خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن السعودية

الكاتب: رامي -
خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن السعودية
يستفسر الكثير من المواطنين عن خطوات إضافة مولود جديد في حساب المواطن السعودي وذلك للاستفادة من قيمة الدعم التي ستضاف لوجود الطفل. حيث يعتبر حساب المواطن هو أحد البرامج الحكومية التي تقدّم لمساعدة المواطنين من ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، وذلك لمواجهة أعباء الحياة والتغيرات الاقتصادية. فهيا بنا نتعرف على خطوات إضافة مولود جديد إبى حساب المواطن من خلال مقالنا هذا.

طريقة إضافة مولود جديد في حساب المواطن السعودي
الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن من هنا.
الضغط على “تسجيل الدخول”.
إدخال رقم الهوية وكلمة المرور، ثم الضغط على “دخول”.
تظهر لك النافذة الرئيسية، اضغط على “تعبئة / استكمال الطلب”.
اضغط على “بيانات التابعين” مباشرة، حيث يمكن تغيير معلومات في حال الرغبة بتحديث البيانات. ولإضافة التابع اذهب إلى حقل التابعين ثم املأ بيانات الخاصة بالتابع الجديد:
رقم الهوية.
صلة القرابة.
تاريخ الميلاد بالهجري.
الحالة الوظيفية.

ومن ثم الضغط على “إضافة”، وفي حال الرغبة بإضافة تابع آخر يمكن الضغط على “إضافة تابع”، وبعد الانتهاء من إضافة التوابع، اضغط على “حفظ” ثم اضغط على “التالي”.

     6. اضغط على “مراجعة” في أعلى الصفحة، ثم اضغط على “تقديم الطلب”.

شروط إضافة مولود جديد إلى حساب المواطن السعودي


يجب أن يُحدّث كل المستفيدين جميع بياناتهم في هيئة الأحوال المدنية. كما من الضروري أن يكون المولود الجديد مُضافًا في السجل الأسري بالأحوال المدنية حتى يتم الموافقة عليه عند مراجعة الأهلية.

ما هو حساب المواطن السعودي

تتطلع المملكة العربية السعودية لتقليل الاعتماد على المشتقات النفطية في الاقتصاد وإجراء تحسينات على القطاعات المختلفة مما يترتب زيادة  الأعباء الاقتصادية على المواطنين ولتخفيف هذه الأعباء تم إدراج حساب المواطن. والذي يعد أحد البرامج الحكومية التي تهدف لمساعدة ذوي الدخل المنخفض والمتوسط، وذلك من خلال تمويل شهري يضاف إلى حسابات المواطنين، بهدف مواجهة الصعوبات الاقتصادية.
شارك المقالة:
51 مشاهدة
هل أعجبك المقال
0
0

مواضيع ذات محتوي مطابق

التصنيفات تصفح المواضيع دليل شركات العالم
youtubbe twitter linkden facebook