خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في منصة أبشر السعودية

الكاتب: رامي -
خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في منصة أبشر السعودية
 

تسعى الحكومة السعودية بشكلٍ مستمرٍ لمواكبة التطور في مختلف مجالات الحياة، وخاصةً في مجال خدمات المواطنين. فبعد انتشار فيروس كورونا أصبح تطبيق معظم  الأمور الخدمية عن طريق الإنترنت. وذلك تسهيلًا على المواطنين وتوفيرًا لوقتهم وجهدهم، بدلًا من تحمل أعباء الذهاب إلى مراكز الخدمات والانتظار الطويل لديهم. لهذا السبب أنشأت الحكومة منصةً الكترونيةً وأطلقت عليها اسم أبشر، حيث يتم من خلال تلك المنصة  تطبيق خدماتٍ كثيرةٍ. فمن الممكن الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في منصة أبشر. وسيكون هذا الموضوع محور حديثنا ضمن فقرات المقال. وتحديدًا سنتكلم عن خطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في منصة أبشر السعودية. وبدايةً لا بد من فقرةٍ تعريفيةٍ عن خدمة المدفوعات الحكومية.

خدمة الاستعلام عن المدفوعات الحكومية في منصة أبشر

يقصد بالمدفوعات الحكومية ذلك المبلغ المالي المدفوع مقابل الرسوم الخاصة بخدمات أبشر الإلكترونية، والتي يحتاج كل شخصٍ في السعودية إلى تطبيقها. لذلك ظهرت خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات، حيث يمكن للمواطن الاستفادة منها عن طريق تطبيق أكثر من طريقة. على سبيل المثال يمكن الاستعلام عن المدفوعات من خلال رقم الإقامة أو رقم الهوية. كما يمكن الاستعلام من خلال رابطٍ الكتروني مخصص للخدمة. وسنذكر في الفقرات التالية عن طرق وخطوات الاستعلام عن رصيد المدفوعات الحكومية في منصة أبشر السعودية كل طريقة على حدى.

خطوات الاستعلام عن المدفوعات الحكومية عبر رابط منصة أبشر

حينما  يدفع المواطن الرسوم المترتبة عليه والخاصة بإحدى خدمات أبشر. سيحتاج فيما بعد لتطبيق خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات الخاص به، وذلك لمعرفة ما تبقى لديه من الرصيد. ولهذه الخدمة مجموعة من الخطوات التي يجب تطبيقها بالترتيب لضمان نجاح الخدمة والحصول على البيانات المطلوبة، وهي كالآتي:

أولًا: الانتقال إلى الموقع الرسمي الخاص بوزارة الداخلية ، عن طريق الرابط المخصص لها.

ثانيًا: الضغط على خيار (خدمات الكترونية)، ومن ثم  (الاستعلام عن رصيد المدفوعات)، فينتقل حينها المستخدم إلى منصة أبشر.

ثالثًا: تسجيل الدخول إلى المنصة، من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة السر الخاصة به، ومن ثم  رقم التحقق.

رابعًا: يجب اختيار قائمة رصيد المدفوعات، عندها سيظهر الجدول المخصص لعمليات الدفع والرصيد المتبقي.
شارك المقالة:
105 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook