خطوات التقديم على وظائف الأمن العام وشروط القبول والتسجيل 1442

الكاتب: رامي -
خطوات التقديم على وظائف الأمن العام وشروط القبول والتسجيل 1442
 

التقدم للوظائف في مجال السلامة العامة
مهام الأمن العام في المملكة العربية السعودية 1442
شروط السلامة العامة 1442
تاريخ إيداع السلامة العامة 1442 هـ
المستندات والمستندات المطلوبة للتطبيق
كيفية التقديم على الأمن العام 1442 هـ
رابط لتوفير السلامة العامة 2021
التقدم للوظائف في مجال السلامة العامة

في مواجهة انتشار الكثير من الأخبار الكاذبة حول بدء التقدم لوظائف السلامة العامة 1442 هـ، سنبين لك حقيقة موعد التقدم لوظائفالسلامة العامة الصحيحة والظروف التي يعمل فيها الأمن العام للوظائف المعلن عنها يمكن التقديم في الأسطر التالية من الموقع

أعلنت العديد من المواقع ومنصات التواصل الاجتماعي المهتمة بإرسال أخبار حول التوظيف ومهام العمل في المملكة العربية السعودية مؤخرًا أنه تم الإعلان عن الموعد المحدد للتسجيل في منشورات السلامة العامة في المملكة العربية السعودية. الحقيقة حول الإعلان عما إذا كان قد تم تحديد تاريخ للتسجيل في الوظائف الشاغرة في الأمن العام.

الحقيقة أن باب القبول والتسجيل لمناصب السلامة العامة في المملكة العربية السعودية لم يتم فتحه بعد ولم يتم تحديد توقيت مفصل لوظائف السلامة العامة ليتم الإعلان عنها من خلال منصة التوظيف الإلكترونية الخاصة بأبشر للسماح لنفسها بمن يمكنهم التقديم و التسجيل معرفة جميع الشروط المطلوبة والمؤهلات الوظيفية.

في حال تم الإعلان عن عدد من الوظائف في الأمن العام السعودي أو أي قطاع أمني آخر في المملكة العربية السعودية من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية، فسيتم الإعلان عنها فورًا على الموقع الإلكتروني.

مهام الأمن العام في المملكة العربية السعودية 1442
يتخصص قطاع الأمن العام السعودي في منع الجرائم والاعتداءات على الأفراد قبل وقوعها، وضبط مرتكبيها، والتحقيق في الجرائم المرتكبة، وتقديم الجناة إلى المحكمة التي تنظر القضية لحكم عادل، بالإضافة إلى جهود مكافحة المخدرات ومنع الجريمة. السيطرة على مروجيها ومتعديها، والسلامة العامة، السلامة العامة هي المسؤولة عن تنظيم حركة المرور على الطرق السعودية وضمان سلامة الجميع من جميع الأخطار المحتملة على الطرق.
ضوابط السلامة العامة والتحقيق في الحوادث على الطرق، وإصدار تراخيص المركبات، وتوفير عوامل النظام والسلامة للأحداث الهامة مثل موسم الحج السنوي، واستقبال الشخصيات الخارجية الهامة والألعاب الهامة. كما تساعد الجهات الرسمية في تنفيذ القوانين واللوائح التي تكلف بتنفيذها.
شروط السلامة العامة 1442
يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية. ح- أصل سعودي (من أب سعودي وأم سعودية) وأصل.
يجب أن يكون المتقدم قد نشأ في المملكة العربية السعودية، ولكن هذا الشرط لا ينطبق على الأفراد الذين نشأوا خارج البلاد بينما كان والدهم يخدم في وطنهم المملكة العربية السعودية.
قد لا يقل عمر المتقدم عن سبعة عشر عامًا ولا يزيد عن ثلاثين عامًا في وقت تقديم الطلب.
أن يكون حسن السيرة والسلوك والسمعة الطيبة بين زملائه مع شهادة تثبت ذلك.
يشترط ألا يكون المتقدم مسجلاً حاليًا في أي من الوظائف الحكومية.
يشترط ألا يكون مقدم طلب وظيفة الأمن العام السعودي قد سبق إدانته بجريمة مخلة بالأمانة أو الشرف، خاصة إذا لم يتم إعادة تأهيله.
إذا كان مقدم الطلب متزوجًا، يجب أن تكون زوجته مواطنة سعودية حيث لا يشترط أن يكون المتقدم متزوجًا من امرأة غير سعودية.
يشترط ألا يكون المتقدم قد دخل الخدمة العسكرية سابقًا أو سبق فصله من أي من المعاهد أو الكليات العسكرية.
يشترط في المتقدم للعمل حاصلاً على شهادة الثانوية العامة من المملكة العربية السعودية أو ما يعادلها من الشهادات الحاصلة على الخارج.
في حالة حصول المتقدم على شهادة التأهيل الخاصة به من خارج المملكة المتحدة، يجب معادلة الشهادة مع وزارة التعليم السعودية.
يجب أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية وجهًا لوجه بنجاح.
يجب على المتقدم اجتياز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح.
يجب ألا يقل ارتفاع الطالب عن 166 سم.
يشترط أن تتطابق جميع البيانات المدخلة في طلب الانضمام إلى التجنيد الموحد مع البيانات الموجودة في الإيداعات الحكومية الرسمية.
تاريخ إيداع السلامة العامة 1442 هـ
لم يتم الإعلان بعد عن فتح باب قبول وتسجيل وظائف السلامة العامة في المملكة العربية السعودية، ولم يتم تحديد موعد تفصيلي لإعلان وظائف الأمن العام عبر منصة التوظيف الإلكترونية الخاصة بأبشر، مع الراغبين في التقديم. والتسجيل، والجميع يعرفون الشروط المطلوبة ومؤهلات العمل.
في حالة الإعلان عن عدد من الوظائف الشاغرة في الأمن العام السعودي أو أي قطاع أمني آخر في المملكة العربية السعودية من قبل الإدارة العامة للقبول المركزي بوزارة الداخلية السعودية للشؤون العسكرية، فسيتم نشرها على الفور على الموقع الإلكتروني.
المستندات والمستندات المطلوبة للتطبيق

أنشأت الإدارة العامة للسلامة العامة في المملكة العربية السعودية المستندات والسجلات اللازمة التي يجب على المتقدمين للوظائف الشاغرة تقديمها وقت إعلان بدء التسجيل.

إرفاق نسخة من بطاقة هوية مقدم الطلب.
إرفاق نسخة من بطاقة عائلة مقدم الطلب.
اضافة ست صور شخصية بخلفيات بيضاء.
إرفاق صورة من المؤهلات التعليمية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم السعودية.
إرفاق نسخة من نتيجة اختبار الكفاءة وإرفاق صورة نتيجة اختبار الكفاءة العامة الذي تم إجراؤه في المركز الوطني للقياس.
كيفية التقديم على الأمن العام 1442 هـ

يمكنك التسجيل إلكترونيًا في المديرية العامة للأمن العام في المملكة العربية السعودية من خلال بوابة التوظيف الإلكتروني أبشر. للقيام بذلك، تابع ما يلي:

قم بتسجيل الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة التوظيف عبر الإنترنت أبشر، والذي يمكن الوصول إليه مباشرة بالنقر فوق هذا الرابط ().
يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة مرور الحساب.
في الصفحة الرئيسية للمنصة، حدد (طلب السلامة العامة) من القائمة الرئيسية.
املأ جميع المعلومات المطلوبة في نموذج الطلب وتأكد من ملئها بشكل صحيح.
إرفاق الأوراق والمستندات المطلوبة للتطبيق مع التأكد من إرفاقها بالصيغة المطلوبة.
ثم اضغط على زر (تقديم الطلب).
احفظ طلبك وأرسله إلى المختصين لمراجعته. إبداء الرأي بالموافقة أو الرفض.
رابط لتوفير السلامة العامة 2021
يمكنك التقديم إلكترونيًا من خلال بوابة التوظيف الإلكترونية أبشر للمديرية العامة للسلامة العامة في المملكة العربية السعودية من خلال الانتقال إلى الموقع الرسمي لمنصة التوظيف عبر الإنترنت الخاصة بأبشر، والذي يمكنك الوصول إليه مباشرة بالضغط على رابطه ( )، ثم قم بتسجيل الدخول إلى النظام الأساسي وإدخال البيانات والأوراق المطلوبة في نموذج الطلب.

في نهاية مقالنا أعزائي القراء تاريخ فتح باب التقديم لوظائف الأمن العام 1442 هـ، شروط التقديم في الأمن العام، المستندات المطلوبةوالتقديم عبر الإنترنت للوظائف وظيفة أبشر الموضحة في السلامة العامة للتوظيف وللمزيد من المواضيع تابعونا على الموقع
شارك المقالة:
17 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook