دليل السكن في حي العقيق الرياض

الكاتب: رامي -
دليل السكن في حي العقيق الرياض
"

دليل السكن في حي العقيق الرياض


أبرز النقاط


اتجاه اسعار عقارات العقيق


خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية


عيادات و مستشفيات 


الأسئلة المتكررة


معلومات عن حي العقيق



حي العقيق واحد من أحياء شمال الرياض الذي يتميز بحيويته وموقعه النموذجي وعقاراتها المميزة، كما تُعتبر العقيق الرياض من الأحياء الخدمية التي تضم مُختلف أنواع المرافق وتُعتبر مناسبة لسكن العائلات لما تمتاز به من أجواء هادئة.



تُعتبر فلل للبيع حي العقيق واحدة من العقارات المُفضلة لدى السكان الذين يرغبون بالاستقرار في المنطقة وتتوفر بتصاميم فاخرة ومساحات مُختلفة تخدم جميع الاحتياجات.



لمحة عامة


تتضمن المنطقة عقارات سكنية من فلل وشقق بأسعار معقولة ومساحات مُختلفة.


تُعتبر منطقة وفيرة الخدمات والمرافق.


يُحيط بها عدد من أبرز معالم الرياض مثل مركز الملك عبدالله المالي وبوليفارد الرياض بالإضافة إلى عدد من المولات التجارية.


الحي


عن المنطقة



يقع حي العقيق الرياض في موقع حيوي بالقرب من عدد من الطرق الرئيسية والمعالم المميزة كما يحيط به عدد من أبرز أحياء شمال الرياض حيث يحده حي حطين من الناحية الغربية وحي تلال الرياض من الناحية الشمالية كما يحده حي النخيل من الجنوب وكل من حي النفل وحي الغدير من الجهة الشرقية بالإضافة إلى ذلك فإنه يحاذي الطريق الدائري الشمالي بالإضافة إلى طريق الملك فهد.



عقارات حي العقيق



يتمكن الأفراد وحديثي الزواج والعائلات من العثور على ما يناسبهم من شقق للايجار حي العقيق وفلل وغيرها من الوحدات السكنية بكل سهولة نظراً لما تحتوي عليه المنطقة من مزيج عقاري مناسب وحيوي لا سيما كون الحي واحد من أفضل مناطق سكن العائلات في الرياض.



اتجاه اسعار عقارات حي العقيق



نوع العقار متوسط سعر الشراء بالريال السعودي



فيلا



1،081،667




شقة سكني



314،354




شقة تجاري



407،288


وصل المتوسط العام لأسعار المتر المربع فلل للبيع حي العقيق للمتر 2،810 ريال سعودي وتتسم فلل العقيقبتصميمها الجذاب والعصري ومساحتها المُختلفة التي تتناسب مع مُختلف العائلات كما تمتاز بمعقولية أسعارها مواقعها المميزة.


وصل المتوسط العام لأسعار المتر المربع لعقارات شقق العقيق السكني للمتر 2،683 ريال سعودي، كما وصل سعر المتر للعقار من نوع شقة تجاري إلى 3،321 ريال سعودي كما تشهد شقق للايجار حي العقيق إقبالاً جيداًمن قبل حديثي الزواج والأفراد العاملين في المنطقة مما يجعل شقق للايجار في حي العقيق واحدة من العقارات المميزة للاستثمار العقاري.



نوع العقار متوسط سعر الشراء بالريال السعودي



أرض سكنية



1،836،799




أرض تجارية



10،022،516




أرض زراعية



570،561


حيث وصل متوسط سعر المتر المربع الأراضي السكنية حي العقيق 3،287 ريال سعودي ومتوسط سعر المتر المربع الأراضي التجارية حي العقيق إلى 6،132 ريال سعودي ومتوسط سعر المتر المربع الزراعي إلى 4،299 ريالسعودي. 


المناطق والمباني الأكثر طلباً



سجل الحي زيادة في الطلب على الأراضي السكنية لتسجل المركز الأول كأكثر العقارات طلباً في الحي وتلاها عقار من نوع شقة وذلك لأسعارها المتدنية مقارنة بما حولها من مناطق لتُعتبر واحدة من أكثر العقارات السكنية طلباً في الحي.



كما شهدت المنطقة ارتفاعاً ملحوظاً على شقق للايجار حي العقيق حيث تتوفر بأسعار إيجار شهرية أو سنوية مناسبة مع إمكانية العثور على شقق مفروشة في مناطق متفرقة من الحي.



خدمات و مدارس و مراكز الرعاية الصحية في حي العقيق



يزخر الحي بالمرافق الخدمية التي توفر سُبل الراحة لسكانه حيث يتمكن سكان الحي من الوصول إلى كافة الخدمات الطبية والتعليمية وغيرها بكل سهولة ويسر.



سوبر ماركت و اسواق تموينية



تتوفر العديد من محلات السوبرماركت في حي العقيق الرياض والتي تتوزع حول التجمعات السكنية والطرق الرئيسية وسط الحي حيث يضم الحي كل من:



أسواق الدانوب 


كارفور العقيق


سوبرماركت سبار


أسواق زهور العقيق


تموينات مورد الأسره



بالإضافة إلى 10 من الأسواق التموينية متوسطة الحجم كما يشمل الحي عدد من البقالات والميني ماركت موزعة فيمُختلف الطرق الفرعية وفي مناطق التجمع السكني.




جامعات و مدارس حي العقيق الرياض



يتوفر عدد جيد من الحضانات ومراكز ضيافة الأطفال لطلاب دون عمر المدرسة ومن أبرز حضانات العقيق:



حضانة طموح


حضانة نبع الحنان



تضم العقيق عدداً جيد من المدارس مما يجعلها من المناطق المرغوبة من قبل العائلات حيث يحتوي الحي على 8مدارس لمُختلف المراحل التعليمية ومنها :



مدارس دار الصفوة 


مدرسة ابتدائية العقيق 


المدرسة الألمانية العالمية 


المدرسة الأمريكية العالمية


مدارس نهر الرياض الأهلية



تٌعتبر كل من المدرسة الألمانية العالمية والمدرسة الأمريكية العالمية إحدى أشهر المدارس في الحي وأبرز المدارس العالمية في المنطقة الشمالية للعاصمة وتمتاز باعتمادها كل من المنهج الألماني والمنهج الأمريكي في التدريس تحت إشراف كادر من المعلمين من ذوي الخبرة والكفاءة.




كما يتمكن الطلاب الجامعيين من الالتحاق بعدد من الجامعات التي تقع على مسافة قصيرة من حدود الحي منها جامعة اليمامة على مسافة 12 دقيقة من الحي والجامعة السعودية الالكترونية على مسافة 15 دقيقة.



عيادات و مستشفيات



يُقدم حي العقيق خدمات طبية مميزة لسكانه حيث يضم عدداً جيداً من العيادات والمستوصفات التي تشمل مُختلف أنواع التخصصات من طب عام وطب أسنان وغيرها منها:



مركز صحي العقيق 


عيادات الدكتور ابراهيم الطعيمي 


عيادات الفارابي لطب الأسنان


مجمع العالمي الطبي


عيادات إليجسي



يقع المُستشفى السعودي الألماني ومستشفى دلة على بُعد عدة دقائق من الحي ويوفر كل منهما عدداً جيداً من الأسرة الطبية والأطباء المتخصصين من مُختلف التخصصات ، كما يشمل الحي عدداً من الصيدليات والمُختبرات الطبية ليشمل الحي بذلك جميع أنواع خدمات الرعاية الصحية.




المساجد القريبة



تتميز منطقة القَاسمية في الشارقة بالعديد من المساجد التي يتمكن معظم السكان من الوصول إليها بسهولة إما مشياً على الأقدام أو على بُعد عدة دقائق بالسيارة منها مسجد نور الصالحين ومسجد علي بن زيد الدريس.



مناطق قريبة



على بعد مسافات قصيرة من الحي، يقع الكثير من المعالم والمناطق البارزة شمال الرياض حيث يحيط بالحي كل من المستشفى السعودي الألماني وبرج النخلة بالإضافة إلى نادي الشباب السعودي و بوليفارد الرياض، ناهيك عن احتضان الحي لعدد منها وهي العقيق بلازا ومركز الملك عبدالله المالي.



نمط الحياة


مراكز التسوق و المطاعم و المقاهي في حي العقيق



تضم العقيق الرياض عدد من مراكز التسوق التجاري والمرافق الترفيهية التي يمكنك التعرف عليها أدناه



مراكز تسوق حي العقيق



يضم حي العقيق ومحيطه الكثير من مراكز التسوق التي تضم محلات تجارية ومطاعم وألعاب ترفيهية أشهرها الربيع مول العقيق بالإضافة إلى العقيق بلازا والخير بلازا وغيرها العديد حيث تستقطب هذه المراكز التجارية أرقى الماركات العالمية التي توفر تجربة تسوق مميزة للسكان والزوار.



مطاعم وكافيهات حي العقيق



يضُم الحي عدد من المطاعم التي تقدم مُختلف الأطباق التقليدية والأطباق العالمية الشهيرة حيث تشمل مطاعم حي العقيق كل من:



مطعم الحمراء البخاري 


مطعم النافورة الشامية 


مشويات سلة الرافدين


حاشي باشا


برجر براون


مطابخ ودك للمأكولات النجدية



بالإضافة إلى ما سبق يحتضن الحي عدد من المطاعم العالمية ومطاعم الوجبات السريعة مثل ماكدونالدز وصب واي، كما يشمل الحي عدد من المقاهي الكلاسيكية والكافيهات مثل جدن كافيه.



أنشطة ترفيهية و معالم بارزة



يتميز حي العقيق الرياض بوفرة المرافق الترفيهية والنشاطات المصاحبة لها حيث يضم الحي رياض بارك والذي يحتوي على متاجر توفر تجربة تسوق ترفيهية تشمل كل من احتياجات المنزل والاكسسوارات والمكياج والعطور وغيرها من المنتجات بالإضافة إلى وجود سينما وقسم للأطفال.




كما يحتوي الحي على عدد من الحدائق التي تقصدها السكان للتنزه وممارسة الأنشطة المفضلة لديهم منها حديقة العقيق بالإضافة إلى وجود عدد من الملاعب التي يتمكن السكان من ممارسة مختلف أنواع الأنشطة بها منها ملاعب العقيق وملاعب أطفال العقيق.



أنشطة خارجية و مراكز اللياقة و التجميل



تضم المنطقة عدداً من الصالونات ومراكز اللياقة البدنية المناسبة لكل من الرجال والنساء منها نادي لي فت النسائي ونادي وقت اللياقة بالإضافة إلى عدد من المنتجعات الصحية مثل أوشن سبا.



الأسئلة المتكررة


على أي مخرج يقع حي العقيق ؟



يمكن الوصول إلى العقيق بكل سهولة عبر طريقين رئيسين وهما طريق الملك فهد وطريق الدائري الشمالي كما يتصل الحي عبرهما بُمختلف الأحياء المجاورة والطرق الرئيسية الأُخرى في مدينة الرياض.



هل يحتوي حي العقيق على مشاريع سكنية ؟



يحتضن الحي عدداً من المشاريع السكنية المميزة منها مشروع صفا 11 الذي يتميز بتصميماته الحديثة وأنظمته المتميزةويتكون المشروع من وحدات سكنية مجهزة بالكامل بمساحات مُختلفة تتناسب واحتياجات السكان.



الرأي العام حول السكن في حي العقيق 



يُعتبر حي العقيق من أفضل الأحياء السكنية شمال الرياض وذلك نظراً لوفرة خدماته وموقعه النموذجي في العاصمة كما تتميز العقارات فيه بمعقولية أسعارها لا سيما فلل للبيع حي العقيق بالإضافة إلى شقق للايجار حي العقيق لمن كان يبحث عن الإيجار مما يجعل منه حياً جاذباً للسكان من عائلات وأفراد.



الموقع


تبعُد المنطقة مسافة 22 دقيقة عن مطار الملك خالد الدولي، كما يبعد مسافة 14 دقيقة عن واحد من أبرزمعالم العاصمة الرياض برج المملكة.


يحده عدد من الطرق الرئيسية والحيوية والتي تسهل التنقل بين الحي ومختلف أجزاء الرياض والأحياء الأُخرى.


يبعد مسافة 11 دقيقة عن جامعة الملك سعود ومسافة 9 دقائق عن المستشفى السعودي الألماني.


Tweet


Share


Pin


Share


السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية السعودية ترند السعودية اخبار السعودية الرياضة في السعودية"
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook