خطوات كتابة بحث بطريقة APA

الكاتب: المدير -
خطوات كتابة بحث بطريقة APA
"محتويات
أقسام الورقة البحثية
إرشادات تنسيق ورقة البحث APA
شكل الورقة البحثية بطريقة APA
صفحة العنوان
جسم البحث
اقتباس النص والمراجع
طول الورق
أحجام الهامش
أهمية الكتابة بأسلوب APA

تحقيق النجاح الأكاديمي ليس بالأمر السهل. من أجل الكتابة الدقيقة والأكاديمية عن نتائج البحث ، يجب عليك التعرف على قواعد تنسيق ورقة البحث أو يمكنك الدفع مقابل الحصول على الورقة البحثية وفقًا لجميع قواعد ل apa style ، هناك العديد من مجموعات القواعد المختلفة التي يتم تطبيقها اعتمادًا على تفاصيل مجال الدراسة. واحدة من هذه المجموعات هي معيار كتابة APA في البحث. [1]

أقسام الورقة البحثية
دراسات تجريبية: تأخذ الدراسات التجريبية بيانات من الملاحظات والتجارب لإنشاء تقارير بحثية. يختلف عن أنواع الدراسات الأخرى في أنه لا يعتمد على النظريات أو الأفكار ، بل على البيانات الفعلية.
مراجعات ادبية: تحلل هذه الأوراق عمل فرد آخر أو مجموعة من الأعمال ، الغرض هو جمع معلومات حول مشكلة أو مشكلات حالية والتواصل حيث وصلت الآن ، يلقي الضوء على القضايا ويحاول سد تلك الفجوات باقتراحات للبحث والطرق المستقبلية.
مقالات نظرية: تشبه هذه الأوراق إلى حد ما مراجعات الكتابات حيث يجمع المؤلف ويفحص ويشارك المعلومات حول قضية أو مشكلة حالية ، باستخدام أبحاث الآخرين. وهو يختلف عن مراجعات الأدب في أنه يحاول شرح أو حل مشكلة من خلال الخروج بنظرية جديدة ، وهذه النظرية تكون مبررة بأدلة صحيحة.
مقالات منهجية: تعرض هذه المقالات تطورات جديدة ، أو تعديلات على ممارسة حالية ، بطريقة أو إجراء علمي. لدى المؤلف بيانات أو وثائق تثبت أن طريقتهم الجديدة ، أو تحسين طريقة ، صالحة. يتم تضمين الكثير من الأدلة في هذا النوع من المقالات ، بالإضافة إلى ذلك ، يشرح المؤلف الطريقة الحالية المستخدمة بالإضافة إلى نتائجهم الخاصة ، من أجل السماح للقارئ بفهم وتعديل ممارساتهم الحالية.
دراسات الحالة: تقدم دراسات الحالة معلومات تتعلق بفرد أو مجموعة أكبر من الأفراد. يتم تحليل هذه الموضوعات لسبب محدد ويقدم المؤلف تقارير عن الطريقة والاستنتاجات من دراستهم. يمكن للمؤلف أيضًا تقديم اقتراحات لأبحاث مستقبلية ، وخلق نظريات محتملة أو تحديد حل لمشكلة ما.
إرشادات تنسيق ورقة البحث APA

فيما يلي إرشادات عامة مشروحة لـ apa style شرح مفصل ، والتي لا تختلف بشكل كبير عن العديد من التنسيقات الأكاديمية الأخرى:

يجب كتابة النص على ورق أبيض قياسي مقاس 8.5 × 11 بوصة.
يتطلب نمط APA استخدام خط سهل القراءة ، يوصي بالحجم 12 وخط Times New Roman.
مطلوب مسافات مزدوجة على كل من صفحة العنوان وفي جميع أنحاء الورقة.
يجب أن تكون الهوامش “1 ” على جميع جوانب الصفحة.
يجب تعيين مسافة لكل فقرة تكون نصف بوصة من الجانب الأيسر للصفحة.
رأس صفحة خاص يتكون من رقم الصفحة والرأس الجاري مكتوب بحروف كبيرة ، يجب أن يكون العنوان في صفحة العنوان مكتوبًا بحروف كبيرة أيضًا.
شكل الورقة البحثية بطريقة APA
صفحة العنوان
تبدأ كل كتابة ورقة بحثية خارج البحث وتكون بصفحة خاصة للعنوان. يولي APA الكثير من الاهتمام لتخطيط الصفحة الأولى. ببساطة ، يجب اتباع متطلبات التنسيق هذه بدقة في ورقة APA . يجب وضع عنوان الورقة في منتصف صفحة العنوان.
 قد يحتوي العنوان على العديد من الكلمات والأحرف التي يحتاجها الكاتب ولكن تنسيق APA يوصي بأقل من 12 كلمة وتجنب استخدام المعلومات والاختصارات غير الضرورية. يجب أن يكون كل شيء في صفحة العنوان مزدوجًا. يجب كتابة اسم المؤلف تحت العنوان. يجب ألا يتضمن اسم المؤلف أي إجراءات شكلية مثل دكتور أو السيد ، فقط بما في ذلك الاسم الأول والأخير
بعد ذلك يجب تضمين اسم المؤسسة أو الكلية أو الجامعة التي تكتب منها الورقة.
يحتوي “Running Head” على اسم قصير مكتوب بحروف كبيرة للعنوان ثم يحتوي رأس صفحة العنوان على الكلمات “Running Head” متبوعة بنقطتين والعنوان المختصر.
تتطلب هذه القواعد المباشرة التزامًا دقيقًا بتنسيق ورقة APA.
تساعد الصفحة المجردة القراء في العثور على البحث الخاص بك وكذلك لإعطاء القراء لمحة عامة موجزة عن بحثك.

تضمن صفحة عنوان تنسيق APA لأوراق الطلاب ستة مكونات رئيسية:

عنوان ورقة تنسيق APA
أسماء جميع المؤلفين
الانتماء المؤسسي
رقم الدورة وعنوانها
اسم المعلم
تاريخ الاستحقاق

قد يطلب بعض المعلمين في المنشورات المهنية كتابة أي ملاحظة للمؤلف. إذا كنت مطالبًا أو ترغب في تضمين ملاحظة للمؤلف ، فوضعها أسفل الانتماء المؤسسي وتتضمن أمثلة المعلومات المضمنة في ملاحظة المؤلف رقم معرف ORCID وإفشاء وإقرارًا.

جسم البحث

يوضح نمط APA أن النص في فقرات النص يمكن أن يحتوي على العديد من الفقرات أو الأقسام التي تحتاجها للإجابة على الأسئلة المتعلقة بالموضوع. تبدأ بداية فقرة النص باسم البحث الذي لا يجب وضع خط تحته أو يكون مائل. لتحديد كل قسم بوضوح ، يتطلب نمط APA من الكتاب توسيط عنوان كل فقرة بخط غامق.

اقتباس النص والمراجع
في نمط APA ، يتم استخدام الاقتباسات داخل النص بشكل متكرر.
توضع هذه الاقتباسات بين قوسين مع اسم المؤلف وسنة نشر مصنفه.
يجب أن تتطابق هذه المعلومات مع ما تقدمه في قائمة المراجع في نهاية الورقة.

يجب تنسيق قائمة المراجع أو المراجع بالطريقة التالية:

يجب وضع مسافة بادئة للمراجع بمقدار نصف بوصة من الهامش الأيسر.
يجب أن تُدرج المراجع أبجديًا حسب اسم المؤلف الأخير حتى سبعة مؤلفين من خلال إدراج اسم العائلة واسمه الأول.
يجب أن تتبع سنة النشر على الفور أسماء المؤلفين بين قوسين.
بعد ذلك ، يتم الاستشهاد باسم المرجع.
ثم يتم وضع المجلد أو أرقام الصفحات بين قوسين.
أخيرًا ، وضح مصدر المصدر (أي صفحة ويب).
طول الورق

نظرًا لأن تنسيق نمط APA يُستخدم غالبًا في المجالات العلمية ، لذا تأكد من أنك قادر على توصيل نقاطك بطريقة واضحة وموجزة. كن مباشرًا وواضحًا ومهنيًا حاول ألا تضيف زغبًا وتفاصيل غير ضرورية إلى ورقتك أو كتابتك. سيجعل ذلك طول الورق أقصر وأكثر إيجازًا.

أحجام الهامش

عندما يتعلق الأمر بالهامش ، حافظ على تناسقها عبر يسار الصفحة ويمينها وأعلاها وأسفلها. يجب أن تكون جميع الجوانب الأربعة على نفس المسافة من حافة الورقة. يوصى باستخدام هوامش بوصة واحدة على الأقل حول كل جانب ، من المقبول استخدام هوامش أكبر ، ولكن يجب ألا تكون الهوامش أصغر من البوصة. [2]

أهمية الكتابة بأسلوب APA
يوفر أسلوب APA العديد من القواعد لتحرير الأوراق البحثية بدقة هذه الحقيقة تعني عدم بذل جهودًا غير ضرورية ، بل بالأحرى أن التنسيق الفعال والصحيح للبحث المكتوب يساعد كلا المؤلفين على تمرير المعلومات بشكل فعال إلى القارئ.
يشدد دليل APA على أهمية الصدق الأكاديمي من خلال مطالبة الكتاب بالاستشهاد بالأعمال الأخرى بشكل صحيح.
الكتابة بتنسيق APA تعتبر بسيطة إلى حد ما ، ويمكن قول الحقيقة ، لا يوجد شيء صعب للغاية بشأن هذا التنسيق . ومع ذلك ، تحتاج إلى مراعاة بعض الأشياء لكتابة ورقة مناسبة لنفسك في هذا النمط.
الكتابة في APA هي أكثر من مجرد إرشادات تنسيق ، هناك أيضًا متطلبات لأسلوب الكتابة الخاص بك ، وبنية الورقة الخاصة بك ، والمراجع ، لذلك يجب عليك اتباع هذا الاسلوب بدقة.
المراجع"
شارك المقالة:
39 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook