دليلك لأفضل شركة إدارة أملاك في المملكة العربية السعودية

الكاتب: رامي -
دليلك لأفضل شركة إدارة أملاك في المملكة العربية السعودية
"

دليلك لأفضل شركة إدارة أملاك في المملكة العربية السعودية


لا يستطيع ملاك العقارات التجارية والسكنية إدارة الأملاك العقارية وحدهم فهي عملية مجهدة تحتاج لكثير من الوقت، والجهد، والتنسيق ولهذا وُجدت شركة إدارة أملاك متخصصة حتى تسهل عليك إدارة العقارات والحفاظ عليها. لكن قبل أن نزودك بقائمة أفضل شركات إدارة أملاك تعرف على نسبة ادارة الأملاك المتعارف عليها والتي تختلف من شركة إلى أخرى باختلاف الخدمات والمتطلبات. 



نسبة شركة إدارة أملاك



تكون نسبة إدارة الأملاك المتعارف عليها بين مكاتب وشركات إدارة الأملاك العقارية 5% بحيث يقوم المكتب أو شركةإدارة أملاك بخدمة العميل فيما يتعلق بالإدارة والصيانة بينما يدفع العميل التكلفة بموجب عقد إدارة أملاك ينص على كل البنود المتفق عليها بين الشركة والعميل. 




أفضل شركات إدارة أملاك 



إليك قائمة أفضل شركة إدارة أملاك موجودة في المملكة العربية السعودية تساعدك على إنجاز المهام بالسرعة، والجودة، والتكلفة المطلوبة. 



1. شركة بصمة لإدارة العقارات ذ.م.م



تَعتبر شركة بصمة شركة إدارة أملاك موضوع المحافظة على المستأجرين وتقليل الإهلاك السنوي تحدي يواجه أي مبنى تجاري أو سكني ولهذا يحتاج الأمر لمنظومة متكاملة من الإدارة الإستراتيجية وفق حاجات السوق المحلية. تسلك الشركة مسار نظام القيمة المضافة وهو النظام الأحدث عالمياً لتقليل الإهلاكات، وزيادة الدخل.



تأسست الشركة في 2008 ويديرها مجموعة من المستثمرين وأصحاب الاختصاص في المجال العقاري. تقوم الشركةبخدمات التثمين، وتقديم الدراسات، والبحوث، وتسويق المنتجات العقارية، وإدارة الأملاك، وغيرها من الخدمات الإستراتيجية. إليك أبرز خدمات إدارة الأملاك لدى بصمة في إدارة املاك العقارات. 



الخدمات المقدمة


الإدارة 


تمثيل المالك في الجهات الحكومية.


متابعة وحدات الإيجار باحترافية.


تحصيل الإيجار وإعداد البيانات المالية.


إعداد خطط الصيانة الدورية.


تدريب وتأهيل فرق لإدارة المباني.


صياغة العقود التأجيرية.


الصيانة 


التسويق


التسويق الرقمي.


إعداد الخطط التسويقية.


الإستشارات في تصاميم الإنشاء.


البحث عن المواقع الملائمة للمشاريع.


صياغة العقود والاتفاقيات.


إدارة الحملات التسويقية.


الموقع: شارع مكة، الربوة، الرياض 


ساعات العمل: 


السبت – الخميس، 8:30 صباحاً – 4:30 عصراً 


الجمعة والسبت، مغلق


التواصل: 00966920002033


2. أركان الاكتساب للتجارة والمقاولات


شعار أركان الاكتساب، حقوق الصورة محفوظة لصفحة تويتر أركان الاكتساب



وهي شركة إدارة أملاك عقارية تقدم خدمات لأصحاب المباني والعقارات خدمات إدارة الأملاك لتسهيل عملهم حيث تشمل خدماتها إدارة الأملاك العقارية مقابل نسبة إدارة الأملاك مع مجموعة من الخدمات والميزات في إدارة العقارات. تقدم أركان خدمات عديدة تسهل على أصحاب المباني والعقارات الصعوبات مقابل نسبة من قيمة الممتلكات التي تديرها وهي نسبة متوسطة نسبياً مقابل خدماتها. إليك قائمة خدمات إدارة الأملاك التي تقدمها أركان. 



الخدمات المقدمة


خدمات الصيانة والتشغيل: وتقوم بتشغيل وصيانة الأجهزة والمعدات الخاصة بالمباني والعقارات عبر الاستعانة بخدمات شركات ذات خبرة في مجال الصيانة.


تحصيل الأجور: وجود فريق عمل مختص بالتحصيل بخبرة كبيرة بالقوانين الداخلية للتحصيل النقدي والتي تقلل من وقوع الأخطاء وتجنب المشاكل.


الأمن والسلامة: تقديم خطط لتحقيق اعلى مقاييس الأمن والسلامة للمشروعات والممتلكات مع مراقبة حركة دخول وخروج الأفراد والمركبات على مدار اليوم، والإبلاغ عن الحوادث، وأي أنشطة مريبة.


خدمات الحراسة: تستعين شركة إدارة أملاك أركان بخدمات شركات الأمن والسلامة حيث يوجد لديهم إمكانيات وخبرات لازمة لتوفير خدمات الحراسة ذات الجودة العالية، وتأمين، وحماية الأفراد، والممتلكات، باحتراف وجودة وفقاً للمقاييس العالمية في مجال الأمن.


تنظيف العقار: التعاون مع شركات متخصصة لتقديم خدمات تنظيف العقار بأكمله لضمان تقديم أفضل الخدمات مع وضع برنامج كامل لتنظيف العقار بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.


القضاء على الحشرات: تطبيق إجراءات وقائية لمواجهة الآفات والحشرات، وتعتمد على استخدام مبيدات فعالة للتخلص من الحشرات الموجودة في العقار.


خدمات مراكز الدعم والاستعلامات: تحرص الشركة على الاستثمار في مراكز الاستعلامات الحديثة ومتطورة حيث تستخدم أحدث الأنظمة والأساليب. وتتلقى هذه المراكز الاستفسارات والاتصالات، ولديها القدرة على التعامل مع عدد كبير من الاتصالات في نفس الوقت. 


خدمة العملاء: تقوم الشركة بالتأكد من قيام موظفي خدمة العملاء بعملهم باحترافية عالية. 


الموقع: شارع الشيخ عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن بشر، حي الخليج، الرياض


ساعات العمل: 


السبت – الخميس، 9 صباحاً – 5 ليلاً 


الجمعة والسبت، مغلق


التواصل: 0502233666


3. CENTURY 21



وهي شركة إدارة أملاك تساعد الشركة العملاء في تطوير أملاكهم عير دراسة تحسين الإيرادات، وخفض تكلفة التشغيل للحد الأدنى، تقوم الشركة بإدارة أكثر من 200،000 متر مربع من العقارات المؤجرة بالإضافة إلى العقارات السكنية. إليكأبرز الخدمات المقدمة من شركة إدارة العقارات السكنية والعقارات التجارية سنشري 21 السعودية. 



الخدمات المقدمة


الإدارة المالية 


تقليل تكاليف التشغيل.


تحليل تقارير التكاليف والإيرادات مع مؤشرات الأداء.


إعداد خطط العمل التجاري والتشغيل السنوية.


إصدار فواتير خاصة بالإيجارات ورسوم الخدمات.


تحصيل الديون. 


الخدمات الإدارية


التعامل مع الجهات الحكومية.


إصدار تقارير حول التشغيل.


حفظ المستندات والمدفوعات وتكاليف التشغيل.


إدارة العقود


إدارة اتفاقيات التأجير.


تحصيل و إيداع الإيجارات في الحساب البنكي.


إدارة الضمان.


مراقبة تواريخ العقود وبيانات العقار. 


مراجعات للإيجار السنوي وحساب الإيرادات.


علاقات المستأجرين


 توفير كتالوج مفصل للمستأجرين.


عمل استطلاع روتيني بين أوساط المستأجرين.


الخدمات الفنية 


صيانة المباني والمعدات دورياً.


إجراء فحص فني شامل للعقارات.


تنظيم إجراءات السلامة والتشغيل. 


خدمات المباني 


إدارة أمور النظافة والنفايات.


الضيافة والاستقبال. 


خدمات أمنية شاملة.


خدمات الطوارئ الشاملة.


الموقع: طريق أنس ابن مالك، حي الملقا، الرياض


ساعات العمل: 


السبت – الخميس، 9 صباحاً – 5 ليلاً 


الجمعة والسبت، مغلق


التواصل: 114000360


4. شركة أملاك وأصول الدولية


شعار شركة أملاك وأصول، حقوق الصورة محفوظة لصفحة فيسبوك شركة أملاك وأصول



وهي شركة إدارة أملاك مختصة بالدعم في إدارة الأملاك من خلال عمل خطط تسويق، و إدارة الأملاك العقارية التجارية، والسكنية، بالإضافة لخطط الصيانة والتشغيل ودراسة الأسعار وتجهيزها لتكون عقارات مرغوبة. تقوم شركة أملاك أيضاً وبدعم من فريق التأجير بمسح ميداني، وجمع المعلومات، وتحليلها، لمعرفة أهداف المستأجرين من أصحاب العلامات التجارية، ورواد الأعمال من الشباب الصاعد في خططهم التوسعية، والمستقبلية، والحالية، بما يحقق التوازن لأفضل نتائج مشتركة للملاك، وتقديم خدمة متميزة للمستأجر.



الموقع: 2682 الإمام محمد بن عبد الوهاب، طيبة، الدمام 


ساعات العمل: 


السبت – الخميس، 9 صباحاً – 5 ليلاً 


الجمعة والسبت، مغلق


التواصل: 0138333325


5. بن عفيف لإدارة الأملاك


مقطع فيديو توضيحي، حقوق مقطع الفيديو محفوظة لموقع بن عفيف




وهو مكتب مختص بإدارة الأملاك في جدة بالتعاون مع فريق عمل هم الأفضل في المجال في تأجير، وتسويق العقارات، وتحصيل الإيجارات، ومتابعة المستأجرين، وصيانة المرافق العقارية حيث تأسس في عام 2012 لتزويد العملاء بالحاجاتالتي يريدونها. إليك أبرز الخدمات المقدمة من شركة إدارة أملاك بن عفيف.



الخدمات المقدمة


تسويق وتأجير العقارات: وذلك عبر شبكات إعلانية، وعلاقات، وقوائم مسجلة الأمر الذي يساهم في تأجير الوحدات العقارية في وقت سريع ويرفع القيمة السوقية للأصول ويحقق العائد الأكبر للعقارات. 


متابعة المستأجرين: وذلك عبر التواصل مع المستأجرين ومتابعة السداد عبر التواصل الفعال بنظام إلكتروني وكتابة التقارير عن كل حالة. 


تحصيل الإيجارات: حيث يقوم فريق العمل بتحصيل الإيجارات عبر التحصيلات النقدية والبنكية وإصدار سندات القبض الإلكترونية والاحتفاظ بها في سجلات ووثائق ورقية وإلكترونية.


صيانة العقارات: عبر توفير المواد الإستهلاكية، والأيدي العاملة، بأفضل جودة وأقل تكلفة. والإشراف على العقود السنوية لأعمال صيانة المصاعد، والتكييف، وخدمات الحراسة، وأنظمة الأمن. والإشراف على نظافة المباني والمظهر الخارجي للحفاظ على العقارات والممتلكات.


الحسابات والإدارة القانونية: بوجود عقد سنوي شامل مع أحد أكبر مكاتب المحاماة في مدينة جدة حيث يتضمن معالجة التعاملات القانونية لإدارة أملاك الغير ويشمل قضايا المتعثرات المالية أمام المحاكم المختصة، والإستشارات القانونية، فيما يتعلق بالإيجار، والتأجير، وإعداد النماذج القانونية، وصياغة العقود الإيجارية، وتوثيق المحاضر، والإقرارات، والاستلام والتسليم. 


توثيق عقود الإيجار: توثيق عقود الإيجار السكنية والتجارية عبر إيجار، وتحويل عقود الإيجارات إلى سندات تنفيذية معتمدة لدى محاكم التنفيذ ما يسهم في تعظيم قيمة الأصول ورفع القيمة السوقية للعقارات.


الموقع: الطابق الخامس، المركز السعودي للأعمال SBC المكتب الرئيسي، جدة


ساعات العمل: 


السبت – الخميس، 9 صباحاً – 5 ليلاً 


الجمعة والسبت، مغلق


التواصل: 0500029091



في نهاية معرض حديثنا نكون تطرقنا إلى قائمة أفضل شركة إدارة أملاك في المملكة العربية السعودية بالإضافة إلى خدمات إدارة الأملاك وتفاصيل التواصل لكل من هذه الشركات. ونتمنى في نهاية مقالنا هذا أن تكون قد وجدت ضالتك.



إذا أعجبك مقالنا هذا، يمكنك قراءة المزيد في مدونة بيوت السعودية المدونة العقارية الشاملة. فيمكنك قراءة ضريبة العقار والضريبة المضافة كم قيمتها؟ ومن يدفع الضريبة؟ وكافة التفاصيل، بالإضافة لمقال إعلان عقاري مميز لجذب انتبه العميل! إليك أسرار كتابته ومقال تسجيل عقار في السعودية لكل من المواطنين والأجانب.



تفضل بمتابعتنا على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة المتواجدة في أسفل الصفحة. وإن رغبت في الحصول على المساعدة الفورية فلا تتردد بترك تعليقاتك لنا وسنقدم لك المساعدة كاملة.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
85 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook