دراسة أشعة الشمس تساعد الجلد على إطلاق مادة كيميائية تمنع انتشار كورونا

الكاتب: رامي -
دراسة أشعة الشمس تساعد الجلد على إطلاق مادة كيميائية تمنع انتشار كورونا
"

دراسة أشعة الشمس تساعد الجلد على إطلاق مادة كيميائية تمنع انتشار كورونا


كشفت دراسة بحثية أجراها باحثون بجامعة إدنبرة الإنجليزية|، عن أن الأشعة فوق البنفسجية الناتجة عن التعرض للشمس يمكن أن تطلق مادة كيميائية على الجلد تمنع انتشار فيروس كورونا، حيث وجد الخبراء أن الأماكن المشمسة شهدت عدد وفيات أقل بحوالي الثلث بسبب فيروس كورونا وقالوا إن التعرض للأشعة فوق البنفسجية يتسبب في إطلاق الجلد لمواد كيميائية تمنع انتشاره.



اشعه الشمس



ووفقا لتقرير لصحيفة ديلى ميل البريطانية، قارن باحثون من جامعة إدنبرة وفيات كورونا بمستويات الأشعة فوق البنفسجية وأكدوا إنه من المحتمل أن يكون هناك عدد أقل من وفيات كورونا بسبب تغير الموسم.



وأشار العلماء أن التعرض لأشعة الشمس  وتحديداً UVA تسبب في إطلاق الجلد لمواد كيميائية تمنع انتشار الفيروس، وقارن باحثون من جامعة إدنبرة وفيات كورونا المسجلة بمستويات الأشعة فوق البنفسجية عبر 2474 مقاطعة في الولايات المتحدة بين يناير وأبريل من العام الماضي، ووجدوا أنالأشخاص الذين يعيشون في المناطق ذات أعلى مستوى من التعرض لأشعة UVA  والتي تشكل 95 %من ضوء الشمس فوق البنفسجي لديهم مخاطر أقل للوفاة، كما انخفضت فرص الوفاة من كورونا بنسبة 32 % للمقاطعات ذات أعلى متوسط ??يومي للأشعة فوق البنفسجية الطويلة.



وأوضح العلماء أن هذا الأمر تكرر في إنجلترا وإيطاليا بنفس النتائج ، وفقًا للنتائج المنشورة في المجلة البريطانية للأمراض الجلدية، وقال الخبراء إن الانخفاض لا يمكن تفسيره بمستويات أعلى من فيتامين د ، حيث أن المناطق التي تم تحليلها بها مستويات غير كافية من الأشعة فوق البنفسجية لإنتاج ما يكفي من الفيتامين في الجسم.



أحد التفسيرات هو أن ضوء الشمس يتسبب في إطلاق الجلد لأكسيد النيتريك قد يقلل هذا من قدرة  فيروس كورونا على التكرار.



وأخذ الباحثون في الاعتبار العوامل المعروفة بأنها مرتبطة بزيادة التعرض للفيروس وخطر الوفاة مثل العمر والعرق والوضع الاجتماعي والاقتصادي والكثافة السكانية وتلوث الهواء ودرجة الحرارة ومستويات الإصابة في المناطق المحلية.



وقال الدكتور ريتشارد ويلر ، من جامعة إدنبرة: لا يزال هناك الكثير مما لا نفهمه عن كوفيد 19، الذيأدى إلى العديد من الوفيات في جميع أنحاء العالم هذه النتائج المبكرة تفتح التعرض لأشعة الشمس كطريقة لتقليل خطر الموت.



وأظهرت الأبحاث السابقة أن زيادة التعرض لأشعة الشمس مرتبطة أيضًا بتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، مع انخفاض ضغط الدم وتقليل النوبات القلبية.



 



 




"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook