دور الثقافة في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: ولاء الحمود -
دور الثقافة في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية

دور الثقافة في منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية.

 
1 - نادي تبوك الأدبي: 
 
أُسس النادي الأدبي في تبوك عام 1415هـ / 1995م في مبنى مستأجر؛ ليكون منبر دعم للشأن الثقافي والأدبي في المنطقة عبر تنظيم البرامج المتنوعة؛ من محاضرات، وندوات، ولقاءات، وأمسيات، ومشاركات فاعلة على مستوى المنطقة والوطن، بالإضافة إلى إصدار المواد حسب لائحة الأندية الأدبية السعودية، كما توجد في النادي مكتبة تحوي أكثر من 2.500 عنوان، ومكتبة للطفل بها نحو 700 عنوان، ويعد النادي من الأندية الفتية التي تخطط للتطوير بشكل دائم.
 
2 - مكتبة تبوك العامة: 
 
تقع وسط مدينة تبوك، وقد أُسست عام 1388هـ / 1968م، وتقدم خدماتها للرواد والمستفيدين، وتستخدم المكتبة نظامًا آليًا معروفًا على مستوى مكتبات وزارة التربية والتعليم، وهو (نظام اليسير) للمكتبات.
 
3 - بيت الشباب: 
 
هو أحد بيوت الشباب السعودية المنتشرة في أرجاء المملكة، أنشئ في مدينة تبوك عام 1401هـ / 1981م، ويتبع الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب، ويعد من الفئة (ج) في تصنيفها، ويتكون من دور واحد، وصمم حول باحة مركزية رئيسة مع غرف نوم حول باحات ثانوية. ويحتوي البيت على 48 سريرًا مفردًا في 9 غرف نوم كبيرة، و 3 غرف تحوي كل منها سريرًا مفردًا، و 8 أسرَّة مفردة في 4 غرف. وبالإضافة إلى ذلك يوجد في البيت مكتب وقاعة للمطالعة، ومطبخ، ومنطقة للمعارض، وغرفة للنشاط، وقاعة إضافية للمشروبات والمرطبات.
 
شارك المقالة:
111 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook