خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي إلكترونيا

الكاتب: رامي -
خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي إلكترونيا
سعت دولة السعودية في سنواتها الأخيرة إلى الارتقاء بالبلاد لمكانةٍ متقدمةٍ بين دول العالم العربي. وخصوصًا في المجال الخدمي, حيث أنها ربطت التكنولوجيا بخدمات المواطنين الحكومية. وذلك من خلال إصدار وزارة الداخلية السعودية مجموعةً من الإجراءات الإلكترونية التي تمكن المواطنين من تطبيق الخدمات عند تواجدهم في أي مكان. على سبيل المثال قدمت الحكومة السعودية خدمة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر عبر منصة أبشر الإلكترونية. وهذا ما سنتكلم عنه في مقالنا، بالإضافة لتعليم القارئ خطوات الاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي إلكترونيًا

خطوات الاستعلام عن جواز السفر في السعودية

يجب على المواطن تطبيق مجموعةٍ من الخطوات للاستعلام عن صلاحية جواز السفر السعودي إلكترونيًا عبر منصة أبشر. كي لا يصادف أية مشاكل ضمن الأراضي السعودية. بالإضافة إلى التمكن من إثبات وجوده دون التعرض للمسائلة القانونية. وتتمثل تلك الخطوات بما يلي:

أولًا: تسجيل الدخول إلى موقع استعلامات وزارة الداخلية في السعودية، والذي يقدم عبره جميع الخدمات الإلكترونية الحديثة.

ثانيًا: الضغط على خيار خدمات الجوازات، ثم إظهار قائمة جميع الخدمات التي يمكن الحصول عليها من قبل مكتب الجوازات.

رابعًا: يجب الضغط على خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، ثم الانتقال بشكل تلقائي إلى الموقع الأساسي لمنصة أبشر الإلكترونية.

خامسًا: تسجيل الدخول إلى منصة أبشر عبر كتابة  اسم المستخدم أو رقم الهوية الشخصية، ومن ثم إدخال كلمة المرور والضغط على تسجيل الدخول.

سادسًا: الدخول إلى صفحة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر وإدخال الرقم الإقامة الخاص، ثم إدخال الشارة الرمزية الموجودة على الشاشة والضغط على عرض. حينها ستظهر قائمة تتضمن جميع البيانات الخاصة بجواز السفر،  كمدة الإقامة ومدة صلاحية الجواز.

ضرورة خدمة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر

تستقبل المملكة العربية السعودية الوافدين إليها من جميع البلدان، بغض النظر عن جنسيتهم إن كانوا سعوديين الأصل أم من جنسياتٍ أخرى. ولتتمكن من تحقيق العدالة بين المواطنين الدائمين والوافدين، فرضت على القادمين للبلاد شروطًا للإقامة والعمل داخل السعودية. كمثالٍ على ذلك جعلت جواز السفر الخاص بالشخص القادم ذو مدةٍ محددةٍ لا يستطيع تجاوزها. ومن هنا أتت ضرورة وجود خدمة الاستعلام عن صلاحية جواز السفر، حتى لا يتعرض الوافد لأي مشكلةٍ قانونية.
شارك المقالة:
92 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook