هندسية أو ورموز بارزة لها دلالات بطبيعة عمل الشركة.



أخيراً تذكر دائما أنه يمكنك أن تخلق البيئة المناسبة لك في مكان عملك، مجرد اضافة لمسات أنيقة وبسيطة تستطيع جعل المكان يبدو بمنتهى الأناقة والترتيب، فلا يوجد تعليمات محددة وصارمة عليك إتباعها الزامياً لكن هناك بعض الأساسيات التي ذكرناها عليك مراعاتها بالتأكيد.. ننصحك أيضاً بقراءة مقال أفضل محل أثاث في الرياض وأفضل شركات الديكور في الرياض أو زيارة مدونة بيوت السعودية للاطلاع على المزيد من الأمور المتنوعة.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
22 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook