خطوات وشروط استقدام الزوجة في السعودية 2022

الكاتب: رامي -
خطوات وشروط استقدام الزوجة في السعودية 2022
خطوات وشروط استقدام الزوجة في السعودية 2022

ننشر شروط استقدام الزوجة إلى المملكة العربية السعودية، من خلال مجموعة من الشروط الصارمة التي تفرضها المملكة على أي وافد يرغب في إحضار زوجته. جدير بالذكر أن طرق إحضار الزوجة إلى المملكة سهلة، فهناك ما يسمى بالتجنيد الورقي، وهناك أيضًا الطريقة الإلكترونية التي سهلت المهمة للمقيمين، وسنعرف اليوم المزيد عن إجراءات وشروط الاستقدام للزوجة بسهولة، بالطريقة الإلكترونية والورقية، وأهم الحقائق عن رسوم توظيف الزوجة.

طرق إحضار الزوجة
طريقة التوظيف الورقية
رسوم توظيف الزوجة
شروط طلب زيارة عائلية
طرق إحضار الزوجة

أتاحت المملكة العربية السعودية معرفة شروط وأساليب التوظيف المتاحة في جميع مناطق المملكة عبر الإنترنت. هناك طريقتان لجلب الزوجات إلى المملكة العربية السعودية. الطريقة الأولى تسمى التوظيف الورقي والطريقة الثانية تسمى الطريقة الإلكترونية.

يختار المقيم طريقة الاستقدام الأنسب له، ثم ينتقل إلى خطوات عملية التقديم لاستقدام الزوجة، وذلك لمعرفة أهم شروط استقدام الزوجة التي ذكرتها وزارة المملكة العربية السعودية. داخل

إصدار جواز سفر ساري المفعول للزوجة من بلدها الأصلي، والتحقق من بيانات جواز السفر مع البيانات التي يرسلها الزوج للجهة الحكومية المسؤولة عن عملية التوظيف.

لا يجوز إحضار عدة زوجات في حالة زواج المقيم بأكثر من واحدة.

وجوب دفع رسوم استقدام الزوجة على النحو الذي تحدده الحكومة السعودية.

استيفاء فئة وظيفة المقيم لشروط إحضار الزوجة المعلن عنها. فعلى سبيل المثال، تحظر قوانين المملكة استخدام زوجات العمال في فئة السائق والعامل، وبالتالي لا تستطيع هذه الفئات إحضار زوجاتهم.

طريقة التوظيف الورقية

تعتمد على إحضار الأوراق المطلوبة، وحجز موعد مع إحدى الإدارات التابعة لقطاع الجوازات في المملكة، عبر منصة أبشر الوطنية، التي توفر عشرات الخدمات الإلكترونية للمواطنين والمقيمين، للوقوف على الأوراق المطلوبة.

نسخة من جواز سفر الزوجة “ساري المفعول”.

عقد الزواج مصدق من وزارة الخارجية والقنصلية.

تصريح إقامة الزوج وصورة عنه شهادة توضح قيمة راتب الزوج مصدق عليها رسمياً من الغرفة التجارية وصاحب العمل صورة حديثة للزوجة مقاس 4 × 6 دفع رسوم استئجار الزوجة الزوجة التي تم تحديدها من قبل الحكومة السعودية، إحضار جواز سفر الزوج وصورة منه، حجز موعدمن خلال منصة أبشر “حجز موعد جواز السفر”.

الطريقة الإلكترونية

فيما يلي إجراءات الاستقدام الإلكتروني التسجيل في منصة أبشر، والوصول إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المنصة، واختيار شؤون الوافدين في المملكة، وة الخدمات التي تقدمها شؤون المغتربين لجميع المقيمين في المملكة، ثم الضغط على إصدار تأشيرات الاستقدام.

أكمل الحقول الضرورية بالبيانات الشخصية وتأكد من إرسال الطلب إلكترونيًا وإخطار المقيم بقبول طلب التوظيف في غضون 30 يومًا.

رسوم توظيف الزوجة

من شروط إحضار الزوجة دفع المبلغ المستحق مقابل الخدمة. يذكر جوازات السفر السعودية رسوم إحضار الزوجة، تلك الرسوم المفروضة على كل وافد يرغب في إحضار زوجته إلى الأراضي السعودية، مثل 2000 ريال في حالة طلب تأشيرة دخول واحدة، بالإضافة إلى دفع الرسوم. الدخول إلى المملكة 2000 ريال إضافية.

أي إحضار الزوجة مرة واحدة يستوجب دفع أربعة آلاف ريال،

شروط طلب زيارة عائلية

عرضت وزارة الخارجية السعودية شروط طلب الزيارة العائلية وهي كالتالي

استكمال النموذج الإلكتروني للخدمة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية يوفر تصريح إقامة للطرف المقيم في الأراضي السعودية، مع أهمية صلاحية ذلك الترخيص.

يجب أن يكون لدى المقيم تأشيرة عمل. تُقبل طلبات الزيارات العائلية لأقارب الدرجة الأولى فقط.

وبذلك نكون قد عرضنا شروط استقدام الزوجة، وكذلك ظروف طرق الاستقدام على الورق والإلكتروني، وكذلك شروط طلب زيارة عائلية من وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية. .

ذات صلة
اختبار كفاءة المعلم 1443
رابط البوابة الوطنية للعمل طاقات
رابط أبشر للتوظيف استعلام برقم الهوية
استعلام عن استمارة سيارة منتهية
رابط موقع الضمان الاجتماعي وكيفية الاستعلام عن الضمان
اصدار رخصة بلدية فورية برقم الهوية والأوراق المطلوبة لاستخراج الرخصة
اهم المعلومات عن زين والمساهمات المختلفة التي تقدمها
تسجيل مستخدم جديد في إيجار
كيفية استعادة كلمة المرور للايميل في وزارة الصحة
أبشر للتوظيف معرفة برقم الهوية وطريقة الدخول إلى المنصة
معهد الجبيل بلاك بورد
استعلام برقم الهوية البنك العقاري
تسجيل الدخول الموحد لوزارة العمل 1443
متى تنتهي رسوم المرافقين .. رسوم المرافقين 2022
طريقة التسجيل في حساب المواطن بالتفصيل
جامعة الباحة رافد تسجيل الدخول للتعليم الإلكتروني
شارك المقالة:
78 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook