دليل حي النرجس الرياض

الكاتب: رامي -
دليل حي النرجس الرياض
"

دليل حي النرجس الرياض


أبرز النقاط


اتجاه اسعار عقارات حي النرجس


خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية


مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي


الأسئلة المتكررة


معلومات عن حي النرجس



يُعتبر حي النرجس واحد من الأحياء الحيوية شمال الرياض كما يُعتبر من الأحياء الجديدة والهادئة في الرياض ويتميز بموقعه الاستراتيجي ووفرة الخدمات فيه مما يجعله مناسب لكل من السكان والمستثمرين الباحثين عن شراء العقارات التجارية أو الاستثمار في العقارات السكنية.



لمحة عامة


توفر المنطقة نمط مميز يحتوي على مختلف أشكال الخدمات كما تتنوع الخيارات السكنية ما بين الشقق والفلل التي تناسب مختلف العائلات.


من أكثر أحياء شمال الرياض بحثاً عن شقق للإيجار.


يتميز بموقعه الاستراتيجي سهل الوصول والمحاط بمجموعة من أرقى أحياء الرياض مثل حي العارض وحي الياسمين.


الحي


عن المنطقة



يقع حي النرجس شمال الرياض على مقربة من حي العارض وحي القيروان وحي الياسمين، كما يقطع الحي عرضياً طريق الملك سليمان الحيوي كما يحده الطريق الدائري الشرقي ويحدهُ من ناحية الجنوب طريق أنس بن مالك كما يكتسب الموقع أهمية كبير نظراً لوقوع الحي على مخرج (7).



عقارات حي النرجس



تشهد منطقة النرجس ازدهاراً في حركة السوق العقاري حيث يحتوي الحي على خليط ما بين العقارات التجارية والسكنية حيث يُمكن العثور على فلل للبيع حي النرجس بأسعار مناسبة وتُعتبر أحد أكثر العقارات طلباً في المنطقة من قِبَل العائلات الباحثة عن الاستقرار شمال الرياض



اتجاه اسعار عقارات حي النرجس



نوع العقار متوسط سعر الشراء بالريال السعودي



فيلا



1،395،050


وصل المتوسط العام لأسعار المتر المربع فلل للبيع حي النرجس للمتر 2،722 ريال سعودي وتتسم فلل حيالنرجس بتصميمها الجذاب والعصري الذي يتناسب مع الحي الحديث، كما يوجد انتشار واسع لعقار من نوع فلل للايجار حي النرجس.



نوع العقار متوسط سعر الشراء بالريال السعودي



أرض سكنية



2،469،286




أرض تجارية



33،169،167




أرض زراعية



611،442


وصل متوسط سعر المتر اراضي النرجس تبعاً لنوع الأرض كما يلي أراضي للبيع في الرياض حي النرجس من نوع أرض سكنية النرجس 2،820 ريال سعودي ومتوسط سعر المتر المربع الأراضي التجارية حي النرجس إلى 6،806 ريال سعودي ومتوسط سعر المتر المربع الزراعي إلى 4،276 ريال سعودي 


خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية في حي النرجس



يتميز بوفرة الخدمات والمرافق التي تسهل معيشة السكان بخدماتها العديدة من مرافق تعليمية وخدمات الرعاية الصحية والمرافق الترفيهية وغيرها مما يجعل هذه المنطقة جذابة للسكان.



سوبر ماركت و اسواق تموينية في حي النرجس



يحتوي على عدد كبير من الأسواق التموينية والسوبرماركت القائمة على خدمة السكان وتوفير احتياجاتهم الغذائية والأساسية حيث تحتوي المنطقة على فرعين لأسواق التميمي وتموينات خيرات النرجس والعديد من الأسواق الأخرى الموزعة في شتى أنحاء الحي بالإضافة إلى المخابز والميني ماركت في مختلف الطرق الرئيسية والفرعية.



جامعات و مدارس حي النرجس



يضم الحي مجموعة من المرافق التعليمية بما في ذلك الجامعات والمدارس ورياض الأطفال حيث تضم المنطقة الجامعة السعودية الإلكترونية وهي مؤسسة تعليمية حكومية تقدم التعليم العالي والتعلم مدى الحياة وتمنح الجامعة شهادات البكالوريوس والدراسات العليا، إضافة إلى تقديم دورات في التعلم المستمر والتعلم مدى الحياة.




كما يضم الحي عدد من المدارس يصل عددها إلى 11 مدرسة لكل من البنين والبنات الحكومية منها والخاصة لمختلفالصفوف التعليمية ومنها مدارس المتقدمة العالمية النرجس ومدارس رياض النرجس وغيرها العديد كما تتوزع الحضانات ورياض الأطفال في مختلف أنحاء المنطقة.



عيادات و مستشفيات حي النرجس



يعتبر الحي واحد من الأحياء الخدمية حيث تتوافر فيه مختلف أشكال الرعاية الصحية والخدمات الطبية مختلفة التخصصات بما في ذلك العيادات الطبية والصيدليات وغيرها، حيث تحتوي المنطقة على مركز الرعاية الصحية الأولية في حي النرجس وعلى مجموعة أُخرى من المجمعات الطبية وعيادات الأسنان منها عيادات المهيدب لطب الأسنان فرع النرجس.




كما يحتوي الحي على واحد من أبرز المعالم الطبية والمجهزة بأحدث تكنولوجيا الطب المتخصصة بالأورام وهو مركز الملك فهد الوطني لأورام الأطفال حيث يُعتبر المركز الوحيد في المملكة السعودية والشرق الأوسط لعلاج سرطان الأطفال كمركز منفصل قائم بذاته.



المساجد القريبة



تحتوي المنطقة على عدد كبير من المساجد الموزعة في مختلف أرجاء الحي ما بين التجمعات السكنية حيث يزيد عددها عن 20 مسجداً.



مناطق قريبة



يجاور حي النرجس عدد كبير من الأحياء المميزة مثل حي الياسمين، وحي الربيع وغيرها من الأحياء كما يحده من مطار الملك خالد الدولي من جهة الشرق مما يجعل التنوع العقاري الواسع مناسباُ لمختلف الفئات.



نمط الحياة


مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي



يضم الحي عدد من مراكز التسوق التجارية والمرافق الترفيهية بالإضافة إلى عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تعمل على خدمة سكان الحي.



مراكز تسوق حي النرجس



يضم الحي باقة مميزة من مراكز التسوق التجارية والترفيهية التي تعمل على توفير احتياجات السكان منها مشارف هيلز سنتر وسنترو النرجس بلازا والذي يضم مجموعة مميزة من العلامات التجارية العالمية منها ستاربكس وكانتون وغيرها الكثير بالإضافة إلى مجموعة أُخرى من المراكز التجارية.



مطاعم وكوفي شوب



يُعتبر حي النرجس منطقة حيوية سكنية مما يشجع على استقطاب عدد كبير من المطاعم والمقاهي التي تعمل على خدمة سكان الحي وتقدم ألذ الوجبات المختلفة وأمتع الأوقات منها مطاعم ليمونة على طريق الملك سلمان ومطعم شمال الرياض البخاري ومحلات عالمية اًخرى مثل صب واي بالإضافة إلى المقاهي والكوفي شوب المنتشرة في أماكن متفرقة من الحي.



أنشطة ترفيهية و معالم بارزة في حي النرجس



يضم الحي مجموعة من الأماكن التي تسهل العثور على الأوقات الممتعة والترفيهية للعائلة حيث تنتشر الشاليهات والاستراحات في مختلف مناطق الحي منها شاليهات الشاهين والمنتجعات، كما يوجد عدد من الحدائق المناسبة للتنزه والرحلات العائلية.



أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل



يحتوي الحي على عدد من الملاعب الرياضية المناسبة لمختلف الأنشطة والألعاب مثل رياضة الركض وكرة القدم بالإضافة إلى نوادي اللياقة البدنية مثل Fast Fit EMS الخاص بالسيدات.



الأسئلة المتكررة


على أي مخرج يقع حي النرجس ؟



يقع حي النرجس على المخرج (7) مما يجعل موقعه استراتيجي.



هل يحتوي حي النرجس على مشاريع سكنية ؟



يضم الحي مجموعة من المشاريع السكنية أبرزها مشروع سرايا النرجس الذي يتبع برنامج سكني من وزارة الاسكان والذي يوفر 1984 وحدة سكنية بمساحات وتصاميم منوعة وفاخرة، كواحد من أكبر مشاريع الشراكة بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص على امتداد طريق الأمير فيصل بن بندر، ويبعد مسافة 10 كيلو عن جامعة اليمامة.




كما يضم الحي العديد من المشاريع السكنية الأُخرى مثل مجمع مشارف هيلز السكني ومجمع فلل النرجس السكني والذي يوفر مجموعة كبيرة من الحلول السكنية المتنوعة ذات الخدمة الفاخرة والموقع الاستراتيجي شمال الرياض.



الرأي العام حول السكن في النرجس



يُعتبر النرجس من الاحياء المناسبة لسكن العائلات والمقبلين على الزواج نظراً لوفرة الخدمات والتنوع العقاري الواسع وموقعه الهادئ والاستراتيجي المجاور لعدد من الجامعات والمرافق منها مطار الملك خالد الدولي وجامعة اليمامة.



هل يعد حي النرجس شمال الرياض مقصد جيد للاستثمار؟



تُعتبر العقارات في النرجس مقصداً مثالياً للباحثين عن الاستثمار في السوق العقاري نراً لموقعه المميز واعتباره واحد من أفضل الأحياء الخدمية ومعقولية الأسعار فيه.



الموقع


تبعُد المنطقة مسافة 16 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي، ومسافة 19 دقيقة عن برج المملكة والذي يعتبرواحد من معالم الرياض والمملكة.


يبعد الحي مسافة 12 دقيقة عن جامعة اليمامة المجاورة للحي ومسافة 4 دقائق عن جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عبر طريق أنس بن مالك كما تبعُد مسافة 8 دقائق عن جامعة الإمام محمد بن سعود.


يبعُد الحي مسافة 10 دقائق عن مستشفى المملكة عبر طريق الثمامة وطريق الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز.


Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
72 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook