دعوة عيسى عليه السلام لأمة محمد عليه الصلاة والسلام آخر الزمان

الكاتب: علا حسن -
دعوة عيسى عليه السلام لأمة محمد عليه الصلاة والسلام آخر الزمان.

دعوة عيسى عليه السلام لأمة محمد عليه الصلاة والسلام آخر الزمان.

 

أمة محمد عليه الصلاة والسلام آخر الزمان:
 

يدل على دعوته في آخر الزمان لأمة محمد عليه الصلاة والسلام ما ورد في صحيح مسلم عن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال: سمعتُ النبي عليه الصلاة والسلام يقول: لا تزالُ طائفةٌ من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين إلى يوم القيامة، قال: فينزلُ عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام فيقول أميرهم: تعال صل لنا فيقول: لا، إن بعضكم على بعض أمراء تكرمةً الله هذه الأمة.


وقد وردت كثير من النصوص الشرعية في وصف الناس في ذلك الوقت، ومن هذه النصوص ما رواه مسلم في صحيحه عن عبد الله بن عمرو رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلم: يخرج الدجال في أمتي، فيمكث أربعين، لا أدري أربعين يوماً أو أربعين يوماً أو أربعين شهراً أو أربعين عاماً، فيبعثُ الله عيسى ابن مريم، كأنه عروة بن مسعود فيطلبه فيهلكه، ثم يمكث الناس سبع سنين ليس بين اثنين عداوة، ثم يرسلُ الله ريحاً باردةً من قبل الشام، فلا يبقى على وجه الأرض أحدٌ في قلبه مثقالُ ذرةٍ من خير أو إيمان إلا قبضته، حتى لو أن أحدكم دخلَ في كبد جبل لدخلته عليه حتى تقبضه. قال: سمعتها من رسول الله صلّى الله عليه وسلم قال: فيبقى شرار الناس في خفة الطير وأحلام السباع، لا يعرفون معروفاً ولا ينكرون منكراً، فيتمثل لهم الشيطان، فيقول: ألا تستجيبون؟ فيقولون: فما تأمرنا. فيأمرهم بعبادة الأوثان، وهم في ذلك دار رزقهم، حسن عيشهم، ثم ينفخُ في الصور فلا يسمعهُ أحد إلا أصغى ليتاً ورفع ليتاً” وهي صفحة العنق”، قال: وأول من يسمعه رجل يلوط حوض إبله، قال: فيصعقُ الناس ثم يرسلُ الله أو قال: ينزل الله مطراً كأنه الطل أو الظل نعمان الشاك فتنبتُ منه أجساد الناس “كتاب أشراط الساعة”.


فهذا هذا الحديث على خروج المسيح الدّجال قبل عيسى عليه السلام، فهو يُفتن الناس ويدعوهم إلى الكفر بالله ومعه من الخوارق والمعجزات ما قدره الله عليها، ولا يترك بلداً إلا دخله، إلا مكة والمدينة، ففي صحيح البخاري عن أنس بن مالك رضي الله عنه، عن النبي عليه الصلاة والسلام قال:” ليس من بلد إلا سيطؤهُ الدّجال، إلا مكة والمدينة، ليس له من نقابها نقب إلا عليه الملائكة صافين يحرسونها، ثم ترجف المدينة بأهلها ثلاثُ رجفات، فيخرج الله كل كافر ومنافق”. الجامع الصحيح.

شارك المقالة:
41 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook