خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت وطرق الدفع

الكاتب: رامي -
خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت وطرق الدفع
محتويات المقال

خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت وطرق الدفع
طرق الحجز على طيران الخطوط السعودية
المعلومات الواجب توفرها عند حجز تذكرة طيران
التأكد الإلكتروني من حجز التذاكر برقم الحجز
حجز التذكرة عن طريق الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية
خطوات حجز رحلة طيران عبر الخطوط السعودية
طريقة دفع ثمن التذاكر عبر الخطوط السعودية

كل المسافرين السعوديين يبحثون عن خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت وطرق الدفع المختلفة، وذلك من أجل حجز التذاكر الخاصة بهم سواء للسفر خارج المملكة أو للعودة للمملكة العربية السعودية، ويقدم موقع موسوعة كل المعلومات المتاحة حول هذا الموضوع وذلك لكي يوفر الجهد والوقت على القراء وكذلك لتوفير المجهود في البحث عن خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية.

إذ أصبحت الآن الشركات الخاصة بالطيران تقدم خدماتها عن طريق الإنترنت بالإضافة إلى الطرق التقليدية، حيث تحولت الخدمات إلى خدمات إلكترونية لتوفير المجهود على المواطنين والمستفيدين من هذه الخدمات، وذلك عن طريق الموقع الرسمي للخطوط الجوية العربية السعودية، والذي يتيح الكثير من الخدمات التي سوف نتعرف عليها من خلال الموضوع التالي.

خطوات حجز تذكرة طيران الخطوط السعودية عبر الانترنت وطرق الدفع
طرق الحجز على طيران الخطوط السعودية
يمكن للمسافرين أن يحجزوا مقعدًا على الرحلات السعودية بالعديد من الطرق المختلفة، حيث يمكن الذهاب لإحدى المكاتب السعودية (CTO).
أو الحجز من خلال الاتصال بالمكاتب السياحية.
ويتاح الدخول إلى الموقع الرسمي على الشبكة العنكبوتية للتخطيط للسفر ولحجز التذاكر أيضًا.
إلا أن معظم الحجوزات التي تتم في المملكة العربية السعودية تتم عن طريق الهاتف وكذلك المكاتب السياحية.

على الرغم من التحول الإلكتروني، وفي كل الأحوال لابد أن يعرف المسافر الكريم أن هناك العديد من المعلومات الواجب توافرها عند حجز تذاكر الطيران، حيث يجب تجهيز عدد من الأوراق الرسمية قبل التواصل لحجز التذاكر.

المعلومات الواجب توفرها عند حجز تذكرة طيران

يطلب موظف خدمة العملاء عند الاتصال بالهاتف العديد من المعلومات، لذا يجب تجهيز المعلومات الأساسية لحجز تذاكر الطيران قبل الاتصال من أجل حجز تذكرة الطيران في الخطوط الجوية بالمملكة العربية السعودية.

هذه المعلومات تتمثل في الجهة المراد السفر لها، وتاريخ السفر وموعد العودة، وكذلك الدرجة المراد الحجز عليها سواء درجة الضيافة أو درجة الأعمال أو الدرجة الأولى.
ويطلب أيضًا الموظف معلومات عن عدد المرافقين إن كان لديك مرافقين من المقرر أن تحجز لهم معك، وأسمائهم وجنسياتهم، بالإضافة إلى المعلومات الشخصية للمتصل حسب ما هو مُثبت في الهوية الوطنية.
يرجى العلم أن الموظف الذي يحجز التذاكر عن طريق الهاتف سوف يترك المتصل فترة زمنية قليلة لإجراء بعض الإجراءات المهمة، وفي هذه الفترة يجب عدم إنهاء المكالمة وإلا سوف تضطر إلى البدء من جديد وبذلك سيكون الحجز لاغي.
من الضروري أيضا أن يترك المسافر رقم هاتف متاح طوال الوقت لكي يتم التواصل عليه في حال إذا تم تأجيل الرحلة أو تمت أية تغييرات عاجلة وطارئة في موعد الإقلاع أو في موعد الوصول.
وللاتصال بمركز اتصال المبيعات يرجى التواصل على الرقم الموحد (920022222)، أو يمكن زيارة أقرب فروع بيع التذاكر بالمملكة العربية السعودية.
التأكد الإلكتروني من حجز التذاكر برقم الحجز

في حال أراد المسافر التأكد من وجود حجز، وكان قد حجز بالطرق التقليدية سواء من أحد المكاتب الخاصة بحجز تذاكر الطيران، أو عن طريق الحجز هاتفيًا، يمكن في هذه الحالة التأكد الإلكتروني من حجز التذاكر عن طريق رقم الحجز.

ويتم توفير هذه الخدمة في الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية من خلال الضغط على الرابط التالي ، حيث يدخل المستخدم إلى الموقع ويختار إدارة الحجوزات، ومنها يمكن الاستعلام عن التذاكر عن طريق رقم الحجز.

حجز التذكرة عن طريق الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية

تتعدد الخدمات التي يقدمها الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية، حيث يقدم العديد من الخدمات من أبرزها إمكانية حجز تذاكر الطيران، ويعد حجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي أفضل الطرق لحجز تذاكر الطيران حيث يعطي الكثير من المميزات والتخفيضات على تذاكر الطيران.

كما يتيح الموقع الرسمي العديد من الخدمات الأخرى التي يمكن اكتشافها عن طريق الدخول إلى الرابط التالي .
ويعد أفضل خيار للحجز الآن لسهولة الوصول السريع إليه من خلال الهاتف أو الحاسوب بالإضافة إلى العديد من المميزات التي يتيحها الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية.

خطوات حجز رحلة طيران عبر الخطوط السعودية

يمكن للمسافر أن يحجز التذاكر من خلال الموقع الرسمي للخطوط الجوية السعودية بكل سهولة وفي أي وقت، بالإضافة إلى إمكانية التمتع بالعديد من الخصومات والتخفيضات من خلال الموقع، وسوف نذكر فيما يلي الخطوات السهلة التي يجب على المسافر اتباعها لكي يستطيع الحصول على حجز تذكرة طيران عبر الموقع الرسمي للخطوط الجوية:

الدخول إلى الموقع الرسمي من خلال الرابط .
 الضغط على التبويب الذي يحمل اسم “احجز رحلة”، وفيه 3 خيارات هي إمكانية حجز الطيران أوالفندق أو حجز الفندق والطيران معًا.
ادخل المعلومات الخاصة بمطار المغادرة ومطار الوصول.
تحديد إذا كانت التذكرة هي تذكرة للذهاب فقط أو ذهاب وعودة، وتحديد هذه المواعيد.
يقوم الموقع بعد ذلك بتحديد الرحلات التي من المقرر أن تقوم في المواعيد التي تريدها ويظهر لك كل الخيارات والمعلومات المتاحة، ويظهر بجانب كل رحلة متاحة نوعين من الأسعار، أولهما يتمثل في السعر الاقتصادي للرحلات بينما السعر الثاني فهو السعر المخصص لفئة رجال الأعمال.
بعد اختيار الرحلة المراد السفر فيها، ينتقل الموقع بعد ذلك إلى الصفحة التالية والتي تختص بإدخال البيانات الخاصة بالمسافر مثل الاسم كاملاً، ورقم الهاتف المتاح الخاص بالمسافر، وأيضا عنوان البريد الإلكتروني الخاص به، بالإضافة إلى تاريخ الميلاد، والجنسية وكذلك المسمى الوظيفي وبالطبع يطلب الموقع رقم الهوية الخاصة بالمسافر، ثم بعد إدخال هذه المعلومات تضغط على زر التالي والموجود في أسفل الصفحة.
في الخطوة التالية لإدخال البيانات الشخصية يأتي موعد حجز المقعد في الطيارة، حيث يظهر لك المقاعد المتاحة لتختار المقعد المناسب لك في الدرجة التي قمت بالحجز فيها، ثم تضغط على زر المتابعة.
طريقة دفع ثمن التذاكر عبر الخطوط السعودية

بعد تحديد كل المعلومات الخاصة بالرحلة والمكان يظهر للمسافر الصفحة الخاصة بالدفع، حيث يمكن للمسافر الدفع عن طريق العديد من الطرق منها ما يلي:

البطاقات الائتمانية: حيث يُدخل المسافر كل البيانات الخاصة بالبطاقة الائتمانية لتتم عملية الدفع.
خدمة سداد: حيث يمكن الدفع عن طريق دفع المبلغ خلال الصراف الآلي.
مكاتب الشركة: يمكن سداد ثمن التذاكر عن طريق الدفع في إحدى المكاتب الموجودة في المملكة العربية السعودية.

وفي النهاية، وبعد دفع ثمن التذكرة يمكن سوف يظهر التأكيد الخاص بأنك بالفعل قمت بالاشتراك في هذه الرحلة ودفعت ثمن التذكرة، وفي هذه الخطوة عليك طباعة هذا الإيصال فهو بمثابة التذكرة التي سوف تدخل بها إلى الطائرة المسافرة إلى وجهتك التي حددتها.
شارك المقالة:
77 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook