دراسة حديثة توضح أن الأشخاص النباتيون أكثر عرضة بالإصابة بالسرطان

الكاتب: رامي -
دراسة حديثة توضح أن الأشخاص النباتيون أكثر عرضة بالإصابة بالسرطان

دراسة حديثة توضح أن الأشخاص النباتيون أكثر عرضة بالإصابة بالسرطان

السرطان أكثر الأمراض خطورة و في الأونة الأخيرة انتشر السرطان بجميع أنحاء العالم و تضاعفت أعداد المصابين بالمرض و معها ازدادت نسبة الوفيات و أشارت دراسة طبية حديثة أجريت مؤخراً أن الأشخاص الذين يتناولون الأطعمة النباتية هم الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، من هم النباتيون ..؟ و لماذا يرتفع خطر إصابتهم بالسرطان..؟ هذا ماستوضحه السطور التالية لهذه المقالة .

أولاً ما هو السرطان ..؟السرطان مرض يصاب به الإنسان نتيجة لنمو خلايا شاذة خبيثة هذه الخلايا لها القدرة على اختراق الخلايا الطبيعية مما يؤدي لتلفها و تدميرها و من الممكن أن يصل الورم إلى كل عضو من أعضاء الجسم عكس الورم الحميد الذي لا يملك القدرة على النمو و الانتشار و لكن من الممكن أن يتحول الورم الخبيث إلى حميد بمرور الوقت .

ما هي الأعراض المصاحبة لداء السرطان ..؟
1- نقص الوزن بشكل مبالغ فيه بدون سبب واضح .
2- صعوبة بلع الطعام .
3- زيادة التعرق ليلاً .
4- كتلة سميكة بمكان العضو المصاب ويبدو ذلك جلياً حالة الإصابة بسرطان الثدي عند النساء .
5- فقدان الشهية .
6- تغير لون الشامات الموجودة على الجلد .
7- تعب و خمول و عدم القدرة على بذل جهد .
8- تغير نبرة الصوت .
9- البول يصحبه دماً و آلاماً خاصةً حالة الإصابة بسرطان القولون و المستقيم و سرطان البروستاتا .
10- سعال شديد يصحبه دماً

عوامل الإصابة بداء السرطان :
&ndash عوامل وراثية و التاريخ العائلي للمرض حالة إصابة فرد من أفراد الأسرة بالمرض يرتفع خطر إصابة أفراد أخرى به .
&ndash التدخين و تناول الكحوليات و قلة النشاط البدني .
&ndash التعرض المستمر لأشعة الشمس الضارة .
&ndash السمنة و زيادة نسبةالكوليسترولالضار بالجسم .
&ndash الإسراف في تناول الأطعمة التي تحتوي على مواد حافظة كالأطعمة الجاهزة .
&ndash التعرض لخطر الإصابة بالأمراض الفيروسية مثل الالتهاب الكبدي الوبائي الفيروسي .

ثانياً من هم النباتيون ..؟الأشخاص النباتيون هم الأشخاص الذين يتبعون نظام غذائي نباتي غير حيواني و لكن هناك مجموعة من النباتين يتناولوا الحليب و مشتقاته بالإضافة للأغذية النباتية و يمتاز النظام الغذائي النباتي بأنه مفيد للصحة كونه يحتوي على نسبة من الألياف و الفيتامينات التي يحصلوا عليها من الخضراوات و الفواكه و المكسرات كالفستق و الجوز ،و البقوليات كالفاصوليا البيضاء ،و البازلاء ،و العدس ،و الحمص ،و الفول ،و الأشخاص النباتيون هم الأقل إصابةً بزيادة الوزن .

دارسة طبية حديثة &rdquo الأشخاص النباتيون &rdquo هم الأكثر إصابةً بالسرطان &hellipقام مجموعة من الباحثين من جامعة كورنيل الكائنة بالولايات المتحدة الأمريكية و تحت إشراف الباحث &ldquoتوماس برينا &rdquoبدراسة تأثير تناول الوجبات النباتية على جسم الإنسان وعقد الباحثون مقارنةً بين النباتين و بين غيرهم ممن يتناولوا اللحوم فوجد الأطباء أن النباتين تمتص أجسامهم كميات كبيرة من الأحماض الدهنية التي تتحول سريعاً لحمض الأراكيدونيك مما يعرضهم للإصابة بإلتهابات شديدة و خلصت نتائج الدراسة إلى ما يلي

نتائج الدراسة الطبية :
&ndash أوضح الأطباء أن الأطباء الذين يتبعون نظام غذائي نباتي تتطور لديهم العوامل الوراثية الجينية سريعاً معها يزداد خطر تعرضهم للإلتهابات مما يرفع خطر إصابتهم بالسرطان خاصةً سرطان القولون و أمراض القلب الخطيرة .

&ndash توصل الأطباء إلى أن خطر الإصابة بالسرطان عند النباتين وصل إلى 40% .

&ndash أوضح توماس برينا أحد الأطباء المشرفين على هذه الدراسة ان من يتبع حمية غذائية نباتية خاصة اذا كانت متوارثة يتعرض الحمض النووي لديه للإصابة بطفرات جينية تزيد من الإلتهابات بالجسم و تحد من انتاج الأحماض الدهنية كالأوميجا3 مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب الخطيرة

شارك المقالة:
95 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook