خطوات عمل بنياتاعيد الاضحى بالتفصيل

الكاتب: المدير -
خطوات عمل بنياتاعيد الاضحى بالتفصيل
"محتويات
طريقة عمل بنياتا خروف عيد الأضحى
طريقة عمل بنياتا بالورق
طريقة عمل بنياتا بالكرتون “شكل ماعز”
أفكار أخري للتحضيرات لعيد الأضحى
طريقة عمل بنياتا خروف عيد الأضحى

أولاً الأدوات:

غطاء مصباح دائري.
الشريط اللاصق.
الصمغ.
مناديل ورقية بيضاء.
حبل قوي.

ثانياً خطوات عمل ” بنياتا خروف العيد “:

الخطوة 1: البداية أولاً بالمصباح الدائري وورق المناديل البيضاء ، في البداية يتم تقطيع المناديل الورقية البيضاء وتوضع داخل الغطاء الذي يغطي الفتحة من الأسفل مبدئياً ، ثم يتم الحشو بالمناديل الورقية البيضاء ، أستعمال  مجموعة شاملة من المناديل الورقية البيضاء.
الخطوة 2: يتم ربط الحبل القوي بمعدن المصباح ويتم تثبيته بقوة.
الخطوه 3: ثم يغطى المصباح الدائري بورق مناديل البيضاء وشريط لاصق ، ويستخدم الشريط تغليف حتى يتم التثبيت.
الخطوة 4: يتم تقطيع المتبقي من المناديل الورقية البيضاء إلى أشكال مربعات 3 × 3 بوصة ، ومن خلال إصبعك ووضع المناديل في وسط الورقة في النهاية ، ويستعمل الغراء السائل أو عصا الغراء ويتم اللصق على دائرة المصباح ويتم تغطية البيناتا بأكملها.

الخطوة الخامسة: خلال الأنتظار ليجف الغراء ، سنحتاج بعد هذا إلى قطع بنياتا الخروف ، يمكن أستعمال أي عصا أو أله خشبية لفتحه.
الخطوة 6: ثم يلصق وجه الخروف على وجه البينياتا.
الخطوة 7: وتصنع أرجل وتلصق على جوانب البيناتا ، ويمكن حشوا البيناتا بالحلوى حتى يستمتع الأطفال.[1]

طريقة عمل بنياتا بالورق
يمكن عمل بنياتا على شكل زرع أخضر توضع مع خراف العيد حتى تعطي جو بالتواجد داخل حقل أو حديقة الحيوانات ، أما عن خطوات عمل بنياتا للزرع بالأوراق.
أولاً الأدوات:
1 صندوق كرتون كبير فارغ.
1 عبوة ورق كوريشة أخضر.
1 عبوة من ورق الكوريشة الوردي.
المقص.
قلم.
صمغ.
1 شريط اخفاء.
حلويات لحشو البنياتا .
حبل أو خيوط.[2]

ثانياً خطوات عمل ” بنياتا الزرع الأخضر “:
يتم على جانب الصندوق رسم الشكل الأولي للزرع مثل الشاكل أعلاه.
يقص الشكل بالمقص على الورق المقوى ، ثم تكرر الخطوة على كل القطع الأخرى مع الحرص على وجود قطعتان متطبقتان.
تجب أن يكون هناك مساحة مناسبة فيما بين القطعتين المزدوجتين حتى يمكن وضع الكمية المناسبة من الحلوى بداخلها.
يتم لصق قطع الدعم على طول حواف بمقطع واحد ، بحيث يتم تغطية كل الجوانب من خلال الورق المقوى ، وبعد لصق القطع يجب الحرص على إبقاء جزء أو فتحة صغيرة لإدخال الحلوى منها وتكون الجوانب في شكل محازاه.
بعد هذا ، يتم ربط الحبل أو الخيط في الجزء الأعلى من بينياتا لتعليقها ، يمكن فتح ثقوب في الورق المقوى وإدخال  الخيوط من خلالها وللتأكد أنه قوي يتم وضع لصق به.
يتم تقطيع ورق الكوريشة المطوي إلى شرائح ، لتكوين الغطاء الخارجي للبنياتا ، يتم قص قطع رفيعة على بعد ما يقرب من ثلثي الطريق لأعلى شريط الورق الكوريشة ، مع ترك مساحة ممتدة  على طول الجزء العلوي.
يوضع الغراء على أطراف الورق ، ثم يوضع طبقة على هيكل البيناتا بحرص وبدقة ، والبداية تكون من الأسفل وصولاً للقمة ، ويجب الحرص على عدم ظهور أي من الورق المقوى ، قد تستمر هذه الخطوات بعض من الوقت ، لكن الشكل النهائي يستحق العناء.
تأكد من تغطية كل أجزاء بينياتا بورق الكوريشة ، إذا كنت تصنع زرعة الصبار ، فسيتم أستعمال قطعًا من الورق الوردي لعمل زهرة صبار ملونة في أعلى البيناتا.

طريقة عمل بنياتا بالكرتون “شكل ماعز”
يتم إزالة الجوانب الأربعة من الصندوق الكرتوني ، ثم يكتب بالقلم الرصاص أو الطباشير ، حتى يتم رسم هيكل الماعز ويتم قصه على طول الرسمة ، يجب التأكد من قص جانبي صندوق الكرتون.
إنشاء دعامات لهيكل الماعز ، وهذا يتم من خلال أستعمال الغراء جوالي أربعة أنابيب أو بكر ورق المناديل بشكل منتصب من خلال غراء الحرف.
يجب التأكد من أن مسافتهم متساوية من الرأس حتى الذيل ، يتم وضع الغراء على أعلى بكرة المناديل ويتم تركه حتى يجف بشكل تام.
يتم قص وربط شرائط الكرتون ، يتم قياس المسافة فيما بيت وجهين الكارتونة وتقيس حوالي 5 بوصات ويتم قص الشرائط من اللوحات الكرتونية التي تركت مسبقًا جانبًا.
يتم ربط الشرائط بين جانبي البنياتا ويتم تثبتها من خلال الشريط اللاصق.
يتم تعليق الحبل ، في القسم العلوي من pi?ata ، يترك جزء مفتوح وربط الحبل للتعليق ، يتم ملئها بالحلويات قبل قفلها من خلال الشريط اللاصق.
يتم تعليق حبل على بيناتا ، يتم عمل الآذان من خلال دائرة من الورق اللاصق والتي تلف بشكل أسطواني ومن ثم تلصق على أعلى رأس الماعز.
يتم لف ورق الكوريشة على الأقدام ، يتم لف قطعتين من أوراق الكوريشة ولف الجزئين في كل جانب وهما قدمي pi?ata ، مع لصقها بشريط لاصق أو بشريط تغليف.
ومن ثم يتم تقطيع الورق الكوريشة بشكل أشكال طولية لتعمل الغطاء الخارجي لجسم الماعز ويكون من ورق الكوريشة الملون والمتناسق.
بعد أن يتم تغطية البنياتا حتى الوصول للرقبة ، قم الوصول إلى الجسم ثم الرأس وصولاً إلى الأنف .
ثم يتم قص أي شرائط طويلة من تحت الأنف والرقبة حسب الشكل ، بمجرد الوصول إلى قمة الرأس ، يشتمر  في لف الجسم حتى الأذنين بداية من القاعدة ،ثم رسم العينين على لوحة ومن ثم لاصقه.[3]
أفكار أخري للتحضيرات لعيد الأضحى
التنظيف والتزيين: التنظيف قبل يوم العيد أو الوقفة أمر ضروري وتقليدي ، ومع هذا فإن التنظيف قبل العيد لا يقل أهمية عن أي تحضير قبل العيد ، فهذا يساهم على بقاء المنزل مرتب وإمكانية القيام بكل المهام أمر أسهل ، يحبذ تنظيف عميق للمنزل ويمكن تغير ترتيب الأثاث كنوع من التغيير ، يمكن أيضًا رش عطور أو البخور أو رش العود ليكون البيت في أفضل شكل ورائحة.
مشاركة الهدايا: أثناء عيد الأضحى ، في الأغلب ما لا يتهادى الناس الهدايا مع بعضهم البعض ، ولكن من التقليدي منح الأطفال المال العيدية لشراء الألعاب والحلوى ، يمكن جعل هذا العيد كنوع من البداية لتقليد الهدايا وخلقه داخل العائلة ، يمكنك اختيار من تقدم له الهدايا من خلال التجمعات العائلية أو بعد صلاة العيد.
ليس من الضروري شراء ملابس جديدة: يمكنك إلقاء نظرة على الملابس الموجودة وحتى إبتكار طقم من الملابس المتاحة ، من خلال الجمع بينها بشكل متجدد لعمل مظهر جديد للعيد ،  يمكن أن يكون ارتداء الملابس بشكل مختلف وجديد خلال اللقاء بكل من الأصدقاء والعائلة ، ومن الجيد التقاط صورًا لأزياءك وأزياء عائلتك ، وشاركها مع أحبائك ، واجعلهم يفعلون نفس الشيء ، ستخلق ذكريات رائعة وجميلة عن العيد مع كل من تحب وتعطيك أفكار للملابس الكثيرة المتراكمة التي لم ترتيدها منذ فترات طويلة.
مشاركة عائلتك في أنشطة العيد الممتعة: هناك الكثير من الأنشطة الممتعة التي يمكن القيام بها خلال العيد وبالأخص عيد الأضحى ، يعد طهي اللحم معًا طريقة رائعة للإحساس بالمشاركة مع الجميع في احتفال العيد ، لذا حاول إشراك الأطفال أيضاً بهذه المهام بأمور سهلة مثل تزيين الأكل أو إعداد السفرة.[4]
المراجع"
شارك المقالة:
35 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook