دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

الكاتب: رامي -
دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

دراسة علمية تكشف عن حقائق غريبة عن بعض أنواع الفواكه

هناك أنواع مختلفة من الفاكهة تنتشر في جميع أنحاء العالم ، وتختلف أسعارها فمنها رخيص الثمن ومنها غالي الثمن وذلك لندرة وجوده ، ويتم تصنيف الفاكهة طبقاً لمذاقها ، ويندرج تحت كل نوع عدد كبير من الفواكه المختلفة الشكل واللون .

&ndash البرتقال هو في الحقيقة ليس برتقالي اللون


تمتاز المناطق المدارية بدرجة حرارتها المرتفعة وخلوها من البرد ، لذلك عندما يتم زراعة البرتقال في تلك المناطق فإن عدم وجود ما يكفي من البرد يؤثر على مادة الكلوروفيل الموجودة فيالبرتقال، مما يؤدي إلى بقاء الفاكهة باللون الأصفر أو الأخضر حتى عندما تصبح ناضجة تماماً ، وعندما استيراد هذا البرتقال ، يتم التعامع معه بغاز إغلينو الذي يتخلص من الكلوروفيل و يحول البرتقال إلى اللون الذي نعرفه .

&ndash الموز لا ينضج بشكل طبيعي


لا ينضجالموزبشكل طبيعي ، حيث يتم شحنه وهو لا يزال أخضر اللون ، وذلك لأنه يكون حساس جداً للشحن عندما يكون ناضجاً ، ثم بعد ذلك يقوم المزارعون باستخدام تكنولوجيا تخزين دقيقة للغاية لخداع الموز وجعله ينضج قبل أن يتم بيعه للناس .

&ndash الجريب فروت يمكن أن يكون مميتاً


يتفاعل 85 % من العقاقير الطبية بشكل سلبي معالجريب فروت، ويمكن أن يكون 43 % على الأقل من تلك التفاعلات مميتة ، وقد ارتبط تناول الجريب فروت جنباً إلى جنب مع تناول بعض العقاقير الطبية بحدوث زيادة في ضربات القلب التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الموت.

&ndash التوت البري لا ينمو تحت الماء


الكثير من الناس يظن أنالتوت البريينمو تحت الماء ، إلا أنه يُغمر في الماء فقط عندما يأتي وقت الحصاد ، وتُغمر معظم أنواع التوت البري بشكل مصطنع في الماء ، مما يسهل على الآلات أن تقوم باختزالها من الكروم بسهولة ، ولا يزال عدد قليل من مزارعي التوت البري يستخدمون أساليب الحصاد الجاف .

&ndash عمر فاكهة التفاح قديم للغاية


قد يظن البعض أن التفاح الذي يقومون بشراؤه من المتاجر قد تم حصاده خلال موسم النمو ، إلا أن الحقيقة أن التفاح الذي نقوم بأكله الآن قد يكون تم حصاده منذ أكثر من عام ، حيث يتم رش التفاح الغير عضوي بمبيد للفطريات ثم حفظه داخل مبرد لمدة 12 شهر أو أكثر قبل أن يتم بيعه في الأسواق .

&ndash يتم تجفيف الكرز بواسطة الهليكوبتر


يقوم المزارعون بدفع مئات الدولارات يومياً لطائرة هليكوبتر تجتاح لتجفيف الكرز بعد هطول الأمطار ، إن الثمار تكون منتفخة بالفعل بما داخلها من عصير ، لذلك فهي سوف تنقسم إذا كانت امتصت الكثير منمياه الأمطار، لذلك فإن عملية تجفيف الكرز حقاً تستحق كل هذا العناء ، بالرغم من أنها تشكل خطراً على الطيارين .

&ndash معظم الفواكه التجارية مهندسة وراثيا


إذا دققنا في شكل الفواكه في الآونة الآخيرة سنلاحظ التشابه الكبير الموجود بينهم وكأنهم متطابقين ، ويرجع السبب إلى أنهم مصممون وراثياً ليظهروا بهذا الشكل ، حيث يرغب المزارعون في أن تكون منتجاتهم بنفس الشكل في كل مرة ، وكأنهم يقومون باستنساخ الفاكهة .

شارك المقالة:
56 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook