ديكورات بلكونة المنزل … أفكار مبتكرة تزيد من جمال مساحتك الخارجية

الكاتب: رامي -
ديكورات بلكونة المنزل … أفكار مبتكرة تزيد من جمال مساحتك الخارجية
"

ديكورات بلكونة المنزل … أفكار مبتكرة تزيد من جمال مساحتك الخارجية


قائمة المحتويات


ديكور النباتات 



ديكور أخضر بديع يطل على عالمك الخارجي.




إضاءة خارجية 



تعلم أهمية الإضاءة الخارجية في إبراز ملامح ديكور بلكونة المنزل.




جلسة خارجية



جلسة خارجية في الهواء الطلق بغض النظر عن مساحة شرفتك!




بلكونة زجاج



أشكال الزجاج المتنوعة ودورها في خلق نمط ديكوري مميز.




يمتلك الكثير منا مساحات خارجية مختلفة الأحجام والتي يمكن استغلالها بأجمل الأفكار الإبداعية التي تجعل من فسحتك الصغير للعالم الخارجي ملاذاً يدمج ما بين الهواء النقي والحداثة للديكورات للاستمتاع بأجمل الأوقات مع الأهل والأصدقاء. لذلك خصصنا في هذا المقال مجموعة من الأفكار التي تخص بلكونة المنزل وتجعل منها مكانك المفضل الجديد!




لا شك بأن أهم ما يميز بلكونة المنزل هو طلتها الرائعة على العالم الخارجي إلى أنه يمكنك عمل المزيد من هذه المساحة عبر تصميمات تعكس توجهاتك الشخصية وطابعك الخاص بطريقة تذهل كل من يراها. في ما يلي مجموع من الأفكار الإبداعية لتساعدك على بدء ديكور جديد لشرفة منزلك.



أفكار ديكور بلكونة المنزل



نسرد هنا مجموعة من أفكار ديكورات خارجية يمكنك تطبيقها بسهولة ودون تكلفة كبيرة:



ديكور النباتات


توزيع النباتات الخضراء في أنحاء الشرفة حيث يبرز الديكور النباتي جمالها



لا يوجد أجمل من أن تحاط بالطبيعة الخضراء، لحسن الحظ يعتبر هذا النوع من الديكور ذو تكلفة منخفضة، وقيمة جمالية عالية في نفس الوقت، حيث يتطلب القليل من العناية لجعله جنة خضراء بديعة الجمال. تتعدد أشكال ديكور النباتات حيث يمكنك استخدام الأحواض المعلقة، وإحاطة جدران شرفة المنزل بها على سبيل المثال.




يمكنك أيضاً استخدام نوع من أنواع النباتات المتسلقة لتغطي الحائط بأكمله، وتمنحه مظهراً طبيعياً جذاب وفريد. كما توجد بالطبع الطريقة التقليدية المتمثلة باستخدام الأواني التقليدية لزراعة الورد ونثرها بشكل عشوائي في أنحاء البلكونة. كما يمكنك استخدام إحدى أكثر الأفكار تميزاً وهي استخدام الأحواض المتدلية من السقف، وزع النباتات فيها لتغطية سقف البلكونة بألوان الطبيعة الأخاذة.



إضاءة خارجية



تبرز الإضاءة جمال الديكور كما تمكنك من تحقيق الهدف المطلوب من البلكونة في ساعات المساء، وعند غياب الإضاءة الطبيعية، حيث يمكنك إضافة مجموعة من أشكال الإضاءة المتنوعة والمتدرجة بدرجات سطوعها. كما يمكنك إضافة الأضواء الجانبية لتساعدك على ممارسة هواياتك إذا ما كنت من عشاق القراءة في الهواء الطلق.




كما يمكنك تنويع مصادر الإضاءة إذا ما استخدمت أحد أشكال ديكور النباتات التي ذكرناها أعلاه، من إضاءة جدارية إلى إضاءة السقف التقليدية وغيرها لتحقيق الفعالية الكبرى منها. وكما ذكرنا يكمن الجمال بالبساطة حيث أن الضوء الساطع الشديد قد ينعكس سلبياً على ديكورك لذلك احرص على اختيار درجة السطوع المناسبة لاحتياجاتك.



جلسة خارجية


استخدام الجلسات الخارجية في حال وجود مساحة كافية



لا بُد من أن تناول الطعام في الخارج فكرة رائعة والأجمل احتساء كوب قهوة الصباح بينما تستمد طاقتك من دفء أشعة الشمس على بلكونة منزلك. تُعتبر هذه الفكرة بسيطة التطبيق بغض النظر عن حجم شرفة منزلك إن كانت كبيرة أو صغيرة، حيث أنه وباستخدام القياسات الصحيحة المساحة وحجم الأثاث المناسب ستحقق أكبر فائد عملية.




فعلى سبيل المثال لتطبيق ما ذكر سابقاً وكانت مساحتك محدودة إلى حد ما فيمكنك استخدام مقعد واحد مزدوج يحتل مساحة عرضية بالإضافة إلى طاولة مستديرة صغيرة تمكنك من وضع مقتنياتك عليها، أما إذا كنت تمتلك مساحة متوسطة إلى الأكبر حجماً فيمكنك تطبيق عدة أفكر أُخرى كإضافة أرجوحة أو جلسة خارجية كاملة مع قطعة وسطية.




تُعتبر الجلسات الخارجية من أكثر الاستخدامات لبلكونة المنزل لذلك لا بُد من اختيار قطع أثاث خارجي عملية ومريحة مع مراعاة الظروف الجوية التي ستتعرض لها من أشعة شمس أو مياه أمطار وغبار وغيرها من العوامل.



بلكونة زجاج



يفضل البعض الجلسة المغلقة لاسيما إذا كانت المنطقة معرضة للرياح أكثر أو معرضة للبرودة الشديدة أو إذا كان يفضل درجة أعلى من خصوصية في هذه الحالة لا زال يمكنك الاستفادة من بلكونة منزلك بتفصيل الإطار الزجاجي، وابواب بلكونة تسمح لك بالاطلاع على العالم الخارجي كلما رغبت.




كما تستطيع الإبداع بأفكار استخدام الزجاج في بلكونة المنزل لخلق نمط معين كاستخدام أشكال الزجاج الملون لمظهر ديكور خارجي يناسب منزلك أو استخدام الزجاج العاكس لأعلى درجة خصوصية ممكنه كما يمكنك استخدام الزجاج المعشق ذو الزخارف البديعة لتغطية البلكونة وجعلها تحفة فنية مميزة.




إذا أعجبك هذا المقال عن تصاميم ديكورات بلكونة المنزل يمكنك الاطلاع على مقالات أُخرى ذات صلة مثل انشاء حديقة غنّاء في أركان المنزل والزراعة المنزلية فائدة صحيّة وهواية مسلية كما يمكنك تعلم الاستفادة من مساحة سطح منزلك كجلسة خارجية في المقال التالي عن طرق تزيين وترتيب جلسات سطح البناية لليالي الصيف.




كل هذا وأكثر من مواضيع شيقة تجدها عند متابعة مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة، وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
42 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook