خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي في السعودية

الكاتب: رامي -
خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي في السعودية
خطوات تجديد الإقامة الربع سنوي. يرغب معظم المقيمين في المملكة العربية السعودية بتمديد مدة الإقامة بطريقة سهلة. وقد استجابت السلطات السعودية لهذه المطالب. وأصدرت مجموعة من التطويرات والتحديثات بما يخص تجديد الإقامة للجنسيات غير السعودية. قام خادم الحرمين الشريفين بإصدار مرسوم يسمح فيه بتجديد الإقامة للوافدين إلى المملكة العربية السعودية كل ربع سنة، وذلك بدلًا من القانون السابق الذي يسمح بتجديد الإقامة بشكل سنوي. كما وفرت السلطات السعودية هذه الخدمة بشكل الكتروني. وذلك عن طريقة زيارة الموقع الالكتروني لمنصة أبشر الالكترونية. تتبع هذه المنصة لوزارة الداخلية السعودية. تتميز جميع الخدمات التي تقدمها منصة أبشر بكونها مجانية. على الرغم من سهولة خطوات تجديد الإقامة، سنتحدث في هذه المقال عن الشروط الواجب توفرها لتجديد الإقامة. مع الخطوات التفصيلية للقيام بذلك.

شروط تجديد الإقامة الربع سنوي

أرفقت وزارة الخارجية قانون تجديد الإقامة الجديد بمجموعة من الشروط. كما يجب أن يتبع الوافدون والراغبون بتجديد الإقامة مجموعة من الإجراءات. أهم الشروط الواجب تحقيقها للحصول على تجديد إقامة ربع سنوي هي:

يجب أن يتواجد الشخص الراغب بتجديد إقامته ضمن حدود المملكة العربية السعودية.
يجب أن يقوم بتسديد كافة المخالفات المرورية المسجلة باسمه.
تسديد الرسوم المالية المفروضة على تجديد الإقامة عبر الصراف الآلي.
ألا تقل صلاحية جواز السفر الذي يحمله الشخص عن ستة أشهر.
أن يخلو سجل الشخص الراغب بتجديد إقامته من بلاغات التسيب أو الهروب وغيرها من المخالفات.
أن تتوافر في سجله ضمن إدارة الجوازات بصمة الكترونية وصور شخصية.
تستثنى العمالة المنزلية من قانون تجديد الإقامة الربع سنوي.

يسمح للأشخاص الذين لم يستطيعوا التواجد في أراضي المملكة بسبب ظروف فيروس كورونا المستجد، وظروف السفر الحالية، أن يقوم الكفيل بتقديم طلب تمديد لتأشيرة الخروج ضمن مبنى سفارة المملكة، لضمان عدم خسارة التأشيرة.

معلومات خاصة عن تجديد الإقامة كل ثلاثة أشهر

الخدمة الجديدة التي لطالما انتظرها الوافدون إلى المملكة. وفيما يلي سنوضح أهم تفاصيل هذا القرار:
• يسمح بالتجديد للأقامة،مدة أقل من سنة والحد الأدنى هو ثلاثة شهور.أيضًا القرار يسمح  بالتجديد كل 3شهور ولكنه ليس إلزامي إنما حسب الرغبة.
• تختلف الرسوم المترتبة على هذه الخدمة حسب المدة لتجديد الإقامة.كما تجزأ خصوم رخصة العمل والمقابل المادي للمرافقين بشكل متزامن مع إجراءات تجديد الإقامة.

 
شارك المقالة:
142 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook