دراسات حول أمكانية الوصول لعلاج بالومضات السريعة لسن اليأس عند المرأة

الكاتب: رامي -
دراسات حول أمكانية الوصول لعلاج بالومضات السريعة لسن اليأس عند المرأة

دراسات حول أمكانية الوصول لعلاج بالومضات السريعة لسن اليأس عند المرأة

كما أن لدى البشر خلايا دماغية تعرف باسم الخلايا العصبية كيس 1 ، وتشير الدراسة الجديدة إلى أنها تؤدي وظائف مماثلة في البشر ، وفقا لباحثي جامعة واشنطن .

ويعتمد نشاط العصبونات على الهرمونات الجنسية ، بما في ذلكهرمون الاستروجين، الذي ينخفض ??في جسم المرأة أثناء انقطاع الطمث.

لا تتجح النتائح على الفئران لدى الإنسان ، لكن أشار الباحثون أن إلى أن تجربة بشرية جارية في أوروبا تختبر دواء يحجب بروتين موجود في الخلايا العصبية المسماة Kiss1 ، يدعى NkB

وقال الباحث كريستوفر جونسون ، وهو طالب دراسات عليا في علم الأعصاب في الجامعة ، إن هذه النتائج الأخيرة تعطي دعما إضافيا لهذا النهج.

وقالت ستيفاني باديلا ، باحثة ما بعد الدكتوراه التي عملت أيضا في الدراسة ، إنها قد تؤدي أيضًا إلى مزيد من العلاجات المحددة.

نتائج الدراسة
هناك حاجة إلى المزيد من العقاقير المكررة: في الوقت الحالي ، العلاج الأكثر شيوعًا للومضات الساخنة هو العلاج بالهرمونات البديلة. لكن جونسون أشار إلى أن الاستروجين له تأثيرات واسعة على الجسم.

يقول الدكتور جوان بانكرتون ، المدير التنفيذي لجمعية سن اليأس في أمريكا الشمالية: إن العلاج الهرموني يزيل الهبات الساخنة بشكل فعال ، لكن الخيارات الجديدة ستكون موضع ترحيب و &ldquoتغيير الممارسة&rdquo.

كما تقول : هذا صحيح بشكل خاص ، للنساء اللواتي لا يستطعن ??استخدام العلاج الهرموني &ndash بما في ذلك أولئك الذين لديهمسرطان الثدي.

وقال بينكرتون : &ldquoإن إغاثة الهبات الساخنة هي حاجة مهمة وغير ملباة لهؤلاء النساء&rdquo. &ldquoالعلاجات الأخرى غير الهرمونية ، مثل مضادات الاكتئاب منخفضة الجرعة أو جابابنتين ، لم تكن فعالة مثل العلاج بالهرمونات .

للدراسة ، استخدم الباحثون UW الفئران المعدلة وراثيا لمعرفة ما حدث عندما تلاعبت الخلايا العصبية Kiss1. ووجد الباحثون أن تنشيط الخلايا أدى إلى ارتفاع درجة حرارة جلد الحيوانات ، وتلاها زيادة في درجة حرارة الجسم الأساسية.

كان التأثير أكثر وضوحا في الفئران الإناث التي أزيلت المبيضين لاستنزاف مستويات هرمونهم الجنسية.

وقد أظهرت أبحاث أخرى أنه عندما تكون مستويات هرمون الاستروجين منخفضة ، تسخن الخلايا العصبية Kiss1 بمعدل مرتفع. وهذا ، كما يعتقد الباحثون ، قد يجعل النساء أكثر عرضة لتطوير الهبات الساخنة ردا على بعض المحفزات الخارجية &ndash مثل الحرارة ، الطعام الحار أو تغير في الارتفاع.

وفقا لباديلا ، يثير كل هذا أسئلة حول سبب تورّط هذه العصبونات الحساسة للاستروجين في درجة حرارة الجسم على الإطلاق.

يقول الباحثون إن أحد الاحتمالات هو أنه خلال فترة الحمل ، قد يكون من المفيد أن تكون لدى المرأة آلية فسيولوجية إضافية تساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم الأساسية.

وقد تم تمويل الدراسة ، التي نشرت في 10 يوليو في مجلة Cell Reports ، من قبل المعاهد الوطنية الأمريكية للصحة.

شارك المقالة:
117 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook