دليلك إلى موسم التسلية والفنون الأكبر.. موسم الرياض

الكاتب: رامي -
دليلك إلى موسم التسلية والفنون الأكبر.. موسم الرياض
"

دليلك إلى موسم التسلية والفنون الأكبر.. موسم الرياض


لكل مدينة تراثها وتقاليدها الضاربة في جذور القدم، وبها ومن خلالها تتبلور هويتها التي تتمايز بها عن سائر مدن العالم. كما تقاس شهرة المدينة بقدر ما تحفل به من الفعاليات والأنشطة الموسمية، فتلك الفعاليات لا تقل شأناً عن معالم المدينة الأثرية! ومن هذا المنطلق نبتت فكرة موسم الرياض الذي انعقد لأول مرة في عام 2019 لتمتد فعالياته حتى بداية العام الجديد 2020.



نبذة عن موسم الرياض 2020



تعج مدينة الرياض بالأنشطة الثقافية والفعاليات باعتبارها عاصمة المملكة العربية السعودية ومركزاً اقتصادياً له ثقله على مستوى الخليج والشرق الأوسط عموماً، ومؤخراً برز ما يعرف بـ موسم الرياض، وهو ما يطلق على مهرجانات مواسم السعودية والبالغ عددها 11 موسماً، والتي تقام على مستوى المملكة ككل، بهدف جعلها وجهة سياحية على مستوى العالم. تستمر فعاليات موسم الرياض على مدار ما يقارب 5 أشهر، بدءاً من 11 أكتوبر، حيث ستُختتم فعالياته معمطلع العام الجديد!



فعاليات موسم الرياض



موسم الرياض متنوّع بطبيعته ويشمل فعاليات وأنشطة من مختلف الثقافات، فمنها ما هو ثقافي فلكلوري، ومنها ما هو موسيقي تتجسد في حفلات غنائية منوعة، وأخرى تتضمن نشاطات المراكز التجارية، وغيرها الكثير.



فيا ترى، أي نوع من الأنشطة تتوفر في مهرجان هذا الموسم؟ وما هي طبيعة فعاليات موسم الرياض؟ فهنا ستجد دليل موسم الرياض وما يتضمن من فعاليات وأنشطة وغير ذلك.



الأنشطة الترفيهية



إذا كنت من هواة الفعاليات الترفيهية والتسلية، فموسم الرياض 2020 هو وجهتك المثلى بامتياز! ثمّة باقة منالفعاليات الممتعة بانتظارك، والتي تناسب جميع الأعمار والهوايات! نذكر منها ما يلي:



لونا سينما


استمتع بأحدث الأفلام لدى لونا سينما في الهواء الطلق



إن كنت من عشّاق السينما ومشاهدة الأفلام، ففعالية لونا سينما في البوليفارد بانتظارك، حيث تتوفر شاشة ضخمة تعرض أفلام جديدة وحصرية مع جلسات مفتوحة في الهواء الطلق.



بوليفارد موسم الرياض



يُعتبر بوليفارد موسم الرياض بمثابة مكان تجمّع لزوّار موسم الرياض ويُعتبر الوجهة المثالية لقضاء أسعد الأوقات مع العائلة والأصدقاء، إذ تُتاح فيه كافة أنواع الأنشطة والفعاليات الممتعة مثل مشاهدة الأفلام في السينما الخارجية، مشاهدة العرض المدهش للنافورة الراقصة والتمتّع بعروض الألعاب النارية المتواصلة. كما أنه وجهة لعشّاق السفر والتسوّق، إذ يستمتع فيه الزوّار بالمسرحيات وحفلات موسم الرياض المتنوّعة، ناهيك عن ليالي الطرب الأصيل والسينما المفتوحة وما يزيد عن 70 متجر للتسوّق من ماركات سعودية على أعلى مستوى بالإضافة إلى 10 ماركات عالمية أخرى.



عائلة تقضي أوقات ممتعة ضمن أحد فعاليات بوليفارد الرياض



يبلغ سعر تذكرة دخول بوليفارد موسم الرياض 50 ريال سعودي، ويصبح الدخول مجانياً في حال توفرت تذكرة لعروض الفعاليات أو السينما في ذات يوم العرض. مع الأخذ بعين الاعتبار أنه بمجرّد أن تصبح الساعة 12 منتصف الليل يبدأ يوم جديد. يتم شراء التذاكر من موقع تكت مكس Ticket Mix من تاريخ 22 أكتوبر 2019 إلى غاية يوم 31 مارس 2020 والأوقات المخصصة لشراء التذاكر هي من 1 بعد الظهر إلى 4 صباحاً، والدخول بطبيعة الحال مجاني للأطفال أقل من 12 عاماً. وفيما يخص حجز مطاعم البوليفارد فإنه يتم من خلال تطبيق ماي تيبل أو بالاتصال على الرقم الموحد 920014180



النافورة الراقصة



لا شك أن كلّ واحد منّا حظي من قبل بمشاهدة الألعاب النارية على مرآى من عينيه، بل ولعدّة مرّات. ماذا لو تم العرض بواسطة ما هو نقيض النار أي الماء؟



قد يبدو الأمر عصيّاً على التخيّل للوهلة الأولى، لكن ثق تماماً أن العرض يفوق الألعاب النارية تشويقاً! فألسنة اللهب يُستعاض بها بموجات الماء الطويلة، طولاً وعرضاً، وعلى امتداد دائري على هيئة نافورة مكبّرة. كل هذا حصل ويحصل في الرياض في مشروع تشييد نافورة أٌريد لها أن تكون الأكبر والأضخم في العالم.



ولكون النافورة الراقصة معلم يقصده كثير من الزوّار، يحفل موقع بوليفارد الرياض النافورة تحديداً بالعديد من المقاهي التي يحاكي بعضها أجواء مدن عربية عريقة، وبعضها الآخر ذو طابع تراثي.



معرض أب سايد داون



تخيّل العالم بالمقلوب! بل بالإمكان تعدّي مرحلة التخيّل لتخوض التجربة بنفسك! تخيّل نفسك تمشي في السقف والكنب فوقك. لا تتعجب من ذلك فهذا ما ستخوضه بنفسك في معرض أب سايد داون.



كانديليشيوس



أخيراً وليس آخراً، هنالك فعالية كانديليشيوس للأطفال والتي تحفل بكافة أنواع حلويات الكاندي التي سيسيل لها لعاب طفلك، فإذا أردت مكافأة طفلك قُم باصطحاب طفلك لهذا المعرض دون أن تفلته من المراقبة، وإلا سيجر أطنان من الحلوى لمنزلك في نهاية المطاف!



رياض وينتر وندرلاند



أخيراً وليس آخراً، فعالية رياض ونتر وندرلاند تنتظرك لتلهب مزاجك وتخرجك من ضجر الشتاء، حيث مدينة الألعاب الترفيهية بمساحة ضخمة لتقام عليها كافة عروض الخفة والتسلية التي تحلم بها، كما تضم أكبر حلبة تزلج في منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى فعاليات أخرى متنوعة ومسلية ترضي كافة الأذواق والأعمار!



مطاعم موسم الرياض



وهل يمكن الحديث عن أي تسلية دون أن يصاحبها الطعام؟ سنأتي هُنا على ذكر أبرز المطاعم المتوفرة في موسم الرياض:



مطعم ايمي سكوير بيتزا



هل جربت يوماً البيتزا المربعة؟ غالباً سيكون جوابك لا، فنحن اعتدنا على تقسيم عجينة البيتزا لشرائح مثلثة!



هواة البيتزا تنتظرهم أشهى الأنواع على يد شيف أمريكي، كما يقدم مطعم ايمي سكوير بيتزا وجبات أخرى مثل البرجر، وقد حاز على جائزة أفضل برجر في نيويورك لعام .2019



مطعم باربراك



ماذا عن الآيس كريم ومذاقها المنعش؟ بانتظار عشاق الآيسكريم بوظة مستوردة من قلب فرنسا، ليأخذك في رحلة من ألذ المذاق.



فعاليات المراكز التجارية


أحد فعاليات المراكز التجارية لموسم الرياض



إحدى أهم السمات التي يتميز بها موسم الرياض أنه يصب اهتمامه في إبراز الفنون الشعبية والفولكلورية وإظهارها على نحو متّسق ومنظّم، إذ يستقطب شتى أنواع الفرق الفولكلورية من كافة أنحاء المملكة. من هذه الفعاليات نذكر:



ليالي الدراعة



إقليم نجد يعتبر من أهم الأقاليم في السعودية، إذ يضم مناطق واسعة من الرياض ومنطقتي حائل والقصيم. عرف العرب قديماً صحراء نجد التي ارتبطت بها ثقافة تتجلى حالياً في مأكولات شعبية خاصة، مثل القرصان والحنيني والكبسة، تُقدّم هذه المأكولات طازجة في فعالية ليالي الدراعة.



ليالي عدن



هذه الفعالية تأخذك في رحلة في رحاب اليمن السعيد، حيث تتوفر أطباق الأكل اليمني الفاخر على أنغام العود العربي الأصيل والشجون العذبة لآلة القانون.



ليالي المحروسة



فعالية ليالي المحروسة تأخذك من حيث لا تدري إلى أرض الكنانة، أم الدنيا، كما يحلو للعرب تسميتها، فما أشبه السير فيها بالتجوّل في حارات مصر القديمة على وقع أنغام الفن الشعبي المصري، والذي يصاحبه أطباق الكشري المصري والحمام المحشي!



شعار موسم الرياض كلمة تخيّل في دعوى لإطلاق العنان للدهشة والخيال من روعة فعالياته، واتُخذ من ذات الكلمة عنوان اغنية موسم الرياض. فهو يمثّل بانطلاقته لأول مرة في العام المنصرم نقلة نوعية في إبراز وجه السعودية الجديد المفعم بالتحديث والانفتاح، يتجاوز عدد زوّار موسم الرياض 7 ملايين زائر! فلا تفوّت فرصة ما تبقى من فعالياتفي مطلع العام الجديد، وسارع بزيارة موقع موسم الرياض لمعرفة المزيد عن أسعار وأوقات تذاكر موسم الرياض!



يمكنكم التصفح على أبرز فعاليات موسم العلا ومتابعة كل ما هو جديد عن تطورات واتجاهات السوق العقاري، وأنماط المعيشة، ونصائح الديكور، وأحدث الوجهات السياحية وغير ذلك في مدونة بيوت السعودية.



Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
47 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook