دراسة طبية تكشف أن سكر الدايت يسبب الأمراض

الكاتب: رامي -
دراسة طبية تكشف أن سكر الدايت يسبب الأمراض

دراسة طبية تكشف أن سكر الدايت يسبب الأمراض

يلجأ مرضى السكري و من يعانون من زيادة وزنهم و يريدون التخلص من السعرات الحرارية إلى تناول و استخدام سكر الدايت و هو عبارة عن سكر فواكه منخفض السعرات الحرارية يستخدم في التحلية بدلاً من السكر العادي و أشارت الدراسات الحديثة مؤخرأ إلى أن سكر الدايت يعزز الإصابة بالأمراض الخطيرة و سوف تلقي الأجزاء التالية لهذه المقالة الضوء على تفاصيل الدراسة .

مخاطر تناول سكر الدايت :هناك أنواع تؤدي الغرض المطلوب وأنواعأخرى تؤثر سلباً على صحة الجسمولكن في الغالبجميع الأنواع تشترك في المخاطر التالية.

الدخول في غيبوبة :أشار مجموعة من الأطباء إلى أن سكر الدايت يسبب إنخفاض نسبة السكر في الجسم مما يؤدي إلى الإصابة بغيبوبة خاصة مرضى السكري و لذلك شدد الأطباء على ضرورة مراجعة الطبيب المعالج خاصة اذا كنت من مرضى السكري لإختيار نوع سكر الدايت المناسب لصحتك بالإضافة لتحديد عدد الحدالمسموح به منهلإستعماله يومياً .

فشل قدرة الجسم على التفرقة بين سكر الدايت و السكر العادي :عند دخول السكر إلى الجسم لا يستطيع التفرقة بينه وبين السكر العادي فيقوم سكر الدايت بما يقوم به السكر العادي مما يؤدي لنشاط أجهزة الإستشعار في القناة الهضمية و بالتالي تزداد سرعة إمتصاص الجلوكوز .

قد يؤثر على صحة الحامل :من الممكن أن تلجأ المرأة الحامل إلى استخدام حبوب السكر الصناعية و لكنها لابد أن تتأكد من أنها خاليةمن الأسبرتام و السكرين و السبلاندا لخطورة هذه المواد على الصحة .

أنواع سكر الدايت :
1- سكر يحمل إسم &ldquoشوجر ماتش &rdquo و هذا النوع يعد خطير جداً كونه يحتوي على مادة الأسبرتام المسرطنة و تكرار إستخدامه يتسبب في مرارة الطعام .
2- سكر&rdquo اليونيفركتوز&rdquo يعتبر سكراً صحياً فهو خالي من الأسبرتام الضارة و مناسب للحالة الإقتصاديةلإنخفاض سعره .
3- سكر &ldquoالنو كال &rdquo بالرغم من جودته إلا إنه لا يؤدي الغرض المخصص له فالمعلقة الواحدة منه تساوي ملعقتين من السكر العادي .
4- سكر &ldquoايزو سويت &rdquo يعتبر هذا النوع الخيار الأمثل لعدم إحتوائه على مواد ضارة كما يساعد فعلياً في إنقاص الوزن الزائد .

دراسة طبية حديثة &ldquoسكر الدايت &rdquo يصيبك بالأمراض الخطيرة :أجريت دراسة حديثة بجامعة ولاية نورث كارولينا بزعامة الطبية سوزان شيمفان لفحص سكر الدايت بعد أن شاع إستخدامه من فئات متعددة من الناس رغبةً منهم في إنقاص وزنهم ون أن يدركوا أن هذا السكر سيتسبب في إصابتهم بالعديد من الأمراض و قد توصل الباحثون لعدة أمراض أظهرتها نتائج الدراسة .

نتائج الدراسة الطبية :
&ndash أوضح الأطباء أن تناول سكر الدايت يقلل من البكتيريا النافعة الموجودة في الأمعاء الدقيقة بنسبة 50% مما يعزز وجود البكتيريا الضارة و يتسبب في الحاق الضرر بصحة الأمعاء .
&ndash أشار الأطباء أن يخفض سكر الدايت من البكتيريا النافعة كالموجودة في الزبادي والتي تحتاجها الأمعاءو هذا يسبب زيادة الوزن .
&ndash أكد الأطباء على احتواءبعد أنواع سكر الدايت على موا مسرطنة مثل الأسبرتام .
&ndash توصل الأطباء إلى إن سكر الدايت يقلل من كفاءة إمتصاص الأدوية العلاجية مما يضر بصحة جميع المرضى خاصة المصابين بالسكري ،و أمراض القلب ، و الأورام السرطانية الخبيثة.
-أكد الأطباء أن السكر الدايت يسمح بإنتشار السموم في الجسم عقب تحلل مركباته في الجسم تنطلق مركبات سامة منها chloropropanolsو مثلاًكتحلل السكولوز الذي يوجد في المشروبات السكرية.
&ndash توصل الأطباء إلى أن سكر الدايت يغير من استجابةالإنسولينو مستويات السكر في الدم مما يؤدي لإلتهاب الأمعاء و يؤدي لتغير الجينات .

شارك المقالة:
103 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook