دليلك الشامل حول المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020

الكاتب: رامي -
دليلك الشامل حول المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020
"

دليلك الشامل حول المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020


يعد الشعب السعودي من أكثر سكان الكوكب استخداماً لشبكة الإنترنت، لا في الشرق الأوسط فحسب ولكن في العالم، حيث أنه من المتوقع أن يصل عدد مستخدمي الإنترنت في المملكة العربية السعودية في عام 2025 إلى 36.2 مليون مستخدم، ارتفاعاً من حوالي 28.8 مليون مستخدم في عام 2019، ولكن في عام 2020 شهدنا ارتفاعاً عالمياً ملحوظاً فيعدد مستخدمي شبكة الإنترنت حيث أنه وباء الكورونا كان له دوراً كبيراً في ذلك.



قمنا اليوم بجمع قائمة لكم تختص في المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020 وفق أحدث الاحصائيات في نهايةهذا العام، حيث اعتمدنا على تصنيف موقع أليكسا، وكان من المتوقع ظهور بعض عمالقة الإنترنت المعروفين عالمياً مثل جوجل وفيسبوك ومايكروسوفت، لكن المواقع السعودية التعليمية والإخبارية شهدت زيادة ملحوظة في عدد الزوار والمستخدمين.



اربط أحزمتك واستعد للذهاب في رحلة مميزة في مقالنا حيث نعرفك على كافة المعلومات المعلقة بأكثر 10 مواقع زيارة في السعودية لعام 2020.



دليل المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020


10 – فيسبوك


مارك زكبيرج مؤسس موقع فايسبوك يعاني من عمى الألوان أي لا يميز بين الأخضر والأحمر، ولكن بسبب قدرته على تمييز ظلال اللون الأزرق، تم اختيار هذا اللون لتمثيل شعار فيسبوك



لا عجب أن يحتل موقع فيسبوك موقعاً متميزاً في قائمة المواقع الاكثر زيارة في السعودية ، حيث يوجد 32 مليون منسكان السعودية نشطين على مواقع التواصل الاجتماعية، وفيسبوك هو إحدى أشهر تلك المواقع، تم تأسيسه من قبل مارك زوكبيرج في عام 2004، وقد أدت آخر الأحداث العالمية والحجر الصحي والعزل المنزلي إلى زيادة أعداد مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، حيث أنه هنالك 14.16 مليون سعودي يستخدمون تطبيق فيسبوك مسنجر في عام 2020 وهو عدداً أعلى من مستخدمي تيك توك وسكايب ولاين، وتتراوح أعمار 38.1% من المستخدمين بين 25 و 34 عاماً.



متوسط ??الوقت اليومي على الموقع لكل زائر: 18:50


متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 8.83 صفحة


نسبة حركة المرور من البحث: 8.80?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط موقع فيسبوك : 2،181،031


9- صحيفة سبق الإلكترونية



منذ إطلاق Sabq.org في عام 2007 ، تصدرت هذه الصحيفة العديد من العناوين في الجرائد وفازت بقلوب السعوديين، فلا عجب أن نرى هذه الصحيفة الإلكترونية المحلية الرائعة في قائمتنا لعام 2020 ، والتي يزورها السعوديون يوميًا للحصولعلى الأخبار والمعلومات والآراء حول كل من الموضوعات الاقتصادية والتكنولوجية ، تصل نسبة القراء السعوديين إلى 95% من إجمالي زوار هذه الصحيفة المحلية، لذلك من المتوقع أن تحتل دائمًا قائمة أفضل المواقع في المملكة العربية السعودية لسنوات عديدة.



متوسط ??الوقت اليومي على الموقع لكل زائر: 3:18


متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 2.25


نسبة حركة المرور من البحث: 25.90?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط موقع سبق: 3،028


8- اوت لوك OUTLOOK



تدير شركة مايكروسوفت العالمية اوت لوك وتتملكه، حيث يقدم العديد من الخدمات، مثل خدمات البريد الإلكتروني، والتقويم وجهات الاتصال والخدمات والمهام، تم تأسيسه في الأساس عام 1996 بواسطة صابر بهاتيا وجاك سميث تحت اسم ما زال معروفاً وهو هوتميل، ولكن استحوذت شركة مايكروسوفت عليه في 1997م، والاوتلوك هو من المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020؟



متوسط ??الوقت اليومي على الموقع لكل زائر: 5:24


متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 5.40


نسبة حركة المرور من البحث: 10.20?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط الاوتلوك: 43223


7- مايكروسوفت أوفيس 


مايكروسوف ورد هو أحد البرامج الأكثر استخدامًا لإنتاج الملفات المكتوبة حول العالم.



مايكروسوفت اوفيس هو مجموعة من البرامج والخدمات المقدمة للعملاء أعلن عنها بيل جيتس في عام 1988، ومنالبرامج التي تندرج تحت الاوفيس وتشتهر بين الطلاب والعاملين في جميع أنحاء العالم والمملكة العربية السعودية،Word، Excel، و Power-point.



متوسط ??الوقت اليومي على الموقع لكل زائر: 10:00


متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 9.56


? من حركة المرور من البحث: 7.20?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط الاوفيس:5767


6- خدمات مايكروسوفت عبر الإنترنت (أونلاين)



يقدم مايكروسوفت خدماته أون لاين، حيث يمكنك الاشتراك بها، وهو مناسباً للأشخاص الذين يرغبون في استخدام خدمات مايكروسوفت عبر الانترنت من خلال استخدام أجهزة الحاسوب الشخصية لهم، من خلال صفحات الويب بدلاً من تنزيل هذه التطبيقات والخدمات، وبسبب زيادة العاملين عن بعد والمتعلمين عن بعد، فلا عجب أن مايكروسوفت وخدماتها المقدمة سيطرت على قائمة المواقع الاكثر زيارة في السعودية 2020.



متوسط ??الوقت اليومي على الموقع لكل زائر: 1:11


متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 1.89


? من حركة البحث: 2.70?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط مايكروسوفت اونلاين: 677


5- منصة مدرستي التعليمية


تصميم شعار مدرستي عبارة عن تجريد شكل الكتاب، وقد اختير اللون الأخضر لأنه يدل على المملكة العربية السعودية كما في العلم السعودي



منصة مدرستي هي عبارة عن منصة تعليمية عبر الإنترنت تجمع عددًا كبيرًا من الأدوار التعليمية عبر الإنترنت ، وبما أن الطلاب في المملكة العربية السعودية قد درسوا من المنزل طوال عام 2020 بأكمله ، فقد احتلت مدرستي المرتبة الخامسة في قائمة المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020



متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 15:48


مشاهدة صفحة يومية لكل زائر: 7.88


? من حركة المرور من البحث: 24.10?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط مدرستي:34 


4- مايكروسوفت


صمم شعار مايكروسوفت سكوت بيكر، وإحدى أفضل الخدمات التي تقدمها هي مايكرسوفت تيمز، والتي استخدمت من قبل معظم الجامعات والمدارس العالمية في تعليم الطلاب عن بعد



هل تعجبت لذكر مايكروسوفت مرة أخرى في القائمة؟ لا تقلق فهذه هي الأخيرة من مجموعة خدمات ومواقع مايكروسوفت، وهي الصفحة الرئيسية لموقع شركة مايكروسوفت، ومن الجدير بالذكر أن الشركة التي أسسها واحداً من أغنى الرجال في العالم بيل جيتس تبلغ قيمتها الآن 143 مليار دولار.



متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 4:34


مشاهدة صفحة يومية لكل زائر: 8.57


? من حركة المرور من البحث: 3.36


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط مايكروسوفت: 235،680


3- GOOGLE.SA



يستخدم السعوديين موقع جوجل يومياً، فهو أشهر موقع أو محرك بحث عالمياً. وفي المرتبة الثالثة هو موقع جوجل برابط sa والذي يعني Saudi Arabia أي امتداد الموقع المخصص للمملكة العربية السعودية. ولكون موقع جوجل موقع البحث الأول عالمياً، فلم يكن غير متوقعاً وجوده في دليل المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020.



متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 5:32


مشاهدة صفحة يومية لكل زائر: 8.57


? من حركة المرور من البحث: 5.70?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط google.sa: 6،637


2- اليوتيوب


يعتبر شعار اليوتيوب بسيط جداً حيث أنه عبارة عن زر تشغيل الفيديو ولكنه جذاباً ومعبراً للهدف من الموقع.



من المتوقع أن يحتل موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب المرتبة الثانية في قائمة اليكسا حول المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020، حيث تمتلك منصة بث الفيديو الأمريكية هذه أكبر عدد من المستخدمين وصناع المحتوى والمشاهدين من بين جميع منصات الفيديو في العالم ، أسس هذا الموقع ثلاثة موظفين سابقين في PayPal ، تشاد هيرلي، وستيف تشين، وجويد كريم في عام 2005 ثم اشترته جوجل فيما بعد، حيث دفعت قيمته أكثر من 1.5 مليار دولارفي العام التالي.



متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 17:09


مشاهدات الصفحة اليومية لكل زائر: 9.77


? من حركة المرور من البحث: 14.80?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط يوتيوب: 988،820


1-جوجل


تم تصميم شعار جوجل باستخدام الألوان الرئيسية ألا وهي الأحمر والأزرق والأصفر لكن تم تغيير حرف واحد إلى اللون الأخضر وهو من الألوان الثانوية لا الرئيسية والهدف من ذلك هو التعبير بأن جوجل لا تتبع القواعد دائماً وحتى إن كانت قواعد فنية



لقد وصلنا أخيرًا إلى قائمة أفضل مواقعنا في المملكة العربية السعودية لعام 2020 ، ولا عجب أن ملك جميع محركاتالبحث والإعلانات عبر الإنترنت وبرامج الحوسبة السحابية جوجل قد تصدر القائمة ،أسسه لاري بيدج وسيرجي بن ، كما تصل عائدات موقع جوجل إلى 160.74 مليار دولار ، مما يجعله محرك البحث الأعلى ربحًا في العالم والأكثر تفضيلاً من قبلالمستخدمين ليس فقط في المملكة العربية السعودية ولكن في جميع أنحاء العالم.



متوسط عدد الصفحات التي يشاهدها كل زائر على الموقع: 15:45


مشاهدة صفحة يومية لكل زائر: 17.11


? من حركة المرور من البحث: 0.40?


إجمالي عدد المواقع التي وضعت رابط جوجل: 1،300،441


المزيد من المواقع الاكثر زيارة في السعودية لعام 2020


تويتر


ياهو


امازون


نتفلكس


أرقام


علي اكسبرس



لقد وصلنا إلى نهاية قائمة المواقع الاكثر زيارة في السعودية 2020 ، وجميع الإحصائيات المتعلقة بمستخدميهم ، إذاأعجبك هذا المقال ، فلماذا لا تتحقق من مقالتنا حول امازون السعودية، ومقالنا حول المواقع الأكثر استخداماً للشراء الإلكتروني من قبل السعوديين، وكذلك مقالنا حول أهم أحداث 2020، وأفضل تطبيقات التوصيل، وأفضل تطبيقات تم استخدامها من قبل السعوديين في عام 2020 والمزيد في مدونتنا بيوت السعودية، وإن احتجت مساعدة، فلا تترد بترك تعليقك لنا من خلال صندوق التعليقات المتواجد في أسفل الصفحة، وسنحرص على تقديم أفضل المساعدة لك.




Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
380 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook